النسخة الورقية
العدد 11175 الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22PM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

كتاب الايام

الإنجازات غير المسبوقة لوزارة الداخلية

رابط مختصر
العدد 11165 الأحد 3 نوفمبر 2019 الموافق 6 ربيع الأولى 1441

لم تكن المرة الأولى ولن تكون الأخيرة التي تحقق فيها وزارة الداخلية إنجازًا عالميًا غير مسبوق، فقد عودتنا وزارة الداخلية مرارًا وتكرارًا على مثل هذه الإنجازات، ولعل آخرها ما حققته مملكة البحرين من حصولها على المركز الرابع عالميًا في مؤشر الأمن من بين 141 دولة في تقرير التنافسية العالمي للعام الحالي 2019، والذي تم عرضه بالمنتدى الاقتصادي العالمي الذي يقع مقره في مدينة جنيف، ولم يسبق مملكة البحرين في هذا المؤشر سوى فنلندا التي احتلت المرتبة الأولى وتلتها سنغافورة وآيسلندا.

كما قفزت مملكة البحرين إلى المركز الثالث دوليا فيما يخص التعامل مع الجرائم المنظمة، وحلت خامسا فيما يتعلق بجدارة خدمات الشرطة، بينما احتلت المرتبة التاسعة فيما يخص تدني جرائم القتل والتي تصدرت القائمة فيها اليابان وتلتها لوكسمبورغ.

ويقيس تقرير التنافسية العالمي 12 محورا يضم كلٌّ منها عددا من المؤشرات الفرعية، ويعتمد المؤشر على 70% من وزن المؤشرات المبنية على بيانات إحصائية و30% على الاستبيانات، كما يعتمد التقرير على منهجية تدمج أحدث الإحصائيات من المنظمات الدولية والدراسات الاستقصائية، وتم اعتماد وتطوير المنهجية بالتعاون مع كبار الخبراء والممارسين من خلال عملية استشارية مدتها ثلاث سنوات لدعم دول العالم فيما يتعلق بتحديد السياسات والممارسات ذات الصلة.

ومما يجدر ذكره أن المنتدى الاقتصادي العالمي، منظمة دولية للتعاون بين القطاعين العام والخاص، ويشارك فيه أبرز قادة المجتمع السياسي والثقافي وغيرهم لصياغة جداول الأعمال العالمية والصناعية، وقد تأسس عام 1971 كمؤسسة غير ربحية وهي معروفة بكونها مستقلة ومحايدة.

ولعلني لا أتجاوز الحقيقة عندما أؤكد أن هذه الإنجازات ما كانت لتتحقق لولا السياسة الثابتة والواضحة التي انتهجها معالي الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، فمعاليه الذي فاز بجائزة شخصية العام 2018 وتم تكريمه من قبل المنظمة الدولية لمكافحة العنف والإدمان بالولايات المتحدة الأمريكية كان وما يزال وسوف يظل مكافحا للعنف بكل أشكاله وألوانه، وملاحقا لكل أنواع الإدمان من مخدرات ومسكرات وسموم تدمر العقل وتطفئ شعلة الإنسان.

فجهود معالي وزير الداخلية لتحقيق الاستقرار الأمني والمجتمعي واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار ويشيد بها الجميع، وأن المبادرات التي تطلقها وزارة الداخلية لحماية الأمن المجتمعي تنم عن رؤية واضحة وتخطيط مدروس للوقاية منها.

كما أن جهود معاليه تحمل رسائل سامية لتأهيل الشباب وتمكينهم، وتهيئة النشء للمشاركة بفاعلية في المسيرة التنموية الشاملة، ما يتطلب حمايتهم واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة ضد الظواهر التي تستهدف إحباط عزيمتهم.

كما أن هذا التكريم يعكس ما حققته مملكة البحرين من مكتسبات وطنية، وما تتمتع به من قيم حضارية تعزز مسيرة البناء والنهضة التي هي أبرز ملامح المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى.

ولا شك أن هذا التكريم يعد تقديرا دوليا رفيعا لمملكة البحرين، وما تشهده من نهضة كبرى وتنمية شاملة ترتكز على قيم وثوابت ومبادئ أصيلة.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها