النسخة الورقية
العدد 11120 الخميس 19 سبتمبر 2019 الموافق 20 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:05AM
  • الظهر
    11:32AM
  • العصر
    2:59PM
  • المغرب
    5:38PM
  • العشاء
    7:08PM

كتاب الايام

العقل السليم في الجسم السليم

رابط مختصر
العدد 10178 الأحد 19 فبراير 2017 الموافق 22 جمادى الأولى 1438

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بصور الوزراء والمسؤولين والموظفين في الدولة وهم يمارسون الرياضة في هذه الأجواء الجميلة من السنة، فما ان اطلق سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الدعوة لممارسة الرياضة في يوم السابع من شهر فبراير، حتى خرج موظفو الدولة والمؤسسات الأهلية والشركات التجارية للتأكيد على ان العقل السليم في الجسم السليم.

فالرياضة هي اسلوب حياة لتعزيز الصحة العامة، والبحرين هي الدولة التي تولي الفرد جل اهتمامها ورعايتها، فالرياضة ليست لحصد الميداليات وتحقيق المراكز المتقدمة فقط، ولكنها كذلك لها معان وقيم أسمى، سواء في البدن او الذهن، فالرياضة هي السبيل لنهضة المجتمع، ولعل الكثير من الأمراض لا يمكن معالجتها إلا من خلال الرياضة، وابرزها مرض السكر والبدانة والخمول.

من هنا جاء الامر السامي من سمو الأمير خليفة بن سلمان بتخصيص نصف يوم للنشاط الرياضي، فشاركت وزارات الدولة وهيئاتها ومؤسساتها في تنظيم الفعاليات الرياضية، فشارك فيها موظفو الوزارات في ظاهرة تؤكد على وعي المجتمع وإدراكه لاهمية الرياضة.

إن الرسالة التي وجهها سمو الأمير خليفة بن سلمان من خلال يوم الرياضة تهدف لان تكون الرياضة جزءًا من حياة الموظف، حتى وان كان في دوامه الرسمي، فموظفو الدولة يمضون ثلث يومهم في العمل، وهي فترة طويلة تؤثر على صحتهم وعطائهم ان لم يمارسوا الرياضة، لذا جاء هذا اليوم ليسهم في تعزيز العطاء والمزيد من البذل، وليذكر الموظف باهمية مزاولة الرياضة.

من تابع موظفي الدول وهم يمارسون الرياضة سواء في وزاراتهم او في المتنزهات او الحدائق يرى بان الكثير منهم مارسها وهو في غاية الفرح والسرور، فتم ارتداء الملابس الرياضية، خاصة لأولئك الذين يمارسونها في فترات المساء والإجازات الأسبوعية، لذا جاءت المناشدات لعمل الممرات الخاصة برياضة المشي في الوزارات، وزيادة المساحات الخضراء، وغيرها لتوسيع قاعدة الرياضيين في الأعوام القادمة.

إن توجيه الدولة لتخصيص يوم وطني للرياضة هو تأكيد على أهمية التنمية البشرية، فهذه المبادرة تسهم في رفع المستوى الصحي للأفراد، فهذا اليوم كان عرسًا رياضيًا لموظفي الدولة وهم يستنشقون هواء الربيع، فشاركت في هذا اليوم الوطني المؤسسات والهيئات والشركات، ولم تقف ممارسة الرياضة عند الساعات الاخيرة من الدوام، ولكنه استمر لآخر اليوم في المتنزهات والحدائق.

إن اعتماد هذا اليوم يأتي انسجامًا مع توجه اللجان الاولمبية بدول مجلس التعاون التي تدعو لاعتماد يوم رياضي في الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام، وقد حظي هذا القرار بمباركة الأمير خليفة بن سلمان، وتقرر اعتماد يوم البحرين الرياضي كيوم وطني يتم الاحتفال به سنويا.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها