النسخة الورقية
العدد 11146 الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 الموافق 16 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:17AM
  • الظهر
    11:24AM
  • العصر
    2:42PM
  • المغرب
    5:10PM
  • العشاء
    6:40PM

كتاب الايام

وزير الداخلية شخصية هذا العام وكل عام

رابط مختصر
العدد 10833 الخميس 6 ديسمبر 2018 الموافق 28 ربيع الأول 1440

فوز معالي الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية بجائزة شخصية العام 2018 وتكريمه من قبل المنظمة الدولية لمكافحة العنف والإدمان بالولايات المتحدة الأمريكية.. هذا الفوز لم يأتِ من فراغ، وليس غريبا على معالي وزير الداخلية.. فمعاليه كان وما يزال وسوف يظل مكافحا للعنف بكل أشكاله وألوانه، وملاحقا لكل أنواع الإدمان من مخدرات ومسكرات وسموم تدمر العقل وتطفئ شعلة الإنسان.
فالبرنامج المتميز الذي وضعه معالي وزير الداخلية تحت اسم «معًا» والذي تطبقه وزارة الداخلية في مدارس المملكة لمكافحة العنف والإدمان يعد انجازا مشرفا يضاف إلى سجل الإنجازات التي حققتها وزارة الداخلية في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.
فجهود معالي وزير الداخلية لتحقيق الاستقرار الأمني والمجتمعي واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار ويشيد بها الجميع، كما أن المبادرات التي تطلقها وزارة الداخلية لحماية الأمن المجتمعي تنم عن رؤية واضحة وتخطيط مدروس للوقاية منها.
كما أن جهود معاليه تحمل رسائل سامية لتأهيل الشباب وتمكينهم، وتهيئة النشء للمشاركة بفاعلية في المسيرة التنموية الشاملة، ما يتطلب حمايتهم واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة ضد الظواهر التي تستهدف إحباط عزيمتهم.
إن تكريم معالي وزير الداخلية من قبل هذه المنظمة الدولية بمدينة نيويورك الأمريكية يأتي تأكيدا على تطوير العديد من الجوانب المتعلقة بالحفاظ على الأمن والأمان في مملكة البحرين وتطويعها وفق متطلبات المجتمع المحلي وقيمه وتقاليده بما يسهم في حماية النشء والشباب ووقايتهم من العنف والإدمان.. كما أن هذا التكريم يعكس ما حققته مملكة البحرين من مكتسبات وطنية وما تتمتع به من قيم حضارية تعزز مسيرة البناء والنهضة التي هي أبرز ملامح المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى.
ولاشك أن هذا التكريم يعد تقديرا دوليا رفيعا لمملكة البحرين وما تشهده من نهضة كبرى وتنمية شاملة ترتكز على قيم وثوابت ومبادئ أصيلة، كما أنه دليل واضح على نجاح برنامج «معًا» الذي تنفذه وزارة الداخلية في مدارس البحرين منذ عام 2011م.
كما لا يفوتنا في هذا المجال أن نبارك لسفيرنا بالولايات المتحدة الأمريكية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة بمناسبة منحه منصب عضو في مجلس إدارة المنظمة الدولية لمكافحة العنف والإدمان ليصبح بذلك أول شخصية من خارج الولايات المتحدة الأمريكية تنال هذا المنصب داخل المنظمة، وذلك لمساهمته الفعالة في تأسيس البرنامج ووضع الخطط التنفيذية لإطلاقه وفق أطر وأهداف محددة واضحة ساهمت بشكل فعال ومباشر في إنجاحه على أرض الواقع.
ولا نبالغ إذا أكدنا أن معالى وزير الداخلية يعد رمزا وطنيا يستحق بجدارة هذا التتويج الدولي، كما لا يفوتنا أن نشيد بجهود محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة رئيس لجنة برنامج «معًا» في تحقيق هذا الإنجاز للبحرين من خلال هذا البرنامج المتميز.
فألف ألف مبروك لمعالي وزير الداخلية وأركان وزارته على هذا التكريم الدولي.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها