النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11931 الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 الموافق 2 جمادى الأولى 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:47AM
  • الظهر
    11:29PM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

كتاب الايام

من التقرير السنوي للإرسالية الأمريكية لعام 1945م (1)

رابط مختصر
العدد 11920 الجمعة 26 نوفمبر 2021 الموافق 21 ربيع الآخر 1443

فيما يلي مقتطفات من التقرير السنوي للإرسالية العربية (الأمريكية) في الخليج لعام 1945م والذي حرّره الكاهن فرِد جيه بارني. 

البحرين

التقارير

السيد فان بيرسم:

تم القيام بالأنشطة التبشيرية لمحطة البحرين طيلة العام وكانت مشجعة. ولأسباب لا يمكن تجنّبها اضطر السيد فان بيرسم إلى أن يكون بعيدًا في أغلب الوقت الذي حافظ خلاله أعضاء الطاقم الطبي على استمرارية العمل. وفي الزيارات إلى القرى تركزت الجهود على عدد أقل من السابق وأسفر ذلك عن تعميق الانطباعات لدى الأهالي وخلالها قام الأولاد البحرينيون بغناء الترنيمات وردّد الكثيرون أسس العقيدة المسيحية. واستمر الشابان الضريران ميرزا وعبّود في المساعدة ونمت لديهما الفعالية في تقديم الرسالة. وفي صلاة أيّام الأحد باللغة العربية كان المستشفى مرة أخرى رافدا جيداً لجماعة المصلين وكان الانتباه طيبًا، أما في الصلاة التي باللغة الإنجليزية فكان تمثيل القوات البحرية بصورة حسنة، وكان الملازم أول ديه يجلب الرجال ويقوم بنفسه بقيادة العبادة في أغلب الأوقات. وقد ساعدنا قساوسة القوات الجوية الملكية والقساوسة الأمريكيون كثيرًا، وكذلك السيد إموري وهو موظف في مخيم النفط الذي ألهمنا برسالاته المخلصة. وقد تلقينا مساهمات ملحوظة في كلتا الصلاتين لدار الأيتام. وتم مراقبة أسبوع الصلاة مرة أخرى، وشارك فيه الكثير من الناس واستمدت نعمة عظيمة منه. 

ولقد كان من المفرح أن نرحّب بالسيد نارايان في زمالة الكنيسة. فمن خلال تأثير زوجته المسيحية، اقتنع الرجل بقبول السيد المسيح كمخلّص له وطلب التعميد بنفسه. وكونه سكرتيرًا لحكومة البحرين، وهندوسي المولد، فهو يتمتع بمكانة كبيرة في المجتمع. ولم يرغب نارايان في كشف قراره هذا بصورة علنية جدًا لكنه لم يكن خجلاً من ذلك وأخبر المستشار بلجريف الذي كان مسرورًا جدًا بقراره أن يكون مسيحيًا. نتمنى أن يكون هذا مثالاً ممتازًا للآخرين الذين لا يزالون بطيئين في الاعتراف بالحرية في الدين. 

الدكتور هاريسون

الدكتور ستورم:

إحصائيات مستشفى ميسون التذكاري هي كالتالي:

مجموع العلاجات 96,623، الاستدعاءات الخارجية 958، العمليات الجراحية الكبيرة 958، العمليات الصغيرة 2948. 

غني عن القول إننا نكون متواضعين حينما نواجه حقيقة مهمتنا. فتقديم السيد المسيح إلى الناس هو المهمة الأروع والأصعب في العالم، وقد بُذل جهد مخلص في هذا العام لتقديم رسالة الإنجيل لكل مريض داخلي. ويمضي الدكتور هاريسون والدكتور ستورم حوالي نصف ساعة صباح كل يوم في قراءة الإنجيل والتحدث والدعاء مع المرضى. طريقتنا بسيطة، نجلس على سرير المريض أو نقف بجواره ونتحدث إلى المجموعة التي تتجمع مباشرة. الاهتمام الصادق يظهر، الشعور بالخيبة في جناح المرضى يظهر إذا تدخل أي شيء في الزيارة، شكرهم العميق حينما يدركوا أننا ندعو الله لشفائهم وأن علاجهم يحثنا على بذل جهد أكبر. وهناك صلاة تنظم للمرضى الخارجيين بواسطة واحد من الدائرة التبشيرية الذي يقوم أيضاً بزيارة الأجنحة وتقديم الرسائل حول حب الله والتحيات الودودة. وفي مساء كل يوم أحد تقام صلاة إنجيل في الجناح الرئيسي. وهكذا يتم الوعظ بالإنجيل لكن النتائج بيد الله. 

 

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها