النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11696 الجمعة 16 ابريل 2021 الموافق 4 رمضان 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:51AM
  • الظهر
    11:37AM
  • العصر
    3:08PM
  • المغرب
    6:02PM
  • العشاء
    7:32PM

كتاب الايام

فخرنــــا وعزنـــــا

رابط مختصر
العدد 11626 الجمعة 5 فبراير 2021 الموافق 23 جمادى الآخرة 1442

 

..على امتداد تراب الوطن المقدس، وبحره وسمائه، تمتد سواعد وهامات رجال نذروا أنفسهم وأرواحهم ودماءهم من أجلنا، ومن أجل أن ننعم بحياة آمنة مطمئنة على أنفسنا وعلى أبنائنا ونسائنا وبيوتنا وأرضنا.

بين هؤلاء الرجال من قد يقربون لنا، أو من نعرفهم ومن قد لا نعرفهم، ولكنهم هم أهلنا وعائلتنا، فهم يشتركون جميعًا في أنهم نذروا أنفسهم من أجلنا ومن أجل حمايتنا من كل سوء، ومن أجل حفظ وصيانة أرضنا المقدسة من أي دنس.

هذه هي قمة العطاء، وأسمى المعاني الإنسانية التي لا يقابلها ولا يستوي معها عطاء آخر، وهذا يتطلب نفسًا بشرية تتسم بالشجاعة المتناهية، والجرأة والإقدام والتضحية والصفاء والنقاء، وقلبًا مفعمًا بالولاء وبالحب الكبير للقائد وللوطن.

هؤلاء الرجال هم أبناء قوة دفاع البحرين التي أسسها ويقودها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى، حفظه الله ورعاه، وذلك على أحدث وأرقى النظم والمناهج العسكرية التي حققت لها هذه المكانة العالية والرفيعة.

هذه المؤسسة العسكرية الشامخة اكتسبت منذ تأسيسها احترام وتقدير كل المؤسسات العسكرية في العالم؛ لأنها مؤسسة أثبتت قدرتها وجدارتها الفائقة في التعامل الناجح مع مختلف المتطلبات وأحدث الأسلحة والتطورات في المجال العسكري، ويقظة دائمة قائمة على الرصد والمتابعة الدقيقة، وأبهرت الآخرين بتفوّقها خلال الفعاليات المشتركة، إلى جانب التعاون البناء القائم على الاحترام المتبادل مع الأطراف الأخرى.

إن هذه المؤسسة العسكرية سطّرت ملاحم بطولية كبيرة، فهي لم تتوانَ يومًا عن المشاركة إلى جانب الأشقاء في الدفاع عن الأمة وتلبية نداء الواجب، والدماء الطاهرة لأبناء البحرين التي روت الأرض العربية في مختلف المواقع ستظل شاهدًا شاخصًا وحيًا أبد الدهر على العطاء الكبير والتضحية التي قدّمها رجال قوة الدفاع.

وبكل حرفية وبنجاح تام وبتفوّق، فقد نفذت قوة الدفاع أيضًا كل المهمات الوطنية التي تم تكليفها بها، وفي مختلف المجالات والمواقع، وكان ومازال لها مواقف مشهودة حظيت بإعجاب وتقدير واحترام أبناء البحرين الذين يدينون لها بالعرفان والامتنان؛ لما قدّمته من عون لهم وفق أرقى المستويات، ولإسهاماتها الكبيرة والرئيسة في المسيرة المباركة بقيادة جلالة الملك حفظه الله ورعاه.

لقد قدّمت قوة دفاع البحرين أروع الأمثلة في العمل والإخلاص من أجل خدمة الوطن على الوجه الأكمل، بروح وثابة منضبطة ومنتظمة لا تعرف المستحيل ولا تركن إلى المعوقات، ولا تقبل بالنجاح فقط، وإنما إلى التتويج على منصّات الشرف.

ونحن في هذا اليوم التاريخي من مسيرتنا المظفرة، ندين بالشكر والامتنان والعرفان لقائد مسيرتنا، حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، على ما بذله جلالته من جهود في تأسيس وقيادة هذه المؤسسة الشامخة عبر رؤية ملكية متقدّمة وثاقبة وحكيمة، والشكر موصول إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء، وإلى المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام، ونحيّي بحرارة منتسبي ومنتسبات قوة دفاع البحرين كافة؛ فخرنا وعزتنا.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها