النسخة الورقية
العدد 11181 الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 الموافق 22 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:36AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:47PM
  • العشاء
    6:17PM

كتاب الايام

الحرس الثوري عندما يكذب

رابط مختصر
العدد 10586 الثلاثاء 3 ابريل 2018 الموافق 17 رجب 1439

ما يسمى بالحرس الثوري هو «المؤسسة» الوحيدة في إيران التي يكاد يجمع الشعب الإيراني على بغضها حد المقت وهي «المؤسسة» الوحيدة في إيران التي توافق الشعب بأجمعه هناك على المطالبة بتفكيكها وقد أصبحت دولة داخل الدولة وفاقتها قوة وسطوة وسلطة.
والحرس الثوري هناك تمادى في غروره وصلفه ليس تجاه المواطنين البسطاء المغلوبين على أمرهم، ولكنه تجاوز كل سلطة بما فيها سلطة الرئيس روحاني نفسه الذي لم يخرج ولم يصل من خلال مؤسسة الحرس الثوري وكان منافسا لمرشحها، ولولا دعم خامنئي له في محاولة من المرشد لوضع حد معين لسطوة وسلطة الحرس الثوري حتى لا ينقلب عليه ويفلت من بين يديه في لعبة الجزرة والعصا في صراع مراكز القوى هناك.
لكن الحرس الثوري الذي يوالي ويتبع المركز في قم أثبت ولاءه لخامنئي وجدد العهد له، فأطلق يده من جديد لتجاوز ذلك الحرس كل الحدود، ودخل على خط اليمن من الجانب الحوثي أو بغطاء حوثي بكل قوته وعدته وعتاده.
وعندما أدان العالم في الأيام الأخيرة إطلاق الصواريخ الباليستية على الرياض، وخشيت أطراف في ايران من عقوبات أممية قادمة بحقها، وفي محاولة للنيل من الحرس الثوري وتقليم أظافره في طهران غمزت تلك الاطراف من قناة الحرس الثوري وكادت تعلن ان العقوبات التي تنتظرها هي بسبب رعونة الحرس الثوري الذي زود الحوثيين بالصواريخ وبالخبراء العسكريين لإطلاق وتوجيه تلك الصواريخ من داخل اليمن.
ها هنا لم يجد البريجادير الإيراني الجنرال يد الله جواني سبل حبل الكذب ليتعلق به فينفي ذلك زاعما ان «الحوثيين توصلوا إلى القدرة على انتاج اسلحتهم بأنفسهم بما ذلك الصواريخ الباليستية!!.
الصواريخ البالسيتية ينتجها ويصنعها الحوثي في صنعاء وفي مخابئه يا جنرال الحرس؟؟ ألهذه الدرجة تفترض السذاجة في العالم من حواليكم؟؟ هل هو استهبال أم هو الهبل الحقيقي الذي عبرت عنه تصريحاتك؟؟
كان بودي ايها الجنرال المستهبل ان يرد على ما زعمت احد المعجبين من مؤيديكم ومناصريكم ومواليكم هنا، والذي كان مهوسا بمفكركم علي شريعتي ولم يفهم من كل ما كتب ذلك المفكر سوى كلمة «استحمار» فظل يرددها في كل مقال حتى غادر الساحة الصحفية غير مؤسف عليه، تمنيت لو خرج وكتبها لك أيها الجنرال في الحرس قائلا: «حتى متى هذا الاستحمار يا جنرال الحرس»؟؟!!.
والاستحمار مصطلح علي شريعتي استخدمها «مثقف» العهد الخميني ضد الناس المخالفين لنظام الملالي وراحوا يوزعونها ذات اليمين وذات الشمال حتى افرغوا المصطلح من محتواه.
ثم استخدموا هذا المصطلح الفكري الثقافي الخالص استخدامًا سياسيًا مراوغًا ومخاثلاً وملتحفًا بالتقية فراحوا باختصار ووضوح يستحمرون ناسهم حتى اكتشفوا اللعبة هؤلاء الناس وباتوا يسخرون منهم كما وضع الجنرال «يد الله» من الحرس الثوري نفسه موضع سخرية بكذبة قدرة الحوثي على تصنيع الصواريخ الباليستية وعلى اطلاقها وتوجيهها حيث يشاء!!.
ويضطرنا من حيث لا نريد هذا الجنرال للعودة لغوبلز وزير اعلام هتلر وحكمة «الكذب» التي خابت فانتحر غوبلز في نهاية مطاف الكذب، فهل تفعلها يا جنرال الحرس الثوري؟؟.
إننا أمام فرية وليس كذبة، حتى الحوثي لن يقبل بها ايها الجنرال وسيضحك في سره على هذا الاستحمار الذي يستحمر الحوثي حليفكم والمؤتمر بأمركم.
أتوقع أن يظهر نصر الله من جحره ليؤكد كذبة الجنرال فدوره الآن أصبح إعلاميًا موجهًا عبر خطابات رنانة ما عاد لرنينها صدى يتجاوز الشاشة التي يختبئ خلفها زعيم حزب اللات.
وسيبقى الكذب أسلوبا معتمدا هناك ما بقي مثل هذا الجنرال ومثل هذا الحرس الثوري المزعوم.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها