النسخة الورقية
العدد 11175 الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22PM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

كتاب الايام

وسقطت الخطوط الحمراء

رابط مختصر
العدد 11156 الجمعة 25 أكتوبر 2019 الموافق 26 صفر 1441

تباعاً كأحجار الدمينو تلاحق سقوطهم، وتتابع سقوط الخطوط الحمراء الوهمية والخرافية التي رفعوها حولهم، ففي بيروت من بعد بغداد خرجت التظاهرات، وارتفعت وتيرة الاحتجاجات ضد العمائم والمعممين الذين اختطفوا لبنان والعراق لصالح المشروع الإيراني، فسرقوا خيرات وثروات البلدين وأودعوها في قم.

ونستذكر كيف هددونا وتوعدونا وأفحشوا في القول ضدنا وعبأوا شارعهم لسبابنا، واذا بشارعهم نفسه ومن وسط معاقل أحزابهم ومليشياتهم يتمرد ويخرج ثم يسقط الخطوط الحمراء.

علناً ولأول مرة ترتفع الهتافات بسقوط كل أصحاب العمائم في مشهدٍ صعقهم درجة الهروب والاختفاء، فلم تنبس محطاتهم وفضائياتهم، ولم تعترض كتيبة الدفاع الولائية عن المعممين، تلك الكتيبة التي شهّرت بنا حتى افتضحت ارتباطاتهم بقم وطهران.

ونسأل أين صراخكم وأين خطوطكم الحمراء التي لوحتم بها ضدنا حين انتقدنا أصحاب العمائم الذين شحنوا وجيشوا ضد بلادنا، لماذا بلعتم أصواتكم وكسرتم أقلامكم وأنتم تسمعون وترون كيف أسقط الشعب العراقي ومن بعده اللبناني الخطوط الحمراء حول خميني في مشهد موثقٍ بالصوت والصورة، والمواطن العراقي ينهال على صوره المعلقة ضرباً بالشباشب والنعال وتمزيقاً وحرقاً، أين الخطوط الحمراء؟!!.

وها هو حسن زميره يتعرض بسخرية لاذعةٍ شديدة الوطأة عليه أسقطت هالاتٍ ودوائر أقمتموها حوله، فتمرد الشعب اللبناني على سطوتكم وما عادت تخيفه خطوطكم الحمراء ولا سلاحكم وعدتكم وعتادكم، فهتف ضده وسخر من خطابه بأسلوبٍ أسقط الأسطورة ونزع أقنعتها؟؟.

باختصار، الشعب العراقي، ومن بعده اللبناني أعلن في احتجاجات عارمة سقوط الخطوط الحمراء، وبغض النظر عن نتائج احتجاجاته على ما يجري اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً من سرقات وفساد وقمع ومنع للحريات، فإن سقوط الخطوط الحمراء الوهمية والخرافية، هو نجاح وانتصار لا يُستهان به أبداً، ونقول هذا عن خبرة سياسية وتجربةٍ طويلة امتدت لأربعة عقودٍ منذ عمامة خميني حتى سقوط عمامة «حسن» مؤخراً.

فتحسسوا عماماتكم يا من أرهبتم شعوبكم بها، ويا من باسم المقدس في العمامة ارتكبتم المدنس بحقوق شعوبكم وشوارعكم والموالين لكم الذين استيقظوا من غفلة الاستغفال فأسقطوا تباعاً خطوطكم الحمراء.

ومن يريد منكم أن يلعب في ميدان السياسة فليخلع عمامته وليكف عن استخدامها كنوعٍ من أشدّ أنواع السطوة ووسيلةً للسلطة، فكهنوت العصر الظلامي الذي أسدلتم أستاره لأربعين سنةً خلت انتهى ومزقت شعوبكم وفي المقدمة منها شوارعكم أستار خطوطكم الحمراء.

الدولة المدنية هي البديل، أما دولة الكهنوت والخطوط الحمراء حول كهان العمامات فقد مزقتها الشعوب، وأعلنت ذلك جهاراً، فهل استوعبتهم الدرس أم ستفوتون الفرصة الأخيرة التي لا تعوض.

ما عادت الولاية، ولن يعود الشعب إلى دوائر خطوط حمر لعماماتٍ سرقت فجاعت الشعوب، والقادم في التجربة كبير، فافهموا.

رسالة كبيرة المعاني والدلالات متخمة بالإشارات عندما خرج ابن صور والنبطية وبنت جبيل من دوائر الخطوط الحمراء المرسومة بخطوط الوهم حول عمائم حزب اللات وعمائم مليشياته ومليشيات العراق، فالتقطوا إشارات الرسالة ودلالاتها، وقفوا في حدودكم بعد اليوم، وليكف أنصار لكم صغار، كانوا يوماً يحاولون إرهابنا بشعار الخطوط الحمراء وبالخط الأحمر لكننا أبداً لم يرهبنا بشيء ومضينا واذا بشوارعكم اليوم تسقط الخطوط الحمراء حول تلك العمائم.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها