النسخة الورقية
العدد 11178 السبت 16 نوفمبر 2019 الموافق 19 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:34AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

كتاب الايام

لماذا.. يا بعض النواب؟؟

رابط مختصر
العدد 10990 الأحد 12 مايو 2019 الموافق 7 رمضان 1440

هي سابقة خطيرة ان يقوم بعض ممثلي السلطة التشريعية بزيارة احتفائية لمن لا يعترف بسلطتهم وسلطة الشعب وبمؤسستهم ولم يمنحها اعترافا يذكر، فمنحه هؤلاء الرهط اعترافا بلا معنى وبلا سبب.

بدت تلك المجموعة «الذكورية» من النواب فقد خلت من وجه نسائي بما يطرح سؤالا هل رفض صاحب المجلس حضور المرأة معهم؟ ما علينا، لكننا نقول بدت زيارة تلك المجموعة كمن يتسول ويشحذ رضا «الغريفي» عنهم او عن مؤسستهم او البحث عن صك اعترافه في الوقت الذي منحهم الاعتراف الشعب الذي انتخبهم ولم يستمدوا رأي ناخبيهم في الزيارة، ولم يستشيروا قواعدهم الاتنخابية التي يمثلونها والتي لولاهم لما كانوا نوابا بالاصل!

الغريفي في السنوات الأخيرة «ما بعد انقلاب الدوار» اعلنها مرارا من فوق منبره انه لن يشارك ولن يدلي بصوته ولن ينتخب، وكان اعلانه اشارة لجماعته وتابعيه بالمقاطعة، فكيف يزور المشارك النائب الرجل المقاطع؟؟

هل اعترف الغريفي بمؤسستكم التشريعية فذهبتم من باب المجاملات الاجتماعية لتشكروه؟ علما بأن الشكر ليس له مكان هنا لأنه واجبه كمواطن تجاه وطنه.

هل اصدر الغريفي في الايام الاخيرة بيانا واضحا صريحا بلا تلعثم او مواربة او تردد يدين فيه تطاول المدعو مقتدى الصدر على البحرين وعلى ملك البحرين وفرض اجندته الايرانية الولاء على بلد عربي لا شأن له به ولا يجوز عرفا التدخل او املاء الشروط والمطالب عليه؟ ما هو موقف الغريفي، بل بالادق اين موقف الغريفي من بيان الصدر؟؟

ثم هل قرأ ذلك الرهط من النواب الذين زاروه في مجلسه وتصوروا معه للذكرى، هل قرأوا يوما وخلال 8 سنوات من اعمال التخريب والاعتداء والارهاب سطرا واحدا او كلمة واحدة ادان فيها الغريفي تيارات الارهاب التي يعرفها بالاسم والعنوان، مثل 14 فبراير وسرايا الاشتر وجماعة حق، هاتوا كلمة من الغريفي موجهة لهم تحديدا وتخصيصا بدون لف ودوران وتقية وعموميات لتبرروا زيارة لا تبرر.

تعلمون ويعلم الجميع ان لا شأن للمكانة الدينية التي يمثلها الغريفي فلا شأن لزيارتكم بها، فلا تحاولوا الاتكاء عليها والاختباء خلفها، فالغريفي عرفناه رجل سياسة ومواقف سياسية وليس ادل على ذلك من خطاباته ودروسه وهي مسجلة بالصوت والصورة، وجميعها تمثل تيارات الوفاق وحق و14 فبراير وجماعات الدوار ومواقف تلك الجماعات ومازال كذلك، يختلف في الشكل ويتطابق في الجوهر والمعنى والهدف واحد.

هل زرتم الغريفي لتطلبوا منه استصدار بيان واحد يتيم اجبارا لخاطر زيارتكم يشجب فيه التدخلات الايرانية في بلدكم؟؟ هل ناقشتم الغريفي في دعوات العنف او التحريض حتى على برلمانكم ومؤسستكم التي مازال تصدر من جماعته وممن يتبعونه؟ هل طلبتم منه ان يخاطب فناة اللؤلؤة ومرآة الوفاق في ان تكف هجومها على البحرين وتحريضاتها اليومية وعلى مدار الساعة للشارع وللداخل والخارج؟؟

هل فوضكم ناخبوكم للقيام بتلك الزيارة الغريبة العجيبة وهل طلبوا منكم زيارة الغريفي، ولماذا؟؟

لن نطيل ولن نسهب في طرح أسئلة على زيارة غامضة قام بها بعض النواب للغريفي، ولكننا هنا نضم صوتنا ونثني على بيان جمعية الصحفيين البحرينية، ونطلب من النواب المذكورين اصداد بيان اعتذار للشعب كونهم بعض ممثلي الشعب عن هذه الزيارة، فبيان الاعتذار هو اقل القليل الذي يطلبه ويتوقعه منكم الشعب الذي وقف بكل وطنية واحساس بالمسؤولية خلف المؤسسات الديمقراطية ودعمها ولم يقاطع البرلمان ولا الانتخابات كما قاطعها الغريفي الذي زرتموه، لقد انحاز شعب البحرين لمشروع الاصلاح بقيادة جلالة الملك حفظه الله ورعاه فأفشل الحملات الايرانية لمقاطعة الانتخابات التي قاطعها الغريفي وربعه ولم ينبسوا ببنت شفة يوما ضد التدخلات الايرانية والاجنبية وكانوا باستمرار على تواصل واتصال مع كل من يقف ضد وطنهم.

الشعب ينتظر منكم اعتذارا، فهو اقل واجب تجاه الوطن.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها