النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11183 الخميس 21 نوفمبر 2019 الموافق 24 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:38AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

كتاب الايام

يا من شهَّرتم بالبحرين، فرنسا تُغلق مركز الزهراء

رابط مختصر
العدد 10942 الاثنين 25 مارس 2019 الموافق 18 رجب 1440

مركز الزهراء في فرنسا على علاقة بحزب الله اللبناني، جمعية الوفاق في البحرين على علاقة بحزب الله اللبناني، فرنسا أغلقت مركز الزهراء للتشيع السياسي، والبحرين قبلها اغلقت جمعية الوفاق للتشيع السياسي.
غداة صدور الحكم القضائي بإغلاق الوفاق، اتصلت بي شخصياً محطة «مونت كارلو» لتستطلع رأيي وتسمع تحليلي في مناقشة ساخنة، تمنيت وانا استمع لخبر اغلاق الزهراء ان اتصل بالمحطة لاسمع واستطلع رأيها وموقفها «لو كان عندي برنامج تلفزيوني لفعلتها».
للعلم، يعد مركز الزهراء من أكبر مراكز التشيع السياسي وفي فرنسا أربع جمعيات مختلفة الأسماء واليافطات في ائتلاف واحد، «يُذكرنا بائتلاف جمعيات انقلاب دوار العار» وان كان ائتلاف الدوار سبع جمعيات عجاف!!.
وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير اعلن نهاية الاسبوع الفائت «اعتزام السلطات الفرنسية حلَّ اربع جمعيات» واضاف الوزير «وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية انا مصمم على حل كل الجمعيات التي تروج للعنف».
نسأل أليس الانقلاب شكلاً من اشكال العنف الشديد، أليس احتلال المستشفيات واغلاق الطرق عنفاً؟!.
ثم اضاف زعماء الانقلابين هنا «التظاهر حق مشروع ومكفول» في جميع البلدان وفي المواثيق والاعراف واضافوا في بياناتهم ومازالوا«التظاهر حق في جميع الاوقات وفي جميع الاماكن والمناطق والشوارع».
فرنسا تعلن في 19 مارس«حظر حق التظاهر في عشرات المواقع ومنها الشانزيليزيه» وعندما اخلت البحرين الدوار الواقع في قلب العاصمة ووسط مراكز المال والأعمال والبنوك والمصارف، قامت قيامتهم تشهيراً وتنديداً وبكاءً وعويلاً في المحطات الاجنبية، فماذا سيقولون الآن، وأين تعليقاتهم على ما يجري وما ينشر هنا، سمعوني صوتكم يا من تعرفون انفسكم!!؟؟.
عندما كانت البحرين تفظ تظاهرات العنف والتخريب والتكسير والحرق والتدمير وتنتهك المجمعات التجارية وتروع الآمنين هنا، خرجوا علينا بمصطلح مطاط هلامي«الاستخدام المفرط للقوة» وعلى وقع ايقاعه رقصوا على كل الفضائيات«40 محطة تمولها ايران فقط».
رئيس وزراء فرنسا يعلن«حظر التظاهرات العنيفة ومنعها». هل من تعليق من الجماعة اياها؟؟.
سبحان الله، إذن البحرين لم تكن تتجنى ولم تكن تتحجج، وها هي الايام تثبت ان كل ما قامت به البحرين وما فعلته وما قالته مراراً صحيح بحق تلك الجماعات والتنظيمات والجمعيات وها هي الاطراف والجهات والدول التي لامت البحرين عندما اعتمدت على«معلومات مظللة» وكاذبة ومفبركة ها هي الآن تكتشف ان ما قامت به البحرين وما كانت تذكره لهم تقاريرها ووثائقها بالصوت والصورة صحيح مئة بالمائة، وكم كانت صادقة شفافة معلوماتها وتقاريرها.
اختلفت يافطاتهم واسماؤهم وحتى عناوينهم، لكن الفكر والايديولوجية واحدة متطابقة وتسير في ذات النسق وتلتقي حول ذات الأهداف فلا حزب الله اللبناني ولا الوفاق ولا عصائب الحق ولا مركز الزهراء ولا مئات غيرها تبدلت اسماؤها وتنوعت مواقعها تختلف حول التغيير بالعنف على خلفية طائفـية عصـبوية هي اساس تكوينها وبنية عقلها.
بريطانيا اتخذت قرارها مؤخراً بحظر نشاط حزب الله والحزب المذكور عموماً، فماذا يختلف حزب الله عن الاحزاب والجمعيات والجماعات التي احتلت الدوار في المنامة وحاصرت المستشفى المركزي في العاصمة وقطعت الطرق والشوارع واغلقت منافذ القرى في 2011.
الآن، والآن فقط بدأت بلدان الغرب تستوعب خطرهم الداهم ومخططهم الرهيب، وبدأت تقف على تفاصيل ودقائق عانينا منها الأمرين.
العجيب والمريب ان جماعاتهم في الغرب بلعوا السنتهم وصمتوا صمت القبور ولم يناشدوا العواصم التي يقيمون فيها«بضبط النفس» على الأقل مرة أخرى سمعني صوتك!!.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا