النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11524 الإثنين 26 أكتوبر 2020 الموافق 9 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:23AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:36PM
  • المغرب
    5:01PM
  • العشاء
    6:31PM

كتاب الايام

1600 – دينار لجلب خدامــة «قضـية للتحقــيق»

رابط مختصر
العدد 11073 السبت 3 أغسطس 2019 الموافق 2 ذو الحجة 1440

- قضايا محلية -.

حديث عن كلفة استيراد وجلب خدم المنازل -.

حديث عن الكلفة المادية الباهظة والعالية – جداً – لاستيراد وجلب «خدامات» «شغالات» المنازل – وتحديداً – من بعض دول الشرق الاقصى – هذه الكلفة التي تتعدى وتتجاوز الـ 1600 – دينار!.

- حقاً – انها كلفة مادية باهظة وثقيلة تشكل ضغطاً على مصاريف الاسرة البحرينية سيما وان رواتب واجور هذه «الجنسيات» من الشغالات هي الاخرى – كما نعلم – مرتفعة.

والحقيقة – يأتي طرحنا لهذه القضية الحساسة في «كلمتنا» هذه والحديث فيها استجابة لكم كبير من الاتصالات الهاتفية، والرسائل الالكترونية التي نتلقاها بصفة مستمرة من المواطنين الكرام وكلها تحمل شكاوى على ذلك – على – الكلفة المادية الثقيلة لاستيراد وجلب «العمالة المنزلية» «الشغالات» – وبالتحديد – من بعض دول الشرق الاقصى.

- وكما اسلفنا – قضية «الشغالات» وثمن استقدامهن إلى بلادنا قضية تحظى باهتمام واسع وسط المواطنين الكرام في بلادنا لان كل بيت من بيوتنا – بحاجة – اليوم – لشغالة لمساعدة اهله – هل هذا البيت – على اتمام وانجاز اعماله.

- باختصار شديد – هناك اتهام موجه من قبل مواطنينا – الكرام – لمؤسسات ووكالات تصدير العمالة – وبالتحديد – الكائنة في بعض دول الشرق الأقصى.

اتهام بالابتزاز والنصب والاحتيال تمارسه هذه المؤسسات والوكالات – مؤسسات ووكالات تصدير الشغالات في بعض – دول الشرق الاقصى على المواطنين في البحرين.

- والمؤسف – اخواني واخواتي – ان يتهم بعض مواطنينا – الكرام – مؤسسات استقدام عمالة – هنا في بلادنا بالتواطؤ مع مؤسسات تصدير عمالة في الشرق الاقصى على سرقة المواطن البحريني مادياً والاحتيال عليه.

أملنا ان لا يصدق هذا الاتهام الخطير.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها