النسخة الورقية
العدد 11036 الخميس 27 يونيو 2019 الموافق 24 شوال 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:13AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:06PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

كتاب الايام

رمضــــــــان!

رابط مختصر
العدد 11001 الخميس 23 مايو 2019 الموافق 18 رمضان 1440

رمضان بذل عطاء ومحبة إيمانية تضُمّنا ونضمها (!) في شهر رمضان (...) تتفتح مصاحف تلاوة القرآن ثواباً للآباء والأمهات الذين غادرونا إلى دار الآخرة (!) رمضان شهر تستوي فيه ويستوي فيك عبادة خالصة لوجه الله عز وجل (!) وهو شهر أنزل فيه القرآن هدى ورحمة ومودة عبادة سائدة بين المسلمين والمسلمات على وجه الأرض (!) رمضان يُغير فيك ولا يستطيع أي كائن من كان أن يُغير فيه (!) هو شهر له خصوصية تخلقاته العبادية لدى المسلمين أينما كانوا: ذلك ما يقوله لي الشيخ مطلق الذي له فضل المبادرة بتهنئتي بهذا الشهر الكريم والمبارك (!) إن شهر رمضان يستحوذ عليك بروحه العبادية الطاهرة ويبعث فيك الطاعة العبادية الأبدية أينما تلفت في معاني هذا الشهر الذي له السيطرة العبادية المباركة في حياة المسلم، وهو شهر في آيات معاني كرمه للجميع وحتى ذوي الدخل المحدود ينعم الله عليهم في هذا الشهر بآيات حمده وكرمه (!) فالدعوة مستجابة في أواخر هذا الشهر وترى المسلمين يتدافعون بالدعوة الى الله في أن يستجيب الى ما يدعون اليه: إنه السميع المجيب.

وهو الأكثر استجابة وفق ما يؤكده لي الشيخ مطلق في الأواخر من هذا الشهر الفضيل (!) أقول للشيخ مطلق الكثير من المسلمين وأئمتهم من المشايخ بما أنت منهم يمدون أياديهم إلى السماء في أن ينصر الله المسلمين على الكافرين من الاسرائيليين الذين يحتلون أراضي وبيوت الفلسطينيين فهل تأخذ الدعوة إلى الله طريقها الى انتصار الفلسطينيين المشردين من أراضيهم ومنازلهم في فلسطين التي أضحت مباحة للأعداء الاسرائيليين.

لأن التاريخ مسار تاريخي في مساراته... والمسلمين والمسلمات والمؤلفة قلوبهم صلوات مباركة في عبادة الله (!) فهل يخضع التاريخ ويُغير من مساراته ضمن دعوات المسلمين والمسلمات مغفرة ورحمة، إن إرادة الله في التاريخ وليس خروجاً على التاريخ ولكن أيها الشيخ الجليل مطلق أليس الفلسطينيون أحق من الاسرائيليين في فلسطين.. لا حول ولا قوة إلا بالله يقول حول التاريخ وحول الاسرائيليين خارج التاريخ (!) من يصنع التاريخ (؟!) صناع التاريخ والأقوياء وحدهم هم الصناع الحقيقيون للتاريخ (!) ولكن هذا التاريخ يأخذ طريقه ظالماً أو مظلوماً (!) دور الظلم ساعة ودور العدل إلى قيام الساعة: سبحان الذي بيده كل شيء وهو السميع العليم (!) الاتكال او التوكل لا يحل للمسلمين ولا للفلسطينيين قضية.. اعقل وتوكل: عقلنا وتوكلنا.. شيخ مطلق: طبت مساءً كريماً في هذا الشهر الكريم (!).

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها