النسخة الورقية
العدد 11174 الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 الموافق 15 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:32AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:50PM
  • العشاء
    6:20PM

كتاب الايام

أبعــــــاد

بين الجزيرة وعلي عبدالستار

رابط مختصر
العدد 10380 السبت 9 سبتمبر 2017 الموافق 18 ذو الحجة 1438

فاجأتنا الجزيرة وهي تستضيف فناناً وهي التي نادراً ما استضافت فنانين، ومن قطر بالذات؟؟.
سؤال بحجم المفاجأة التي سرعان ما ذهبت حين اكتشفنا التدبير من قناة الفتنة وهي تحاصر الفنان علي عبدالستار في استضافة عنوانها الفن وتفاصيلها «اصطياد» الفنان بـ «الجرم المشهود» والموثق صوتاً وصورة وهو يعلن كخليجي أولاً وكعربي ثانياً انه «سيؤيد المنتخب السعودي ضد المنتخب الياباني ويتمنى له الفوز»!!.
«برغم ما حدث» يسأل المذيع القادم للتكسب والتعيش على أزمتنا في مزايدة انتهازية رخيصة ليظهر فيها وكأنه «يحب قطر أكثر من القطريين»!!.
ونقول له «العب غيرها» فليس مثل الأبناء يحبون أوطانهم و«بلاش مزايدات مكشوفة» أيها السيد القادم لتنفخ ناراً وتقتات على خلافاتٍ هي بالأصل سياسية تظل فيها علاقات الجوار والأخوة والعيش والملح باقية في مشتركات الطفولة والصبا التي لا تعرف أيها السيد المرتزق عنها شيئاً، ولن تعرف خصوصية هذه المنطقة وتداخلاتها ومشتركاتها وشعوبها ذات النسيج الواحد.
وحتى غانم السليطي الفنان الذي قال ما قال ومن جانبنا نفهم القصة وخلفياتها هو في النهاية ابن فريج العمامرة بالمحرق التي عرف غانم أزقتها الصغيرة ودكاكينها الشعبية البسيطة ودرس في مدارسها وله هنا أشقاء وأخوة وصداقات عمر، أيها السيد المذيع المرتزق الذي لن يفهم خليجنا العربي مهما زايد وتزيد واقتات على أزماتٍ ونفخ النار فيها ليتكسب على حسابنا.
ويا أيها الجالسون على عرش «الجزيرة» قناة فعلت ما فعلت في خليجنا ونهبتم منها ومن أموال الشعب القطري الشقيق ما نهبتم ومنعتم أبناء قطر من الظهور على شاشاتها وتقديم برامجها، كفاكم كل ما استنزفتم وكل ما خربتم سياسياً وما أشعلتم من فتن سياسية دعوا العلاقات بين الشعب القطري الشقيق والعزيز وشعوب الخليج العربي مستمرة كما كانت تُظللها المودة الحقيقية فيما بينهم والاحترام والمحبة وذكريات السنين التي جمعتهم صغاراً وأطفالاً وشباباً وتوقفوا عن تدميرها وتخريبها وتعكيرها بأسلوبكم الفج وأسئلتكم الوقحة التي لا تحترم التاريخ المشترك لشعب قطر وشعوب الخليج.
ويا أصحاب الجزيرة صدعتم رؤوسنا بالحديث الطويل الممجوج حول «المهنية» وتفلسفتم فيها ونظرتم لنا نحن أبناء الخليج باستعلاءٍ فوقي سخيف، وها أنتم تتهافتون انحداراً في «الردح» السوقي حول أزمة لا ناقة لكم فيها ولا جمل.
غداً ستتركون خليجنا الذي أشعلتم فيه الفتن يواجه مصيره وسترحلون بعيداً هناك تستثمرون أموالاً خليجية انهالت عليكم وأنتم تزرعون الفتنة وتبثون على الهواء مباشرة البغضاء بين الشعوب الشقيقة دون وازعٍ من ضمير أخلاقي أو ديني ينهاكم عن ذلك.
ونقولها لك يا مذيع الجزيرة، ونقولها لجزيرتكم التي تخلو من خليجي واحد بارز أو نعرف اسمه على الأقل، نقولها لو لعب منتخب قطر مع اليابان لتمنينا نحن أبناء وشعب الخليج أن يفوز المنتخب القطري، كما تمنى علي عبدالستار الفوز لمنتخب السعودية، فهكذا نحن شعب الخليج الواحد، لا تفرقنا وتباعدنا بيننا التباينات والخلافات السياسية، فما بين الشعوب شيء والسياسة شيء آخر.. فهل تفهم قناتك؟؟.
وأخيراً يا جزيرة الفتنة، كفي عن الابتذال هكذا بمشاعر الشعوب والتلاعب الصبياني بتاريخ مديد من علاقات الأخوة الحقيقية بينها، وانقلابك يا جزيرة على الشعب القطري كما حدث مع الفنان علي عبدالستار ليس بداية النهاية لك ولكنه النهاية عينها.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها