النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11980 الثلاثاء 25 يناير 2022 الموافق 22 جمادى الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:50AM
  • العصر
    2:54PM
  • المغرب
    5:15PM
  • العشاء
    6:45PM

كتاب الايام

خلوف والسيرك المصري ـ 20

رابط مختصر
العدد 11899 الجمعة 5 نوفمبر 2021 الموافق 30 ربيع الأول 1443

 

 

بعد انتقال الإدارة وفرقها الرياضية والثقافية الى المبنى الجديد، وأقصد انتقالنا من المبنى المؤقت من نادي النسور الى نادي الوحدة في عام 1978، هذا النادي الذي اشرف على هندسته وبنائه عضو النادي واللاعب المميز خليل الزياني صاحب مكتب الهندسة، وبجانبه خلوف الذي كان يمثل النادي باعتباره مديراً له، ونتيجة للمساحة الكبيرة الخالية وغير المستغلة في جانب من مبنى النادي، ووجود مساحة مناسبة لمواقف السيارات، اغرت هذه المساحة أحد رجال الأعمال لاستثمارها، فقام بالاتصال بالادارة وطلب الاجتماع معهم ليطلب تأجير ارض النادي لاقامة سيرك في حدود النادي مقابل مبلغ من المال فاجتمعت الادارة معه وكلفت خلوفًا بمتابعة الموضوع مع المتعهد، ونتيجة للأعمال المرتبط بها المتعهد أوكل ادارة السيرك للتفاهم مع خلوف حول ادارة السيرك، بعد مناقشات عديدة مع فريق السيرك كان خلوف يركز، ويهتم بسلامة الزوار والضيوف والمدعوين والجمهور الذي سيحضر افتتاح السيرك، كان همه ان تكون الأسلاك الكهربائية سليمة وبعيدة عن الأخطار، هذه الملاحظات لم تكن تسر المسؤولين عن السرك، ولذلك اقترحوا في اجتماع معه بأنهم بحاجة لشباب من النادي يعمل معهم في بيع التذاكر، وتنظيم الحفل مقابل مبلغ من المال، كما اقترحوا عليه ان يكون من ضمن الفريق الذي سوف يتقاضى المبلغ لأنه دائم التواجد معهم! خلوف شكرهم على ما ابدوه من كرم!!

ثم قال لهم: اذا كنتم مصرين على ان اكافأ على عملي، فإنني اقترح على ان يتحول المبلغ الى ادارة النادي! رفض الجميع ما قاله رفضاً قاطعاً! مكتفين بمن رشحهم للعمل من اعضاء النادي معهم يقول خلوف كنت احرص على سلامة الجمهور ولا يريد ان تحدث اصابات من خلال أسلاك التيار الكهربائي المرمية على الأرض! ولذلك كان يصر على ادارة السرك ان لا تشغل الكهرباء الإ بوجوده، ذات يوم وخلوف يشاهد تمرينا لفريق كرة القدم جاءه احد مساعديه يخبره ان السرك انواره مضيئة! خلوف لم يذهب ليتأكد من صحة الخبر، فقط ذهب الى صندوق الكهرباء وأغلق جميع الكشافات والمصابيح، ولم يعلم ان هناك في الظلام احد لاعبي السيرك يتمرن على قيادة دراجة هوائية فوق سلك من الحديد معلق في الجو، بعيد عن الأرض فسقط سقطة قوية والحمد لله انه لم يمت!! فذهبوا مسرعين لخلوف يريدون التشاجر معه الا انه لم يعطيهم اي انتباه، ذهبوا الى مركز الشرطة يشتكونه، بعدها اتصل محامي رجل الأعمال وطلب مقابلته، في اليوم الثاني ذهب الى المحامي في مكتبه وعندما شاهده المحامي وهو يرتدي ثيابا متواضعة جداً (بدلة عمل) قال له: اعتقدت انك كبير، وثيابك لا تدل على مركزك، وخلوف يسمعه، وعند ما انتهى المحامي من كلامه!

رد عليه، لقد اهنت مجلس ادارة النادي، كما اهنت خمسمائة عضو قاموا بانتخاب الشخص الماثل امامك! إنني أطلب منك أن تعتذر لما بدر منك من كلمات لا تليق لمقام محامي، أو لمن يمثله..

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها