النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11923 الإثنين 29 نوفمبر 2021 الموافق 24 ربيع الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:43AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    2:25PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

كتاب الايام

حيّاكم الـله في البحرين

رابط مختصر
العدد 11727 الإثنين 17 مايو 2021 الموافق 5 شوال 1442

يا محلى قدومكم..

به نوّرت دار الوفا البحرين..

قلوب إخوانكم في بلادكم بالحيل فرحانة..

أهلاً وسهلاً بالأشقاء في المملكة العربية السعودية في بلدهم البحرين التي تفتح ذراعيها وصدرها وقلبها لكم بكل حب وود وصدق، وبروح الأخوة الحقّة.. فالبحرين تجدّد أفراحها بكم وتزدان لكم وبمقدمكم بعد غياب استمر أكثر من عام كان صعبًا وقاسيًا علينا جميعًا.

مرحبًا بكم في البحرين، ولن نقول إنها بلدكم الثاني، فأنتم لستم غرباء، وأنتم لستم زوّارًا، فأنتم أهل الدار، وأنتم أعضاء في الأسرة البحرينية، وكل الأماكن تشتاق لكم، سعيدة بوجودكم، بروحكم الجميلة، وطيب أصلكم، وسمو نفسكم.

أنتم أهل الهمّة، ولا ترضون بديلاً عن القمّة التي تستحقونها بجدارة، ويحق لنا أن نحتفل بكم اليوم وبوجودكم بيننا، فلكم من قلب كل بحريني وبحرينية تحيّة وسلامًا.

البحرين «ولهت عليكم» كثيرًا، ولم نكن نتصوّر أو نتخيّل يومًا أن ينقطع اللقاء الذي أوجع القلب، حتى جاءت اللحظة التي أعادت الروح إلى الجسد، وأعادت البسمة إلى الشفاه، وأعادت الدفء إلى القلب، عندما رأيناكم بيننا، إخوةً أعزاءً.

إن ما يجمع بين القيادتين الحكيمتين وأبناء الشعبين الشقيقين سيكون دومًا، وبإذن الله، أكبر من أيّ طارئ أو عارض سيزول عاجلاً أو آجلاً، وستبقى على الدوام تلك العلاقات المتجذّرة في عُمق القلوب وعُمق الأرض وعُمق التاريخ، والتي عبّر عنها المغفور له الملك عبدالعزيز آل سعود بعد ختام زيارة قام بها للبحرين في مايو 1939، عندما قال للمغفور له الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة: «إن القلوب مجتمعة».

إنه «درب من العشق» كما هو في رائعة الأديب الراحل غازي القصيبي في 1986 بمناسبة افتتاح جسر الملك فهد، مجسدًا ومعبرًا عن عُمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، عندما قال:

درب من العشق لا درب من الحجر.. هذا الذي طار بالواحات للجزر

حيّاكم الله في البحرين.. وحفظكم الرحمن.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها