النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11202 الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 الموافق 13 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:50AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

كتاب الايام

«بسكم عاد».. كرسي مكسور

رابط مختصر
العدد 11119 الأربعاء 18 سبتمبر 2019 الموافق 19 محرم 1440

 

حتى استهدافهم بات مضحكًا ومدعاةً لسخرية الناس، أفلستم لهذه الدرجة التي جعلت العالم يضحك عليكم.

وزارة مثل وزارة التربية والتعليم بطلابها ومدرسيها وموظفيها وموظفاتها الذين يتجاوزون الآلاف المؤلفة وجميعهم بلا استثناء يستخدمون الكراسي، لم تجدوا شيئًا لإثارة السُخط عليها وعلى البحرين الا «كرسي مكسور» ناحت عليه وسائلكم وقنواتكم ومواقعكم.

قناة «اللؤلؤة» لم تعد قادرة على انتاج برامج ولا كتابة تقارير ولا تقديم افلام لإثارة السُخط والبلبلة وتشويه البحرين، فقد خلا وفاضها واصبحت مملةً ومكررة حدّ الغثيان، اقوالها ونواحها ولطمياتها، فتفرغت وتفرغ طاقهما المتعيش على ما ترمي به له ايران من فتات لتصيد وترصد «فويس مسج» او «فيديو» لمواطن بسيط يبث شيئاً مرتبكاً ومشوشاً من الشكوى لتجعل منه قضية الساعة ومسألة المسائل وأم المشاكل والكوارث، فتلطم مذيعاتها وينوح مذيعوها.

قناة «اللؤلؤة»، وهي تعيش الافلاس البرامجي كلفت طاقمها للتفرغ فقط لرصد كل شاردة وواردة في وزارة التربية والتعليم واداراتها ومدارسها وحتى مقاصفها، مروراً بصفوفها إلى حماماتها «أعزكم الله» فقط لالتقاط ما يعطيها الفرصة للردح ضد البحرين، وليس ضد وزارة التربية والتعليم.

فـ «التربية» مجرد «مبرر» أو عذر للهجوم على البحرين، أو بالأدق لتشويه سمعة البحرين وحكومة البحرين.

هذا كلام قلناه وكتبناه مراراً، لكن لانهم مفلسون ولان أجندة أسيادهم طلبت ذلك وأمرتهم بتنفيذه والا «...!!» فهم مستمرون في تقديم الفشل واجترار ما سبق لهم اجتراره حد الغثيان.

مؤخرًا هللت وطبّلت «اللؤلؤة» وزمر ورقص الموالون لخط إيران في معيّتها، فقط لان إدارة من الادارات المعنية والمسؤولة وهي تقدم للمدرسين والإداريين تهنئتها لهم ببدء العام الدراسي الجديد ذكرتهم «فقط ذكرتهم» بالنقاط الواردة في مدونة السلوك الوظيفي للموظف العام «الحكومي» الصادرة منذ العام 2016 من ديوان الخدمة المدنية والذي اصدرها مشكورًا وضمن مسؤوليته القانونية والواجبة لتنبيه الموظف الحكومي لأخلاقيات وموجبات الوظيفة العامة.

وهي مدونة معروفة وليست من اختراع ديوان الخدمة في البحرين ولكنها مثلها مثل مدونات السلوك الوظيفي الموجودة منذ سنين طوال في الدول المتقدمة والحضارية.

فكبرى المؤسسات وكبرى الشركات العالمية لها مدونات للسلوك الوظيفي، وهذه أبسط مبادئ العمل والانتاج حتى تستقيم الامور وفق الصالح العام في اي بلد، ووفق صالح المؤسسة او الشركة او الهيئة او موظفي القطاع العام التابعين لحكومات بلدانهم.

ألم يقسم قادتكم ونوابكم وزعماؤكم حين وصلوا إلى البرلمان وأصبحوا اعضاء، على الولاء والاخلاص لله والوطن والملك والدستور، فماذا جاء بمدونة السلوك الوظيفي في أول باب وفي الصفحة السادسة؟

الولاء والاخلاص لمملكة البحرين وقيادتها واحترام الدستور والقانون والانظمة؟؟

ستقولون لفت النظر إلى عدم افشاء الاسرار؟؟ وأي وظيفة او مهنة في العالم «تكافئ» موظفها على افشاء اسرارها؟؟

اسألوا الاطباء من «ربعكم الذين احتلوا السلمانية» أليس السلوك الوظيفي المطلوب من الطبيب هو عدم افشاء اسرار مرضاه، واسألوا «ربعكم المحامين الذين يدافعون عن جماعتكم» هل إفشاء اسرار موكليهم جائز ومطلوب ام ممنوع ذلك ويعرّض الطبيب او المحامي لعقاب القانون!

نعلم وندرك ان الالتزام بمدونة السلوك الوظيفي اذا ما التزم بها الموظف في أي وزارة أو هيئة سوف تحركم من الردحة ومن اللطميات ومن النفح والتطبيل والتزمير ضد البحرين لتشويه سمعتها في المحافل العالمية وفي الخارج، وفي اعلامكم البائس القائم على الكذب والفبركات والمبالغات وعلى امثال حكاية الكرسي المكسور.

وكما بدأنا ننتهي ونقول لكم «بسكم عاد» بعضكم باع نفسه لقطر والجزيرة وعزمي، وبعضكم باع نفسه لميليشيات ولائية في العراق، وبعضكم لحزب اللات.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا