النسخة الورقية
العدد 11153 الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 الموافق 22 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:38PM
  • المغرب
    5:04PM
  • العشاء
    6:34PM

كتاب الايام

أبعــــــاد

مصطفى بدر الدين بين اختفائه وقتله سيناريوهات موت

رابط مختصر
العدد 9897 السبت 14 مايو 2016 الموافق 7 شعبان 1437

وضع سيناريوهات موت وذبح وخطف وقتل للكثيرين، ذلك هو القاتل المقتول القيادي الأبرز في حزب حسن أو ما يعرف بحزب الله اللبناني.


قتل مصطفى بدر الدين ويداه ملطختان بضحايا سبعة انفجارات في الكويت حدثت في يوم واحد 13 ديسمبر 1983م، حكم عليه بالإعدام، بترت ساقه وهو في السجن، وقد دخل الكويت باسم مستعار «الياس صعب» كان عضوا في حزب الدعوة، ظل في السجن الكويتي فاختطف الارهابي عماد مغنية طائرة الجابرية الكويتية وقتل مواطنين كويتيين من ركابها مطالبا بإطلاق سراح مصطفى كما قام الحزب باختطاف أربعة غربيين في لبنان مطالبا باطلاق سراح مصطفى، ما يدل على مكانته ودوره القيادي الميليشياوي في الحزب الارهابي.


استطاع الهروب من سجنه في الكويت أثناء غزوها عام 1995م ثم غادر الى ايران ومنها الى لبنان.


تذكر وكالات الأنباء أن مصطفى ليس قائدا ميليشياويا ارهابيا اعتياديا ولكنه المساعد الأيمن عمليا لزعيم الحزب حسن، وبالتالي فخسارته كما قال الكاتب الكويتي احمد المليفي كبيرة وأضاف «وفرحة الوطنيين الكويتيين بمقتله كبيرة كما هو حزن الولائيين لايران كبير على مقتله»!!


وفي هذه الفترة الدقيقة نتمنى ان لا يخرج علينا جماعة الولي الفقيه في الكويت باحتفال تأبيني لمصطفى بدر الدين وأن لا يفعلها صالح عاشور عضو مجلس الأمة الكويتي فيحمل صورته كما حمل عام 2011 مجسم الدوار مع الانقلابيين فيكفيك يا صالح ما فعلت وما قلت وما صرحت.


مصطفى بدر الدين اختفى من لبنان بعد ان اتهمته المحكمة الدولية التي تولت التحقيق في اغتيال الشهيد رفيق الحريري بأنه «مصطفى» أحد أبرز مديري عملية الاغتيال المريع فهو بحسب لائحة اتهام المحكمة المخطط والمشرف على العملية، وبالرغم من ان حسن هدد المحكمة إلا ان مصطفى اختفى منذ خمس سنوات ويبدو انه استقر عند بشار الجزار.


الارهابي عماد مغنية تزوج شقيقة مصطفى وتولى تدريبه وتأهيله للمهمات القذرة في التصفيات والقتل غدرا، فتفوق النسيب على نسيبه وبرز اسمه في تراتبية قيادات العمليات الارهابية للحزب المذكور ما يعكس الآن وفي هذه المرحلة حجم الفقد عند حسن الذي يتعيش على هذه العمليات وينسبها زورا وبهتانا للمقاومة والمقاومة منها براء.


يقال في كثير من التحليلات الخاصة بالحزب الارهابي «حزب الله» ان حسن وعمار ومصطفى يشكلون ثلاثية الحزب القيادية، ما يعني سقوط الثلاثية بعد مقتل مصطفى وسيبحث حسن عن بديل يعوض شيئا من الفراغ الذي تركه عماد ونسيبه مصطفى المعروف باسمه العسكري «ذو الفقار».


المعروف ان مصطفى بدر الدين الاكثر راديكالية ونزوعا للعنف والتطرف في الحزب المتطرف الراديكالي، ولكم أن تتصوروا حجم عنفه وتطرفه وراديكاليته الاجتثاثية للآخر المختلف والمغاير.!!
مصطفى بدر الدين مغامر ميليشياوي حاد الطباع وعصبي مع ميليشياته التي يدربها وإن كان متمرسا في التدريب ومحترفا كمدرب ميليشيا، لكنه لم يتسلم المهام العسكرية جميعها وذلك لخوف حسن «زعيم الحزب» من نزقه ومغامراته بالرغم من اعتماده الرئيسي عليه في تلك المهام.


يعتمد مصطفى على البروباغندا النازية ومعجب بوزير اعلام هتلر «غوبلز» ويعمد الى الدعاية الصاخبة التي تثير الرعب والخوف في خصومه كما يعتقد.


قال أحد المقربين من الحزب «فقدان مصطفى في هذا الوقت بالتحديد يشكل ضربة قاصمة وخسارة عظيمة، فالرجل مسيطر على ميليشياته في سوريا ويجيد تحريكها بشكل فاعل» هكذا قال المقرب من الحزب فيما يرى آخرون ذاقوا ويلات مصطفى أن مقتله كان مطلوبا وكان سيقع بغض النظر عن الفاعل فالجميع له ثارات ودماء في رقبة مصطفى نور الدين الذي أعلن عن مقتله فجر الجمعة لتبقى سيرته عنوانا من عناوين الميليشيات الارهابية منذ اكثر من ثلاثين عاما.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها