النسخة الورقية
العدد 11027 الثلاثاء 18 يونيو 2019 الموافق 15 شوال 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

كتاب الايام

ممارسات برية خاطئة

رابط مختصر
العدد 10878 الأحد 20 يناير 2019 الموافق 14 جمادة الأول 1440

موسم البر من المواسم الجميلة التي تحرص العائلة على المساهمة فيها.. ولعائلتنا مخيم كبير في منطقة شرق العمر نحاول ارتياده كل ليلة وخاصة في ليالي الإجازة الأسبوعية حيث يتجمع رجال العائلة ونسائها وشبابها وشاباتها وأطفالهم في أمسيات جميلة تتخللها حفلات الشواء في الهواء الطلق.
لكن موسم البر – للأسف – تتخلله بعض الممارسات الخاطئة التي تعكر مزاج مرتادي البر، ويقوم بها بعض الشباب المستهتر الذين ينغصون علينا متعة البر وجماله.. ومن هذه المنغصات استخدام عربات (البانتشي) التي يستأجرها بعض الشباب ويثيرون بها الغبار والأتربة التي تلوث بيئة البر وتملأ صدورنا ووجوهنا بالغبار خاصة إذا نزل هؤلاء الشباب بعرباتهم عن الشارع المسفلت إلى مناطق الرمال على جانبي الطريق.
ومن هذه الممارسات استئجار بعض الشباب لبعض المخيمات المعروضة للتأجير وخاصة ليالي الإجازات.. و(هات ياردح) وأغاني وطبول طوال الليل دون مراعاة للأسر والعائلات التي جاءت للبر لتنعم بهدوئه وجماله.. ومن هنا فإننا نطالب الجهات المختصة وخاصة في المحافظة الجنوبية وبلديتها تتبع هذه الممارسات ومنعها حفاظا على راحة المواطنين.
ومن هذه الممارسات الخاطئة أن بعض الشباب المستأجرين للخيام يتركون هذه الخيام بأوساخها ولا يضعون هذه الأوساخ في أكياس القمامة خارج المخيم لتحملها سيارات البلدية.
أما الخطأ الأكبر الذي حدث هذا العام فهو منع المحلات التجارية والأكشاك الصغيرة من البيع في منطقة شرق العمر، كما كان يحدث في السنوات الماضية ونقلها جميعا إلى منطقة التخييم الجنوبية بالقرب من شجرة الحياة.. وهذا يعني عدم حصول أهالي مخيمات شرق العمر على أي مستلزمات يريدونها من مواد غذائية وعصائر وحلويات وسندويشات وغيرها.
هذه بعض الممارسات الخاطئة التي تحدث في البر وأثناء موسم التخييم، لكن مع كل ذلك يبقى للبر روعته وجماله رغم هذه المنغصات.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها