النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11925 الأربعاء 1 ديسمبر 2021 الموافق 26 ربيع الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:44AM
  • الظهر
    11:27AM
  • العصر
    2:25PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

كتاب الايام

شيخــــــة الجيـــــــــب

رابط مختصر
العدد 11866 الأحد 3 اكتوبر 2021 الموافق 26 صفر 1442

ولدت الدكتورة شيخة الجيب في المنامة بفريق الفاضل في نهاية الخمسينيات من القرن الماضي، وكانت بواكير دراستها في مدارس المنامة، فكانت المرحلة الابتدائية في مدرسة الخنساء الابتدائية للبنات بفريق الفاضل عندما كانت مديرة المدرسة الأستاذة بتول الصالح، أما المرحلة الإعدادية كانت في مدرسة عائشة أم المؤمنين عندما كانت مديرة المدرسة الأستاذة سامية الشتر، والمرحلة الثانوية كانت في مدرسة المنامة الثانوية للبنات عندما كانت مديرة المدرسة الأستاذة لحظة توتنجي، بعدها التحقت بالمعهد العالي للمعلمات، حيث حصلت على دبلوم في تخصص التربية الرياضية في عهد الأستاذة فاطمة العريّض عام 1975م، هذا الدبلوم ساقها للتعيين مباشرة في مدرسة أم أيمن الابتدائية للبنات عندما كانت مديرة المدرسة الأستاذة فاطمة عبدالرحيم ولمدة خمس سنوات.

وفي عام 1981م نُقِلت الدكتورة شيخة الجيب إلى مدرسة أم سلمة الابتدائية الإعدادية للبنات في عهد الأستاذة عذبة هنداوي رحمها الله.

وفي عام 1982م نُقِلت الدكتورة شيخة الجيب إلى مدرسة المحرق الثانوية للبنات عندما كانت مديرة المدرسة الأستاذ سهام الزياني.

ونظرًا لتفوق الدكتورة شيخة الجيب ونشاطها ابتعثت للدراسة في جامعة البحرين عام 1983م لمدة ثلاث سنوات لتحصل على البكالوريوس في التربية الرياضية عام 1985م، الأمر الذي أدى إلى نقلها إلى وزارة التربية والتعليم اختصاصية تربية رياضية حتى عام 1991م، حيث ابتعثت إلى جامعة حلوان في مصر لدراسة الماجستير وألحقتها بالدكتوراه في الجامعة نفسها، حيث حصلت عليها عام 1996م حينما كانت رئيسة للتربية الرياضية في وزارة التربية والتعليم.

وقد تدرجت الدكتورة شيخة الجيب في عدة وظائف حتى وصلت إلى وظيفة وكيل وزارة مساعد للخدمات التربوية والأنشطة الطلابية حتى تقاعدها عن العمل في مارس عام 2021م.

وقد شاركت الدكتورة شيخة الجيب في العديد من الدورات التدريبية كما قدمت الدكتورة شيخة الجيب عدة أوراق بحثية.

وقد مثّلت الدكتورة شيخة الجيب مملكة البحرين في العديد من اللجان الداخلية والخارجية، كما ساهمت الدكتورة شيخة الجيب في تأسيس وإدارة العديد من المشاريع تناولت تطوير مناهج التربية الرياضية.

 كما حصلت الدكتور شيخة الجيب على عدة ميدالية ذهبية مدرسية وقد توّج هذه الأوسمة وسام البحرين من الدرجة الأولى من قبل صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه عن دورها في مجال المرأة، وتكريمها من قبل صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك رئيسة المجلس الأعلى للمرأة عام 2011م خلال الاحتفال بيوم المرأة البحرينية. 

وأمام هذا التنوع المتميز في الأنشطة يجدر بنا التأكيد بأن الدكتورة شيخة الجيب عمود من أعمدة مئوية التعليم في مملكة البحرين.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها