النسخة الورقية
العدد 11147 الأربعاء 16 أكتوبر 2019 الموافق 17 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:18AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:42PM
  • المغرب
    5:09PM
  • العشاء
    6:39PM

كتاب الايام

خليفة بن سلمان.. شعلة السلام والأمن والتقدم

رابط مختصر
العدد 9823 الثلاثاء 1 مارس 2016 الموافق 21 جمادى الأولى 1437

إذا أقبل خليفة بن سلمان رئيس وزرائنا الموقر حفظه الله ورعاه، وقف السلام على قدميه ليستمد بهاء شعلته من وهج مقامه السامي.. ألف مليون مبروك نيل سموه جائزة السلام، فهي أول من يتشرف بحظوته لها..
]   ]   ]
يكفينا من خليفة بن سلمان، أنه إذا ضاقت بنا سبل الشكوى، أوجد طرقاً للتحرر منها وكما لو أنه قلبنا الذي يشكو قبل أن نعلن نحن شكوانا مما نشكو منه..
]   ]   ]
خليفة بن سلمان فارس الحكمة والحنكة، وحده الذي لا يحتاج لأن نوثقه، لأنه وثيقة تكتبنا حين نوثقها..
]   ]   ]
إذا كان البحر هبة الله للبحرين في مدها وفي ملتقى سواحل القاصدين خيرات داناتها، فإن خليفة بن سلمان ملتقى أحلى وأنفس ما يحتويه برزخها من كنوز الجمال والسلام والأمن..
]   ]   ]
حصافة الرأي لدى خليفة بن سلمان، هو أن تبدي رأياً تختلف فيه معه ويتفق معك فيه، فأية ديمقراطية تلك التي من شأنها أن تعزز حرية فريدة في معانيها ودلالاتها، وتشيع سلاما يأمن صوتك وإن ارتفعت عقيرته؟
]   ]   ]
خليفة بن سلمان حفظه الله، مجلسه وطن لكل الأوطان، ورؤيته بوصلة الضالين دروب العيش بسلام..
]   ]   ]
إن خليفة بن سلمان تكمن إنجازاته الحقيقية والمشرفة، في كونه يبني من الداخل أولاً وأولاً، ولا ينكر ذلك إلا جاحد..
]   ]   ]
خليفة بن سلمان حفظه الله، لا يقول أنا أنجزت كذا وكذا، وإنما إنجازاته الكبيرة والجليلة هي من تشهد له بذلك..
]   ]   ]
بفضل حكمة وحنكة خليفة بن سلمان رئيس وزرائنا الموقر حفظه الله ورعاه، أصبح للبحرين موقع في خارطة الكون كله، ويكفينا من الإنجازات، الجوائز الدولية التي حظيت بشرف سموه...
]   ]   ]
إذا كان للثقة معنى في قلوبنا، فتذكروا أن القيمة الكبرى لهذه الثقة، تتجسد أكبر معانيها ومغازيها ودلالاتها، في فارسها خليفة بن سلمان.. به كنا ونكون ويكون الوطن..
]   ]   ]
في عفوية كلماته دروس لا تنفصل عن حكمة القصد، هو خليفة بن سلمان الذي تشرب دروس السياسة منذ نعومة أظفار الحكمة، حتى أصبح العفوي في كلماته قصداً..
]   ]   ]
ربما يقول عنك البعض: لم نرّ أحداً مثلك مداح لبلاط الأمير خليفة بن سلمان، وأقول لهم: آتوني ببلاط ضم شعب البحرين مثل بلاطه حتى صار البلاط وطن؟
]   ]   ]
خليفة بن سلمان أمير أمننا واستقرارنا، وبوصلة تقدمنا ونهضتنا ومستقبلنا، إذا استضاء صدر مهابته وشموخه من بين ضفتي حرير بشته، هتف الوطن: أمان يابن سلمان..
]   ]   ]
علمنا خليفة بن سلمان أمير حكومتنا وحكمتنا، ألا ندير ظهورنا أو نصد وجوهنا عن من وجدنا ورأينا في جهوده حق وغاية ترفع من شأن الوطن وتسمو بمكانته..
]   ]   ]
خليفة بن سلمان، يضحكك ويفرحك، ويثير حيرى مشاعرك وأحاسيسك ولواعجك عندما تلتقيه، وتظل مهابته امتحان امتحانا لمن ينتظر من سموه ردة فعل تفسر أسباب هذا الحياد الحكيم..
]   ]   ]
لو دشنت على صروح المجد في البحرين صروح، يظل خليفة بن سلمان رئيس وزرائنا الموقر أدام الله عزه ومجده، صرح نهضتنا الذي قامت بقامته كل الصروح..
]   ]   ]
لا تنافسوا خليفة بن سلمان رئيس الوزراء المهيب في هيبته، تواضعوا قليلاً وتعلموا من حكمته وحنكته ما يمكن أن يضمن لمن احتكم إليهما بعض هيبة..
]   ]   ]
الأسود إذا ملكت زمام هيبتها، لابد وأن تستشير ملك الأسود خليفة بن سلمان رئيس وزرائنا الموقر، قبل أن يستفحل بها الملك فلا ترى غيرها ملكا وشورى..
]   ]   ]
قولوا إن أبدع القصائد التي كتبت عن أمير الحكمة والحنكة خليفة بن سلمان رئيس الوزراء الموقر، لم تكتب بعد، قولوا إنه القصيدة التي تكتبنا وتكتب الوطن..
]   ]   ]
مجالس خليفة بن سلمان أمير الحكمة والحنكة، وطن يجمعنا ويحتوينا، ودونها الوطن مجالس بلا مدارس..
]   ]   ]
عطشى كلها الأرض دون ماء خليفة بن سلمان الذي يرويها بماء ضمئه إن جف ماؤها..
]   ]   ]
يصغي ويسخي بكريم خصاله وجوهره، هو الفارس الذي دونه الفرسان تجري في ضلالة المضمار، هو خليفة بن سلمان أمير الوزراء وفارس مضمار الحكمة والحنكة..
]   ]   ]
للبحر مده ولخليفة بن سلمان أفق المدى..
]   ]   ]
لكم وقتكم ولخليفة بن سلمان زمنه..
]   ]   ]
للرأي النيابي وزنه وللشورى ضرورتها وللشعب صوته، ولخليفة بن سلمان رئيس وزرائنا حفظه الله، مشعل قيادة الوطن نحو كل ما من شأنه أن يتفق عليه الكل..
]   ]   ]
للذهب وزن وللماس وزن ولأغلى الأحجار الكريمة وزن، إلا خليفة بن سلمان رئيس وزرائنا الموقر، فأمام هيبة مقامه السامي تتواضع وتتهاوى كل الأوزان..
]   ]   ]
إذا حذر خليفة بن سلمان حفظه الله من الإرهاب، فإنه ينطلق من حنكة وخبرة في كيفية لجم الإرهاب، فهو أمن الدولة بحق..
]   ]   ]
خليفة بن سلمان، الحذر بالنسبة إليه رأس الحكمة والوطن تاج العزة والكرامة، لذا سيظل سموه في ذاكرتنا موقفاً يؤرق حكومة طهران والإرهاب بمختلف مصادره وبؤره وأنواعه..
]   ]   ]
بخصالك الكريمة كلها يا أبا علي، وبمواقفك النبيلة والمهيبة، تستحقك كل شعل الفخر والعزة، وما شعلة السلام التي حظيت بك، إلا واحدة من هذه الشعل..

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها