النسخة الورقية
العدد 11146 الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 الموافق 16 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:17AM
  • الظهر
    11:24AM
  • العصر
    2:42PM
  • المغرب
    5:10PM
  • العشاء
    6:40PM

كتاب الايام

ذئب الملالي في بغداد يفترس معسكر ليبرتي الأعزل

رابط مختصر
العدد 9706 الخميس 5 نوفمبر 2015 الموافق 23 محرم 1437

قد لا يعرف كل القراء معسكر ليبرتي في بغداد، والذي كان من مخلفات الجيش الامريكي المنسحب من العراق، ككرافانات وبيوتات خشبية مركبة مسبقة الصنع، صنعت من اجل جيش مؤقت عابر، وكان على منظمة الامم المتحدة ولجانها الدولية المتعددة المعنية بحقوق الانسان، واغاثة وحماية اللاجئين السياسيين، ان تنقل من معسكر اشرف التابع لمنظمة مجاهدي خلق بعضاً منهم، والذي حولته المنظمة من معسكر عادي الى مدينة نموذجية يعيش فيها اعضاء المنظمة مع عائلتهم منذ اكثر من ربع قرن، بعد خرجوهم وهروبهم من بطش نظام الخميني ومذابحه الرهيبة، غير أن معسكر اشرف نفسه تعرض الى حملات وهجمات عدائية تدميرية تهدف الابادة الكاملة لمناضلي مجاهدي خلق.
ونتيجة المفاوضات الدولية لم تكن امام حكومة المالكي إلا وان تخضع للضغوطات الدولية، فيما مليشيهاتها ورجالاتها المتخفين في ملابس مدنية، يشاركهم ذئاب واستخبارات الحرس الثوري في العراق، رصد ومضايقة معسكري اشرف وليبرتي، بعد نقل جزء منهم الى المعسكر الجديد «ليبرتي» الذي صار فارغاً من الجنود الامريكان.
وبالرغم من العراقيل اليومية المتواصلة على مدى شهور وسنوات حتى باتت المعاناة خبزاً يومياً للمجاهدين وعائلاتهم، كعرقلة وصول المواد الغذائية والطبية ومنع تفريغ خزانات الصرف الصحي، وتعطيل ومنع من هم بحاجة للعلاجات الطبية الضرورية خارج المعسكر، فإن استخبارات وعملاء النظام الايراني في بغداد في ذات الوقت، كانوا يعدون انفسهم لشرور وعدوان اوسع واشمل، كما فعلوا مؤخرا بذلك الاعتداء الصاروخي على ليبرتي دون حياء او رجولة وفروسية المقاتل.
من يفتح ملف كبيرهم الذي علمهم السحر فالح الفياض رئيس لجنة القمع والحصار على ليبرتي، يلمس الاهداف الاستراتيجية لاجتثاث المعسكرين من تربة العراق، فهي ترمز لصمود واستمرار المقاومة للشعب الايراني، وتحمل من الدلالات النضالية التي تقض مضاجع حكومة طهران ونظامها الفاشي الديني، ولهذا سعت الى اخفاء خيباتها الداخلية بالانتقام من سكان عزل، يأملون من المجتمع الدولي وحكومة بغداد الحالية حمايتهم الكاملة. ولكن الحقيقة تكشف عن وهن النظام العراقي في ملاحقة المجرمين وجلبهم للقضاء المحلي والدولي كمجرمي حرب. إثر ذلك العدوان الصاروخي الليلي، سقط 23 شهيدا والعديد من الجرحى، وتدمرت اجزاء واسعة من المخيم، وبدلاً من اتخاذ اجراء عاجل بحق الجناة، يرى العالم كيف تشدد اللجنة الحكومية للقمع برئاسة الفياض على ليبرتي، حيث تتلقى أوامرها من النظام الايراني اولاً واخيراً. سيادة نظام بغداد تنام في عباءة الملالي ويتحكمون بمصير تلك السيادة المنتهكة.
لم يصمت العالم الحر ولا الضمائر الحية عن جريمة 29 اكتوبر2015، مطالبين بالقبض على المجرمين وتقديمهم للعدالة. ويتم دوماً انتهاك مذكرات التفاهم الموقعة بين الامم المتحدة والحكومة العراقية في 25 ديسمبر 2011، وتنتهك كل القوانين والشرائع، لأن حكومة طهران باتت تعلن افلاسها السياسي امام العالم اجمع وامام شعبها في الدرجة الاولى، وعلى من يعانون في قلب النظام اليائس محنتهم أن ينقلوا معركتهم الى «ساحة ليبرتي غير المتكافئة!» وان يفتشوا عن معارك سهلة بقصف المدنيين والعزل في مخيم ليبرتي، ولكن ارادة الشعوب لا تلين في محطة من محطات الصراع المستمرة بين الحق والباطل، بين الظلم والحرية. وعلى ضوء تلك الجريمة النكراء تذّكر المقاومة الايرانية المجتمع الدولي بتعهداته تجاه أمن وسلامة المجاهدين في ليبرتي، فتدعو الحكومة الامريكية والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة الى عمل عاجل لرفع الحصار فوراً عن ليبرتي، لكي يتمكن السكان من إدخال حاجياتهم الماسة بعد الاعتداء الصاروخي الآثم.
تستحضرني عبارة المناضل التشيكي دوبتشيك وهو تحت اقبية تعذيب الفاشية بقوله: «نحن ـ المناضلين ـ رجالٌ موتى في إجازة من الموت». ومن يعرف حقاً طوال هذه المدة كيف كان المجاهدون يتوجسون من انتظار هجمة الذئب عليهم في الليالي الحالكة، ولكن ذئب طهران ورجالاته في بغداد اظافرهم المقيتة صواريخ قاتلة من حساب قوت الشعب الايراني لقتل من يقف امام نظام فاسد فقد صلاحيته كبضاعة كاسدة.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها