النسخة الورقية
العدد 11175 الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22PM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

كتاب الايام

شيخ المبدعين عيسى بن راشد.. الوطن والقدوة والرمز.. (1)

رابط مختصر
العدد 10390 الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 الموافق 28 ذو الحجة 1438

 كل تفاصيل الوطن الحميمة والمضيئة تشبهك وتتماهى مع روحك الإنسانية الرحبة والمتقدة والمؤثرة أيها المبدع الكبير والقدير وشيخ الأغنية الوطنية والعاطفية والاجتماعية والإنسانية في هذا الوطن، عيسى بن راشد آل خليفة، هذه القامة الباسقة السامقة الشامخة التي حين تذكر، معها يذكر الوطن بجمال وأصالة وعبق ماضيه، وبوهج امتدادات تأثيره الخلاق في روح من رهن قلبه لجمال هذا الماضي في راهن هذا الزمن ومستقبله من الفنانين الشباب..
مبدعنا الكبير بوعبدالله شافاه الله وعافاه وأطال في عمره، أكاديمية مهمة في فن الكلمة الشعرية الشعبية الغنائية في وطن الهولو واليامال، وطن الأساطير والتراث والحضارات العريقة، وطن الأخضر اليانع الخصب، وطن البساطة والكدح، وطن الحميمية والحب، وطن الدروب التي تؤدي في نهايات مطافاتها إلى ينابيع جديدة للحياة.
في هذه الأكاديمية برزت وتأقت أهم الأصوات التي نهلت من معينه الثر أبدع وأروع الكلمات، ومن أهم هذه الأصوات ألقا وجلاء وتوهجا وسطوعا، الفنان أحمد الجميري والفنان محمد علي عبدالله شافاه الله وعافاه والفنان ابراهيم حبيب وغيرهم ممن عانقت أرواحهم ثراء كلمات مبدعنا الكبير بوعبدالله غناء والحانا ودراسة.
مبدعنا الكبير بوعبدالله نموذج استثنائي لروح هذا الوطن الحميمة،
 هو جل البساطة البحرينية التي تستشفها في عذوبة وعفوية حديثة وروحه الفكهة التي أصبحت مصدر حب غير عادي لبوعبدالله، بل وصار البعض يضرب بها الأمثال إذا تجاوز بعض الناس تواضعهم مع الآخرين..
هذه البساطة الفريدة السهلة الممتنعة هي التي جذرت عمق وإبداع كلمات شيخ الأغنية شاعرنا المبدع عيسى بن راشد آل خليفة في عمق أرض هذا الوطن، وهي التي جعلت كثير من شعراء الأغنية الشعبية يتبارون في محاكاتها وتمثلها في قصائدهم الغنائية..
ولعلنا إذا وقفنا على كثير من الاحتفالات والمهرجانات الغنائية الشبابية التي تنظم وتقام في مملكة البحرين، نلمس هذا الأثر الفاعل لشعر شيخ المبدعين بوعبدالله في نفوسهم وعطاءاتهم.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها