النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11756 الثلاثاء 15 يونيو 2021 الموافق 4 ذو القعدة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:11AM
  • الظهر
    11:38AM
  • العصر
    3:03PM
  • المغرب
    6:31PM
  • العشاء
    8:01PM

كتاب الايام

أنتم (كفو)

رابط مختصر
العدد 11711 السبت 1 مايو 2021 الموافق 19 رمضان 1442

قدّم لنا تلفزيون البحرين وجبة إعلامية دسمة تتمثل في (برنامج كفو)، والذي يعرض كل يوم بعد الإفطار، وفكرة هذا البرنامج تقوم على استضافة شخصية بحرينية تمثل نمودجا في التضحية والعطاء ورقي القيم الإنسانية، ويتم تكريم هذه الشخصية بطريقة درامية رائعة تسهم في نقل المشاعر إلى المشاهدين.

وأجد نفسي أمام التزام تقديري لكل الأشخاص الذين استضافهم البرنامج، فتعالوا نتعرّف عليهم سويًا ونرسل لهم رسائل التقدير والثناء عبر هذا المقال: ‏⁧بسمة صالح بوردحة، امرأة بحرينية كرّست كل حياتها لخدمة ذوي العزيمة، لتصبح (ماما بسمة) أمًا لـ120 طفلاً، وقدّمت أروع نموذج للمرأة البحرينية.

سيد حسين العلوي، بطل خارق حقيقي جسّد الإنسانية في صورة ملائكية تستحق الفخر والإكبار، قام بالتبرع بجزء من كبده لطفلة صغيرة لا تربطه بها أي صلة، وما أحلى الذي يقدر قيمة العطاء ويسمو بالإيثار على حب الذات.

هاجر المالود، أميرة صغيرة الجسد عظيمة الروح، طفلة ضعيفة البدن قوية النفس، طفلة عظيمة وبطلة خارقة، علمتنا أن القوة هي في عبور العقبات وتجاوز التحديات، القوة في العزيمة والإصرار على النجاح.

خلود فخرو، امرأة بحرينية أقلّ ما يمكن وصفها بأنها ملاك الرحمة ⁧قدّمت لنا نموذجًا إنسانيًا في العطاء غير المشروط، ممرضة متقاعدة لبت نداء الوطن والإنسانية بالانضمام إلى الصفوف الأمامية في مواجهة ⁧كورونا⁩، هكذا هم أبطال ⁧البحرين⁩ وقت الشدايد.

فهمي أكبري، رجل بحريني سعى في جبر الخواطر ومواساة القلوب واحتواء مجهولي الأبوين والأيتام الأبرياء مدفوعا برهافة الحسّ وسمو الإنسانية، مدركًا أنهم ضحايا يدفعون طوال حياتهم ثمن خطيئة لم يرتكبوها، فيعانون من رفض المجتمع وتلاحقهم نظرات لا يستحقونها.

حسن الموسوي، شاب بحريني علمنا أن التفاؤل والأمل يصنعان المستحيل، فقد القدرة على تحريك يده بسبب خطأ طبي، فصار طبيبًا لكي يساعد الأطفال على عيش حياة طبيعية، هزم المرض وزرع البسمة والأمل في نفوس الكثيرين.

جعفر عيسى، أحد رجال الدفاع المدني البواسل في مملكة ⁧البحرين⁩ لم يثنهِ تعرّضه للحوادث الخطرة عن تلبية ⁧نداء الواجب⁩ بلا تردد أو تقاعس، سقط عليه سقف أثناء عملية أطفاء فما زاده ذلك إلا جسارةً وعزمًا. نادية (أم صقر) امرأة ضربت أروع نماذج المرأة البحرينية العصامية المكافحة المعطاءة، فقدت سندها ورفيق دربها فصارت نعم السند ونعم الرفيق لأبنائها وطالباتها، علمتنا كيف نتجاوز الآلام ونحوّلها إلى آمال، لتكون قدوة ونجمة يُهتدى بها في ظلمات الحياة.

هؤلاء الأبطال كانوا ضيوف الحلقات الثماني الأولى من (برنامج كفو)، وإننا نتطلع لرؤية المزيد من النماذج في الحلقات القادمة، وسنعمل على نشر هذه التجارب الملهمة لتكون نماذج حيّة لشباب البحرين الكفو.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها