النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11980 الثلاثاء 25 يناير 2022 الموافق 22 جمادى الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:50AM
  • العصر
    2:54PM
  • المغرب
    5:15PM
  • العشاء
    6:45PM

كتاب الايام

خلوف و11 سبتمبر 2001

رابط مختصر
العدد 11914 السبت 20 نوفمبر 2021 الموافق 15 ربيع الآخر 1443

خلوف بعد ان ترك العمل الإداري في نادي الوحدة، أو الأصح، أصدقاؤه هم من طلبوا منه أن يبتعد عن العمل الإداري حتى يتسنى لغيره العمل بارتياح، ودون مضايقة!

فكان أمامه خيارات للعمل مع بعض الأندية، منها نادي الرفاع الذي تولى مهمة الإشراف العام على لعبة ألعاب القوى، أو الاتحادات منها اتحاد العاب القوى وأصبح عضوًا اداريًا في الاتحاد لمدة عام أو عامين.

بعدها انتقل الى اتحاد الطائرة في عام 2000م، في هذا العام كان رئيس الاتحاد السيد عادل العسومي، وبحكم معرفتهما ببعض طلب عادل من خلوف ان يتولى مسؤولية الإشراف على فرق الشباب، ووافق خلوف واستمر مع الفرق، وفي هذه الاثناء استلم الاتحاد رسالة من اتحاد الباكستاني لكرة الطائرة يدعوه للعب في باكستان لتوطيد العلاقة بين الاتحادين.

بعد عرض الرسالة على مجلس الإدارة، قررت الإدارة ان يكلف خلوف بمهمة السفر قبل الفريق الى باكستان والاطلاع على المنشآت، ومن ثم يكتب خلوف تقريره عن سفره.

في اثناء استعداد خلوف للسفر، وبعد ان حجز التذاكر وحدد موعد السفر الى باكستان، أعلنت حالة الطوارئ!

وتسابقت جميع المحطات الفضائية لتعلن خبر ضرب الأبراج لتفوز بالسبق الصحفي العالمي.

الجميع يتذكرما حدث في 11سبتمبر 2001م..

يوم الثلاثاء حدثت الكارثة عندما استولى انتحاريون على طائرات مدنية واستخدموها في ضرب برجين، وهما ناطحتا سحاب في نيويورك، واسفرت عن مقتل آلاف الأشخاص والجرحى، واعلنت حالة الطوارئ في جميع مطارات العالم!

ووجهت القيادة الأمريكية اصابع الاتهام الى جماعة زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، وظلت تلاحقه الى ان تم اغتياله بتاريخ 2 مايو2011م في اسلام آباد.

كل هذا الشحن والأخبار المستمرة في وسائل الإعلام من فضائيات وغيرها من وسائل من صحف او إذاعات لم يثنِ خلوف عن قراره في السفر (خلوف يحب المجازفات). حاول البعض ان يثنيه عن قراره، إلا انه اصر على السفر (يقول ليرى العالم الثاني). أخذ خلوف حقيبته وتذكرته وتصريحه المكلف من قبل الاتحاد للسفر الى باكستان!! واتجه الى المطار، وبما انه في مطار البحرين فلم يتعرض للمساءلة!

ولكن عندما وصلت الطائرة الى الكويت (ترانزيت)..

ونزل الركاب من الطائرة للتوجه الى الصالة، كان خلوف من بينهم، ولكنه كان محاطا برجال كان شكلهم يبدو طيبًا، ولكن في عيونهم من يبحث عن المكافأة التي وعد بها لمن يقبض على خيط له علاقة بتفجير نيويورك!

وتساقطت عليه الأسئلة كالمطر، وواحد رايح وواحد راجع واحد يسأل من اين انت في البحرين؟ ومن تعرف من الحورة؟ ولماذا تسافر الى باكستان؟ الأوراق لا تثبت وربما مزيفة! بعد أن تم إثبات براءته، سافر خلوف الى باكستان وقضى فيها خمسة ايام جميلة مع اناس طيبين..

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها