النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11487 السبت 19 سبتمبر 2020 الموافق 2 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:06AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:59PM
  • المغرب
    5:37PM
  • العشاء
    7:07PM

كتاب الايام

مورفي.. العب غيرها

رابط مختصر
العدد 11194 الإثنين 2 ديسمبر 2019 الموافق 5 ربيع الثاني 1441

  • ويا أيها السيناتور القادم من واشنطن.. هل زرت العراق وإيران ورأيت ما يجري؟؟

 

بلغة بحرينية شعبية متحررة من قيود البروتوكول والدبلوماسية، ومن الأخير نقول لك إنها السيناتور الديمقراطي «العب غيرها»، فلن تستطيع تسويغ او تمرير مشروع حزبك هنا مرةً أخرى.

وكونك اخترت أن تزور، وأن يأخذك لغو الكلام والتنظير والفلسفة السفسطائية مع من حضروا في زيارتك، فهذا شأنك، وما عادت مثل هذه الزيارات الرمادية تعنيا في شيء بعد أن «غسلنا يدنا» من حزبكم ومن قياداتكم، وسقطت أقنعتكم يوم أسقطنا «دوار العار»، وغادرنا المكان لنستمر في البناء والعطاء والدفاع عن أرضنا ووطننا.

نقطة على سطر الحقيقة كتبها شعب البحرين وقيادته، فانفخ في الرماد واحذر على «بذلتك» من بقاياه كلما عنّ لك أيها السيناتور أن تبحث عن الأوراق القديمة لتتحدث معها.

ولأن كلاً منكم يبكي على ليلاه فتعلق بأذيال الأطلال، فلدينا نحن العرب قصائد وبكائيات مطولة ستذرف حين تسمعها دموعك المحتبسة منذ أن سقط مشروعكم هنا في المنطقة التي أجهضت حلم الديمقراطيين، فخرج رئيسكم أوباما غير مأسوف عليه حتى من الشعب الامريكي وغادر دون أن يترك أثراً يذكر، فيما سقطت مرشحتكم التي غدرت بنا «هيلاري» فكان أن ثأر منها شعبكم لنا.

زيارتك تلك لم تمر على أصغر صغيرٍ في بلادنا، فالزائر والحضور مكشوفون وأوراقهم محترقة، وإن أوهموك بغير ذلك أو أوهمتهم أنت بـ«دوار جديد».

زيارتك «وأنت أدرى» من عدمها سيان، بدليل تصريحاتك بعد الزيارة، فقد جاءت عمومية وضبابية مطعمة بشعارات تطرب «ربعك» الذين تعرف أهواءهم، فأعطيتهم ما يطربهم وما يحتاجون له للانتشاء بعض الوقت وللإحساس بـ«أهمية» يفتقدونها بعد دوار العار.

ويا أيها السيناتور القادم من واشنطن إلى الخليج، هل زرت العراق، ورأيت بأم عينيك كيف انتفض فيها الشعب العراقي العربي بسُنته وشيعته وكرده وأطيافه على سلطة عمائم قم، وعلى الحاكم العسكري الايراني قاسم سليماني «صديق ربعك هنا».

وهو ستكتب تقريراً مفصلاً لحزبك الديمقراطي عن رفض شعوب لبنان والعراق لسلطة الولي الفقيه وأتباعه ولفظ سياسات أدواته ليستفيد منها رئيسك السابق أوباما ومرشحتك هيلاري وحزبك الذي عقد صفقة مع شيطان طهران كانت خاسرة حين تصدت لها الشعوب الحرة العربية الأبية؟؟

والسؤال الكبير، هل كتبت تقريراً عن انتفاضة الشعب الايراني ضد السلطة التي تحالفتم معها، ونعني بها سلطة ملالي إيران، وهل ستقترح على حزبك «إنهاء وإلغاء» زواج المتعة «بين الديمقراطي الامريكي» حزبك «وبين الثيوقراطي الكهنوتي» الحكم الحالي في إيران».

ألم يكن الأجدى أيها السيناتور الديمقراطي المدعو مورفي أن تزور عواصم تلك البلدان، وترى عن قرب ما يحدث فيها، وتزور وتستمع لشعوبها ولماذا انتفضت وثارت ورفضت واحرقت صور «رموز» قم وطهران.

نسألك مثل هذه الأسئلة، ونقترح عليك مثل هذه المقترحات كونك تعشق الزيارات ومغرم بالواجبات الاجتماعية وتهوى الاستماع، فاسمع إلى ما ينبغي على سياسي وسيناتور أمريكي أن يسمع في الساحات والميادين المفتوحة ومن كل تلاوين الشعوب المذكورة فهو الأفضل وهو الأجدى لزائرٍ مثلك بدلاً من أن تستمع لما يدور في الغرف المغلقة ولا يعبر إلا عن وجهة نظر بضعة أفراد أنت أدرى مسبقاً وعلى علمٍ تام بوجهة نظرهم وبمواقفهم.

وأخيراً نقول لك بجدٍ يا سيناتور، ليتك تقترح على حزبك وقد اقتربت مما يجري في المنطقة أن يُعيد تأسيس سلسلة تحالفاته مع من راهن عليهم في بغداد وطهران ولبنان والبحرين والسعودية والامارات ومصر، فتلك رهانات أثبت الواقع هنا في المنطقة والمزاج الشعبي العام لشعوبها مرفوضة، وقد خسرتم فيها أوراقاً ما كان لكم أن تخسروها لولا غلوكم وتماديكم واستمراركم في المراهنة على حلفائكم.. فمن خدع من؟؟.

ذلك سؤال مؤجل أيها السيناتور مورفي، وزيارتك المقصودة تبدد غبارها مع آثار الرماد الذي نفخت فيه.. فهل اعتدت الخسارة مورفي حتى تعيدها؟؟.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها