النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11201 الإثنين 9 ديسمبر 2019 الموافق 12 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:49AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

كتاب الايام

«لوبي» قناة العالم

رابط مختصر
العدد 10750 الجمعة 14 سبتمبر 2018 الموافق 4 محرم 1439

موجودون ويتناغمون على إيقاع واحد مع قناة العالم الايرانية التي تبث من لبنان المختطف.
هل هناك تنسيق؟؟ واضح ذلك لمن يتابع ولمن يلاحظ وحدة المواضيع المطروحة بمساندة من الصغيرة «قناة اللؤلؤة» التي انفض من حولها السامر ومازالت تتسول المتابعين.
لوبي قناة العالم في لبنان استشعر وتلمس ملل وسأم الجمهور من برنامجه اليومي ذاك الذي خصصه للنيل من بلادنا على مدى سبعٍ عجاف، فشرع في تقليد البرامج الساخرة التي قدمناها منذ سنين.
وجاء التقليد «باهتاً» بدلالة عدم اهتمام جمهورهم بهم، ولعل التنسيق لتوحيد المواضيع التي يطرحها اللوبي في الداخل والخارج فضح اللعبة لاسيما حين دخل على الخط مغردون يريدون ان يكون لهم نصيب من الكعكة الموعودة، فضاعت الطاسة وأصبحت «السالفه ماسخه».
كلٌ يدّعي وصلاً بإيران، وايران «دايخه» في أوضاعها، وهؤلاء حائرون ضائعون أيتام طهران وقد فرغت جيبوهم وهوت عروشهم الكارتونية، فنام أحدهم أمام باب سفارتنا في لندن لتلحق به من الدنمارك واحدة في رسالة إلى إيران «أنا هنا» لا تنسوني.
لوبي قناة العالم في الداخل وعندما تراجع التمويل تراجع نشاطه هو الآخر ما وضع الطرفين في موقفٍ محرج أمام المتابعين، فبدأت سلسلة تبريرات يحاولون فيها التهرب من قول الحقيقة بإلقاء التبعات على الضغوط التي يتعرضون لها.
حتى من كانوا بمثابة مراسلين لهم بالسر أحياناً، وبالعلن أيام الأزمة اختفوا مع اختفاء التمويل ونسوا «القضية» ما دام «ما فيه معلوم».
لوبي قناة العالم بدأ يضرب ساخراً من المرشحين ما يؤشر إلى خلو وفاض هذا اللوبي من مواضيع ونقاط، فلجؤوا إلى ضرب المرشحين في بعضهم البعض.
نقد التجربة البرلمانية وارد وموجود وقائم في كل زاوية ومكان في البحرين وداخل مدنها وقراها ومجالسها ومنتدياتها، فأية «إثارة وتجييش وتعبئة وتحشيد» يسعى إليها هذا اللوبي؟.
وما يحدث من تقاعس بين أفراد لوبي قناة العالم جاء أيضاً على انتقال اهتمام النظام الإيراني وانشغاله بأوضاعه الداخلية وبأوضاعه في العراق، وهي ملفات كبيرة كما يعتبرها النظام الإيراني، في حين أن لوبي العالم واللؤلؤة وجماعة لندن يفبركون قضايا وينفخون فيها ويفتعلون أشياء سرعان ما يتبين كذبها.
ولذا سوف نلاحظ كما أشرنا سابقاً تكرار المواضيع، وتكرار الكلام، وتكرار الاسلوب ما كشف أن لوبي قناة العالم واللؤلؤة والمرآة يواجهون مأزقاً حاداً مع استتباب الاوضاع واستقرار الحالة الأمنية وانفضاض من بالداخل من حول «المشروع» الخدعة التي خدعوهم بها ثم هربوا ليدفع أبناؤهم الثمن.
وبالنتيجة لهذا المأزق الحاد لم يجد لوبي قناة العالم وباقي أطرافه سوى الاتكاء على نفس الوجوه ونفس الاسماء، لتظهر في كل يوم وفي كل ساعة، وهو إعلان بالإفلاس معروف ومفهوم، لن ينقذهم منه الهروب إلى الأمام بمضاعفة الهجوم الغوغائي المتوتر على منصاتهم المذكورة.
حتى محاولة الالتفاف العاجزة التي اجتمعوا من أجلها ماتت قبل أن تولد، ولم تترك أثراً لها يذكر في المشهد البحريني، فضاع زعيق لوبي قناة العالم واللؤلؤة والمرآة في وادي النسيان.
والمدعو معن الجربا، حتى لو لبس البشت والغترة والعقال، وادعى رئاسة للقبائل لن يستطيع التركيز عليه «لنفي طائفيتهم» ان ينقذهم من مأزقهم الحاد.
باختصار «صكوا» دكاكينكم أحسن لكم، فقد ماتت قنواتكم إكلينيكياً، فارفعوا عنها الأنابيب لتموت بهدوءٍ دون ان يدري بها أو حتى يترحم عليها فهي كما نقول «حصاه وزرت عن درب المسلمين».

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا