النسخة الورقية
العدد 11090 الثلاثاء 20 أغسطس 2019 الموافق 19 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:48AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:11PM
  • العشاء
    7:41PM

كتاب الايام

أبعــــــاد

رسميًا إيران تعترف.. دربت 200 ألف مقاتل

رابط مختصر
العدد 9780 الإثنين 18 يناير 2016 الموافق 8 ربيع الثاني 1437

 وشهد شاهد من أهلها. قائد الحرس الثوري «ما غيره» وبعظمة لسانه قال محمد علي جعفري «الحرس الثوري درب 200 ألف مقاتل».
ايران الرئاسة وايران الخارجية لم تنفِ ولم تكذب ولم تبحث عن مخرج تسويغي للتصريح، والمثير للأسئلة في الموضوع ان امريكا والعواصم الغربية مر عليها التصريح مرور الكرام فبلعته بصمت مريب!!
فهل فبركنا حين قلنا وهل هولنا وهل كذبنا؟؟ التصريح صدم المدافعين والمنحازين لمشروع العمامة فصمتوا في عالمنا العربي وهم الذين لا يتركون شاردة أو واردة الا واشبعوها احاديث وتنظيرات وكتابات.
فلماذا لم نقرأ ولم نسمع لهم تصريحا واحدا يتيما عن التدريبات العسكرية ولهذا العدد الضخم الذي يفوق اعدادا كثيرة من الجيوش العربية.
هل كان التدريب ترفا ونزهة أم اعداد لمشاريع نرى اثارها وتدفع بلداننا ثمنها الباهض على كل صعيد؟؟
أين اليسار العربي الذي يلعلع صوته مدحا وتقريضا لكل ذراع من أذرعة ايران في المنطقة لماذا صمت ولماذا تجاهل اخطر موضوع يهدد عروبته ويهدد يساره.. هذا اذا كان يوجد «يسار» الآن؟؟
فيسارنا العربي بعد ان لبس العمامة اصبح يهاب وترتعد فرائصه من «الولي الفقيه» خوفا من ان يقطع المدد والذي منه وما أدراك ما الذي منه.
23 الف متطوع يعملون ضمن فصائل الحشد الشعبي العراقي جرى تدريبها في محافظات واسط والعمارة والمثنى من قبل ايرانيين بالحرس الثوري وتحت اشراف قائد فيلق القدس قاسم سليماني الذي احتل العراق وللأسف بعناصر عراقية اشترى ولاءها ومازال الدفع عدا ونقدا يتدفق من طهران.
الحرس الثوري يدرب الخلايا الارهابية على الاعمال العسكرية من جنسيات عربية في معسكر «الامام علي» ومعسكر «أمير المؤمنين غرب طهران. ومعسكر «مرصاد» في شيراز يعتبر من اهم مراكز تدريب المقاتلين بحسب مصادر ايرانية في الحرس الثوري.
هل وقفتم الان على اسماء المعسكرات التي تدربت فيها الخلايا الارهابية التي تم اكتشافها في البحرين على مدى السنوات الخمس الماضية؟؟
فيلق القدس الذراع الرئيس في الحرس الثوري يملك كل الصلاحيات الواسعة.. ويقول المراقبون «يملك صلاحية القيام بأي عمل عسكري خارج حدود ايران من دون ان تطلع الحكومة الايرانية عليه وكذلك الاجهزة الاخرى فخامنئي يشرف بشكل مباشر وشخصي على الحرس الثوري ويحظى «الشهيد الحي» كما سماه خميني «قاسم سليماني» بموقع خاص لدى الولي الفقيه وبحظوة تعرفها الرئاسة وحكومتها وأجهزتها وتقبل بها على مضض فالحرس الثوري «دولة نافذة داخل الدولة».
تستشهد جريدة الشرق الاوسط بخبير بالشؤون الايرانية وقد قال «الحرس الثوري مؤسسة موازية للجيش الايراني.. وله قياداته واركانه الخاصة» واشار الى ان الحرس الثوري يضم اربع قوات اساسية هي القوات البرية والبحرية والجوية والقوة الصاروخية وفيلق القدس.
واضافوا لها مؤخرا «قوة الردع الالكتروني والاستخبارات الثقافية»وقناة العالم الايرانية التي تتبع مكاتب خامنئي يوجهها وينظم برامجها وسياستها متخصصون استخباراتيون من الحرس الثوري.
ويحسب الخبراء في الشأن الايراني ان الحرس الثوري يدير لحسابه مجموعة اعمال تجارية واستثمارية واقتصادية كبيرة من خلال«مؤسسة الانبياء».
هذه هي مؤسسات الحرس الثوري التي تشرف على مشروع «الولي الفقيه» في اقامة امبراطورية العمامة والحرس الثوري سلطة ايرانية لا تدانيها سلطة وتمسك بالقرار العسكري والخارجي.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها