النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11858 السبت 25 سبتمبر 2021 الموافق 18 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:10AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:55PM
  • المغرب
    5:31PM
  • العشاء
    6:47PM

كتاب الايام

الفيديو الذي أزعج العقلاء

رابط مختصر
العدد 11752 الجمعة 11 يونيو 2021 الموافق غرة ذوالقعدة 1442

 

حقيقة لم أرغب أن أتناول موضوعا يخص وزارة الداخلية بالنقد، وذلك بسبب ما يقوم به معالي الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة من جهد وتطور في جميع أجهزتها، ومنها إدارة المرور، تطور لافت يعجز الفرد في تقبل سرعة إنجازه، ولهذا يا معالي الفريق كنت مترددا!

ولا أريد، أو أكرر، انتقاداتي إلى أن تتحقق كما حدث مع بعض الوزارات التي استجابت لبعض مقترحاتي والتي كان على أثرها تم تحقيق المنفعة العامة على الجميع!

معالي الفريق أول وزير الداخلية، 

في الآونة الأخيرة لقد انتشر فيديو، ويا ليت لم ينتشر! حقيقة أخجلني، وأخجل كل إنسان عاقل ومحب لهذا الوطن المعطاء، ولن يفرح به إلا المتشمتون والحاقدون! ولكن تظل الحقيقة، حقيقة، إنه من المعيب أن ينتشر فيديو مذلول بكتابة (الفحص الفني للمركبات في البحرين، الناس تصلي الفجر عند باب الإدارة العامة للمرور)!!! والبعض من المواطنين أرسل مع الفيديو عبارة، أعتقد يقصدها وموجها القول: (لا فائدة في ثلاثة، المال بيد البخيل، والسيف بيد الجبان، والقلم بيد المنافق!! كما هناك كلمات أكثر تهذيبا أرسلت، مثل: (سولهم حل -يا فلان- مساكين الناس) و(الله يكون في العون!). 

والمهم أنني قمت بما يرضي ضميري قبل الكتابة وأرسلت الفيديو إلى الأخ العميد محمد بن دينة مدير عام الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية، كما أضفت بعض الكلمات للأستاذ العقيد قائلا له: (لقد مررت بهذه التجربة سابقا واستغرق من وقتي ثلاث ساعات إلى أن جاء دوري).

وانتهت عملية تسجيل السيارة! رد علي بعد دقائق في (الواتساب)، إن شاء الله أخي الكريم سوف نتابع الموضوع.

بعد متابعتي أنا للموضوع حصلت على نسخة لا أعرف مصدرها الحقيقي لأنها ليست رسالة رسمية. 

تذكر وزارة الداخلية تعقيبا على مقطع فيديو متداول بوجود ازدحام قرب الإدارة العامة للمرور قبل بدء الدوام الرسمي: تدعو الإدارة المراجعين الكرام إلى الاستفادة من المراكز الخارجية للفحص لتجنب وقوع أي ازدحام أو تأخير في المقر الرئيس للفحص، كم ننوه بإمكانية إجراء الفحص قبل ثلاثة أشهر من موعد التسجيل. 

أعتقد هذا التصريح غير دقيق، وغير مقنع مع الأسف! الجمهور يتوقع ألا يقتصر التسجيل في الصباح فقط!!! وإنما يعاد كما كان سابقا إلى أن تخرج حلول أخرى! فما قيمة أن تستطيع تسجيل مركبتك قبل ثلاثة شهور، طالما طوال العام وإدارة الفحص ممتلئة بالسيارات!!

معالي الوزير، لقد نلنا شرف دعمكم عندما نتطرق لهموم المواطن وسمعة قيادتنا الرشيدة، ومن هذا المنطلق نرى أنفسنا مضطرين لذكر الحقائق التي تسيء إلى سمعة مملكتنا.

وبكــم يا معــالي الوزير تــبنى المؤسسات التي لا تشوبها الانتقادات. 

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها