النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11794 الجمعة 23 يوليو 2021 الموافق 13 ذو الحجة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    2:29AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:29PM
  • العشاء
    7:59PM

كتاب الايام

عشان هذا العلم

رابط مختصر
العدد 11746 السبت 5 يونيو 2021 الموافق 24 شوال 1442

مبادرة سمو الشيخ ناصر ين حمد آل خليفة (عشان هذا العلم) التي أطلقها خلال زيارة سموه لتدريبات منتخبنا الوطني لكرة القدم،  بتوزيع شارات علم البحرين المأخوذة من أكتاف جنودنا البواسل في ميادين الشرف دفاعا عن الدين والعروبة على اللاعبين ليحملوها أثناء المباريات، تؤكد أن الواجب في (أرض المباراة) لا يختلف عن الواجب في (أرض الميدان)، فالكل يخوض معركته الخاصة ليرفع علم مملكة البحرين وينتصر في الميادين كافة.

مبادرة سموه هي دعوة للجميع للتعبير عن دعم منتخبنا الغالي، والانتماء للوطن العالي، والولاء لقيادتنا ورسم صورة خالدة تجسد المحبة والتلاحم والتكاتف بين جميع أهل ⁧البحرين.

نحن جميعًا تربينا على (تحية العلم) وترديد النشيد الوطني منذ أول يوم لنا في المدرسة وكانت حناجرنا تصدح في طابور كل صباح ⁧(بحريننا)⁩ وتعزز فينا أكثر عندما التحقنا بالفرق الكشفية، وتعلمنا مفهوم تحية العلم، وكيف نرفع العلم ونؤدي التحية ونلفه ونربطه في السارية، وكلما ازددنا معرفة وخبرة نكبر ويزداد العلم لدينا في سموه ومكانته ويكون له كل الاحترام والتقدير.

وبمناسبة الاحتفاء الشعبي بمبادرة (عشان هذا العلم)⁩ أقترح أن يتم تخصيص تاريخ (3 يونيو) من كل عام للاحتفال بيوم العلم⁩ كمناسبة وطنية سنوية يحتفل بها شعب البحرين للتعبير عن الانتماء للوطن والولاء لقيادته وتعظيم مكانته كرمز للوطن وتجسيد للعزة والأصالة والسيادة والشموخ والفداء.

‏مع العلم يصادف تاريخ (3 يوينو) يوم ميلاد المغفور له بإذن الله تعالى صاحب العظمة الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة مؤسس نهضة البحرين الحديثة طيب الله ثراه

وسيظل علمنا (أحمر) كدمائنا و(أبيض) كقلوبنا يرفرف عاليًا ليبقى شامخًا، وكلنا نضحي من أجل الوطن ونبذل الغالي والنفيس ⁧(عشان هذا العلم)، حفظ الله ⁧البحرين⁩ وأعزّها ونصرها على الدوام، ورفع راياتها عالية خفاقة في سمائها الى أبد الآبدين.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها