النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11200 الأحد 8 ديسمبر 2019 الموافق 11 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:48AM
  • الظهر
    11:29AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

كتاب الايام

أبعــــــاد

حمد/1 خطوة كبيرة ومهمة

رابط مختصر
العدد 9510 الخميس 23 ابريل 2015 الموافق 4 رجب 1436

لم تتوانَ مصر عبر تاريخها المديد من بذل كل ما تستطيع وفي وضع كل امكانياتها لحفظ الأمن القومي العربي.. وهو ما يشهد به التاريخ العربي وهو ما يحفظه لمصر أبناء امتنا العربية عبر الأجيال التي شهدت هذا الدور المصري الكبير في مختلف المراحل والمفاصل التي احتاج فيها أمننا القومي العربي للحماية فكانت مصر سباقة لأداء دورها القومي ورسالتها الوطنية العربية.
وفي هذا السياق العربي والقومي المهم يأتي تنفيذ التمرين المشترك حمد/1 بين قوة دفاع البحرين والقوات المسلحة بجمهورية مصر العربية بمشاركة عددٍ من الطائرات وعدد من السفن البحرية الكبيرة لرفع القدرات والامكانات العسكرية في البلدين الشقيقين اللذين تربطهما علاقات قوية ومتينة تحرص القيادتان في البحرين وفي جمهورية مصر العربية على ترسيخها وتعميقها على كل المستويات ويأتي التمرين المشترك حمد/1 في هذا الإطار الهام لتعزيز العلاقات والروابط بين البلدين.
فحين يشترك الجندي البحريني مع الجندي المصري في تنفيذ مهام هذا التمرين المشترك تنمو بينهما علاقات مسير ومصير واحد يبلور عملياً في ساحات التمرين وفوق أرضها ومياهها الموقف القومي العربي الواحد.
القوات المسلحة المصرية تمتلك من الخبرة والكفاءة ما لا يحتاج إلى برهان فتاريخها العسكري طويل ومديد وقوة دفاع البحرين تمتلك العزيمة والاصرار والطموح على تطوير قدراتها في المجال العسكري وهو ايضاً ما لا يحتاج إلى برهان فقد قطعت قوة الدفاع خلال أربعة عقود ونيف شوطاً كبيراً في التطور والارتقاء العلمي والتقني الامر الذي انعكس ايجاباً على ادائها العسكري المشهود ولاشك ان هذا التمرين سيفتح آفاقاً من التعاون الثنائي ولاسيما في المجال العسكري بين مصر والبحرين فهو خطوة كبيرة وطموحة ستتلوها خطوات مرسومة بدقة لزيادة التعاون وتطويره علمياً وعملياً في المجال العسكري الذي اصبح في يومنا هذا وفي ظروفنا العربية الاقليمية والعالمية المجال الذي تعوّل عليه شعوب المنطقة في حمايتها وفي حفظها من الاخطار المحدقة ومن الاطماع المعلنة.
والعلاقات بين البحرين ومصر تضرب بجذورها في اعماق الأيام والأعوام فهي علاقات متأصلة وعميقة قفزت إلى الامام وبشكل متنام بتوجيهات جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه وبدفع من فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ليأتي تنفيذ التمرين المشترك حمد/1 لتأطير هذه العلاقات في اطار المصير المشترك لحماية امننا القومي.
وقد استقبلت الاوساط الشعبية والمحلية البحرينية هذا التمرين بترحابٍ كبير واعتزاز اكبر كونه يأتي اولاً لتعزيز الروابط بين البحرين وجمهورية مصر العربية وتعميقها على نحوٍ عملي كبير ومهم وثانياً لانه يأتي الآن وفي توقيت هام للمنطقة العربية.. كما ان الاوساط الشعبية البحرينية ظلت ولسنوات طوال تعتز بقدرات وامكانيات وخبرات القوات المسلحة المصرية ولاشك انها ترحب بها في تنفيذ التمرين المشترك حمد/1 مع قوة دفاع البحرين التي يفخر بها كل مواطنٍ بحريني ويعتز بقياداتها وبرجالها البواسل.
وحماية الأمن القومي العربي اليوم وفي هذه الظروف هي مسؤولية جميع الجيوش العربية التي تعي ان الحفاظ على هذا الأمن القومي حفاظ على الامن الوطني وعلى استقرار بلداننا العربية واستمرار عجلة البناء والتنمية فيها وحماية الوطن والمواطن من الاخطار المحدقة ومن المتربصين ومن الطامعين واطماعهم التوسعية.
نرحب في البحرين بالاخوة والاشقاء في القوات المسلحة المصرية في مملكتنا وبيننا ونحن على ثقة كبيرة بتطور العلاقات ونموها بين البلدين الشقيقين.. والله الموفق.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا