النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11851 السبت 18 سبتمبر 2021 الموافق 11 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:06AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:59PM
  • المغرب
    5:39PM
  • العشاء
    6:55PM

كتاب الايام

العدد الأول من النجمة الأسبوعية - 2

رابط مختصر
العدد 11794 الجمعة 23 يوليو 2021 الموافق 13 ذو الحجة 1442

لعبت بابكو دورًا رياديًا في تدريب عمالها وموظفيها وحرصت على تأهيلهم وصقل مهاراتهم سواءً بالدراسة في مدرسة التدريب التابعة لها أو بابتعاثهم الى الخارج في دورات قصيرة أو طويلة، حسب متطلبات عملهم. وقد جاء في العدد الأول من النجمة الأسبوعية تحت عنوان (توزيع الشهادات على الناجحين): قام المستر سميث مدير الإدارة بتوزيع الشهادات الدراسية على أوائل الناجحين من موظفي الشركة البحرانيين في مدرسة بابكو، وذلك في حفل ضم جميع الطلبة وهيئة التدريس وممثلين عن مختلف الدوائر في الشركة. وفي صباح ذلك اليوم، زخرت قاعة المحاضرات بالمدرسة بالطلبة الذين بلغ تعدادهم المائة، وكلهم من موظفي الشركة الذين اختيروا لتلقي دراسات على نظام اليوم الكامل. ونهض مدير الإدارة وألقى خطابًا مسهبًا استهله بالنتيجة العامة لهذه الدورة للمراحل الثلاث. وقد حضر هذه الدراسات 100 موظف نجح منهم 45 موظفاً. 

وفي مقال آخر بعنوان (بعثة بابكو لإنجلترا) جاء ما يلي: إن مرحلة جديدة في برنامج التدريب الذي تقدمه شركة بابكو لإرسال موظفيها في بعثات الى الخارج، قد بدأت عندما غادر أربعة من موظفي الشركة البحرينيين مطار المحرق في الأسبوع الماضي للحصول على تدريب خاص في لندن. إن الرجال الأربعة وهم السادة حسن محمد غيث الذي  يتولى كافة عمليات التوظيف المحلية، ورجب بن زايد عمر، وأحمد سعيد، وابراهيم محمد، وجميعهم من مدرسي مدرسة بابكو، سوف يحضرون مقررًا دراسيًا مدته ستة أشهر في اللغة الإنجليزية في كلية مدينة لندن. 

وكان المقال الرئيسي الذي تصدر الصفحة الأولى هو (إنشاء مطعم جديد للموظفين بالعوالي تبلغ نفقاته مليوني روبية) وجاء فيه إنه يجري العمل على قدم وساق وبخطى واسعة في مساحة من الأرض تبلغ 40 ألف قدم مربع، لتشييد مطعم لإعداد الأطعمة الشرقية. وهذا المشروع هو أحد المشاريع الداخلة ضمن برنامج التسهيلات لموظفي شركة نفط البحرين المحدودة والذي أفردت له ملايين الروبيات تنفق في السنوات القليلة القادمة. ويتولى بناء هذا المطعم قسم العقود للشركة العربية الهندسية للإنشاء والصيانة (أكمي) وهي تستخدم في هذا العمل تسعين في المائة من الأيدي العاملة الوطنية في اقامة هذا المشروع الجليل. ويغطي هذا المطعم الجديد، الواقع على الطريق المؤدية إلى المنامة، مساحة من الأرض كانت فيما مضى ساحة لخزن الأخشاب، وسوف تشغل المباني منها 17400 قدم مربع، وستتولى شركة بابكو بنفسها تجميل واجهة المطعم بالأشجار كما ستخصص جوانب البناء الثلاثة لوقوف عدد من السيارات يبلغ 41 سيارة في أماكن أعدت لهذا الغرض. ويتألف المطعم الذي سيضاء بأنوار الفلورسنت ويجهز بآلات تكييف الهواء والمراوح، وتغطى أرضيته بالبلاط، من أربعة أجزاء رئيسية هي قاعة الطعام والمطبخ والمدخل ودورة المياه.

وتحت عنوان (الحالة الجوية في عام 1956 في البحرين) جاء أن تقارير دائرة الهندسة بالشركة عن سنة 1956 تشير إلى أن جو هذه السنة كان شاذًا، ضرب فيه عددًا من الأرقام القياسية. فقد كان شهر مايو من العام الماضي أعظم شهر عاصف سجل حتى اليوم... وأمطرت السماء في شهر يوليو... وامتاز شهر أغسطس بحرارة غير معتادة حتى لهذا الشهر نفسه، وكان مجموع نزول  الأمطار أقل كمية منذ سنة 1952.    

 

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها