النسخة الورقية
العدد 11090 الثلاثاء 20 أغسطس 2019 الموافق 19 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:48AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:11PM
  • العشاء
    7:41PM

كتاب الايام

وزارة الداخلية والعناية بالعنصر البشري

رابط مختصر
العدد 10675 الأحد 1 يوليو 2018 الموافق 17 شوال 1439

لقد جاء تكريم الموارد البشرية بوزارة الداخلية ومنحها (شهادة التميز المؤسسي) من قبل المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM) تأكيد على المستوى المتطور والمؤسساتي بوزارة الداخلية، وهذه المؤسسة قد تم إنشاؤ  ها في العالم 1988م وتم بناء إطار ومفاهيم تموذج التميز، وقد تم إطلاق أول دورة لجائزة الجودة الأوروبية في العام 1991م.

وقبل أيام شهر وزير الداخلية معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة حفل تسليم الموارد البشرية شهادة التميز المؤسسي وذلك بعد حصولهم على النجمة الرابعة، وهذه الشهادة تأتي وفق معايير ثمانية، وكل معيار له مجموعة من العناصر التي يجب أن تلتزم بها المؤسسة، وهذا ما قامت به الموارد البشرية بوزارة الداخلية والذي أهلها لنيل هذه الشهادة المؤسساتية المتقدمة.

 لا شك أن نيل الموارد البشرية بوزارة الداخلية على هذه الشهادة قد جاء بعد جهد كبير في مختلف مجالات العمل وكافة قطاعات الوزارة، فقد استطاعت الموارد البشرية من تحقيق أعلى مستوى في أداء الخدمات لموظفي الوزارة الداخلية وفق المعايير العالمية، بما ساهم في تقديم الخدمات (بأعلى درجات السرعة والدقة والكفاءة) كما بيّن معالي وزير الداخلية في كلمته.

المتابع لأداء منسوبي وزارة الداخلية منذ تولي معالي وزير الداخلية مسئولياته يرى بأنها تسير وفق رؤية واضحة وأهداف محددة، وأبرزها العناية بالعنصر البشرية والمنتمي لوزارة الداخلية، فقد الوزارة بموظفينها وتطويرهم أكاديمياً ومهنياً من خلال دورات وورش عمل أدت لرفع مستواهم الوظيفي وجودة الإنتاج، وهذا ما يلحظه الفرد العادي في تعامله مع رجال الشرطة والأمن العام.

إن الإنجاز الذي حققته الموارد البشرية وزارة الداخلية يعتبر إنجازاً كبيراً على المستوى الدولي، فنيل شهادة التميز المؤسسي مؤشر على تحقيق معايير عالمية لأدارة الجودة، الأمر الذي نالت معه الموارد البشرية النجمة الرابعة، والذي اعتبرته رئيس مكتب المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة بالشرق الأوسط (سراء مبيضين): انعكاس لجدية والتزام الموارد البشرية بدورها، وحرصها على تحقيق التميز المستدام بتطبيق النموذج الأوروبي في التميز.

وجاءت شهادة رئيس فريق التقييم بالمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (رفائيل أباجو) أن حصول البحرين على هذه الشهادة هو (إثبات الموارد البشرية لفلسفة التطوير المستمر كأحد أهم روافد النجاح لا سيما في ظل استخدامها للتكنولوجيا استخداماً أمثل، وإدارتها الجيدة للعمليات في أجواء تعاونية وعلاقات وطيدة).

إن الأنجاز الأخير الذي حققته وزارة الداخلية يضاف إلى الإنجازات الكبيرة التي حققتها الوزارة بقيادة الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، مما أهل الموارد البشرية بأن تكون ضمن المؤسسات العالمية المطبقة لنموذج التميز العالمي، وهو الذي أهلها لنيل جائزة التميز الخاص بالمؤسسة الأوربية لإدارة الجودة.

من هنا فإن هذه الشهادة وغيرها من الجوائز تستند إلى تاريخ طويل من العمل في وزارة الداخلية وفق رؤيتها وقيمها وأهدافها، وما الشهادة التي نالتها الموارد البشرية مؤخراً إلا تأكيد على رؤية الوزارة التي تتوافق مع رؤية المملكة الإقتصادية 2030م، كل ذلك وغيره غايته خدمة العملاء ومحورها الأساسي تعزيز الأمن والاستقرار في هذا الوطن العزيز.

لذا لا يمكن إلا تقديم الشكر والتقدير لكل رجال الشرطة وحفظ الأمن وعلى رأسهم معالي وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة على هذه المكتسبات.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها