النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12099 الثلاثاء 24 مايو 2022 الموافق 23 شوال 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:19AM
  • الظهر
    11:36AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:22PM
  • العشاء
    7:49PM

كتاب الايام

تحديات.. فرص وانجاز

رابط مختصر
العدد 11553 الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 الموافق 9 ربيع الآخر 1442

في كلمته في جلسة مجلس الوزراء يوم أمس، وضع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء الحكومة والجهاز الحكومي برمته أمام استحقاقات المرحلة القادمة التي سيكون أساسها الإنجاز وخدمة المواطن على أكمل وجه.

ليس البحرين ولكن كل دول العالم تمر بأوضاع صعبة نتيجة الظروف التي فرضتها جائحة كورونا والتي خلفت تبعات كبيرة وكثيرة لم يشهد العالم مثيلا لها، ولكن سمو ولي العهد كان في مستوى التحدي الذي فرضته الجائحة منذ بدايتها، وذلك عبر سلسلة من الإجراءات والقرارات التي اتخذها والتي جنّبت بلادنا ويلات كثيرة.

لقد وضع سمو ولي العهد رئيس الوزراء من خلال كلمته رؤيته لشكل الأداء الحكومي الذي يريده خلال المرحلة القادمة، والذي يجب أن يكون متوافقًا مع متطلبات العصر والمستقبل، ويرتكز على التنافسية وخلق الفرص وتبني التقنيات الحديثة لسرعة الإنجاز بكفاءة ومهنية وشفافية، ومحاربة الفساد والحفاظ على المال العام.

كما حدّد سموه في كلمته أولويات العمل الحكومي والتي تمس مباشرة حياة المواطنين، والعمل على النهوض بها من خلال تحويل التحديات إلى فرص، والفرص إلى انجاز، وهو الطريق الذي يرى سمو ولي العهد رئيس الوزراء بأنه سوف يمكّننا من مواصلة البناء والنهضة الوطنية والتنمية المستدامة لكافة أبناء الوطن.

وفي البعد الخارجي، فقد أكد سمو ولي العهد رئيس الوزراء على ثوابت البحرين القائمة على وحدة المصير والهدف مع الأشقاء في المنطقة وهو مبدأ البحرين التي تسعى من خلاله إلى تحقيق المزيد من التكامل في شتى المجالات وصولاً إلى الحلم الأكبر وهو الوحدة، إلى جانب تعزيز التعاون مع الدول العربية والدول الحليفة والصديقة نحو مزيد من تعزيز السلام والاستقرار والأمن وهو أساس التنمية والازدهار.

وقد جاءت كلمة سمو ولي العهد رئيس الوزراء في بعديها المحلي والخارجي واضحة وصريحة ومحددة المعالم والمبادئ التي على أساسها سوف ينطلق العمل خلال المرحلة المقبلة بثقة وثبات وتفاؤل وطموح وإنجاز وروح العمل الجماعي، هذه الروح التي تتمثل في فريق البحرين الذي يعود له الفضل في تجاوزنا العديد من التحديات، وتحقيق الإنجازات.

وحقيقة فقد أشاعت كلمة سمو ولي العهد رئيس الوزراء يوم أمس أجواء الثقة والتفاؤل، وذلك لما مثّلته من قوة الإرادة والتصميم وسط كل هذا الكم من التحديات والظروف الاستثنائية التي يواجهها العالم أجمع.. شكرًا سلمان بن حمد آل خليفة.. فسوف نسيرُ معك يدًا بيد ولن نعرف المستحيل.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها