النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11691 الأحد 11 ابريل 2021 الموافق 28 شعبان 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:58AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    5:59PM
  • العشاء
    7:29PM

كتاب الايام

وداد الموسوي

رابط مختصر
العدد 11537 الأحد 8 نوفمبر 2020 الموافق 22 ربيع الأول 1442

 

إحدى الشخصيات البارزة في التعليم، عُرِفت بالهدوء في تعاملها، انحدرت من بيت علم وثقافة وأدب، تربت في بيت والدها وجدها من والدتها، محبة للعمل وعاشقة للأعمال الخيرية، لا يضيرها وقت العمل سواء أكان صباحًا أو مساءً، ولدت في المنامة وتشربت من ثقافتها وعاداتها وتقاليدها، إنها الأستاذة وداد رضي الموسوي.

درست الأستاذة وداد الموسوي المرحلة الابتدائية في مدرسة فاطمة الزهراء الابتدائية للبنات عندما كانت مديرة المدرسة الأستاذة وفيقة الجارودي، ومنها التحقت بالمرحلة الثانوية (نظام الخمس سنوات) في مدرسة ثانوية المنامة للبنات عندما كانت مديرة المدرسة الأستاذة أميرة الشريقي.

بعد تخرج الأستاذة وداد الموسوي من المرحلة الثانوية عُيّنت معلمة بمدرسة فاطمة الزهراء الابتدائية للبنات لمدة سنتين، بعدها نُقلت إلى مدرسة أم سلمة الإعدادية للبنات، ثم عملت بالنظام الجزئي مذيعة في وزارة الإعلام الذي تحول لاحقًا إلى عمل بالنظام الكلي، الأمر الذي أدى إلى ابتعاثها إلى المملكة المتحدة لدراسة الإعلام وتأثيره على الطفولة لمدة عام واحد، حيث حصلت على دبلوم عالٍ في علم النفس التربوي.

جمعت الأستاذة وداد الموسوي بين الإعلام والتربية، وكانت تتمنى إنشاء قناة تعليمية يستفيد منها الطلبة أثناء دراستهم، جاء ذلك من خلال عملها الجزئي والكلي لاحقًا في تلفزيون البحرين مقدمة لبرامج تربوية للأسرة والطفل والمرأة والشعر والموسيقى.

لقد كانت الأستاذة وداد الموسوي مذيعة نشرة الأخبار باللغة العربية في تلفزيون البحرين عندما كان الأستاذ طارق المؤيد وزير الإعلام، وبعد عودتها للعمل في وزارة التربية والتعليم تدرجت في وزارة التربية والتعليم من معلمة حتى وصلت إلى وظيفة وكيل مساعد.

وبعد عودة الأستاذة وداد الموسوي إلى البحرين، ونظرًا لتخصصها في الطفولة وخبرتها في التلفزيون كمسؤولة عن البرامج التعليمية وحبها للتربية عادت ثانية لتُعيّن مديرة مساعدة في مدرسة الحد الإعدادية الثانوية للبنات، بعدها عُيّنت مديرة في العديد من المدارس منها مدرسة مدينة عيسى الإعدادية الثانوية للبنات ومدرسة الحد الإعدادية الثانوية للبنات ومدرسة مدينة حمد الثانوية للبنات ومدرسة الاستقلال الثانوية للبنات ومدرسة المنامة الثانوية للبنات.

وأثناء تنقل الأستاذة وداد الموسوي في المدارس حصلت على الليسانس من جامعة بيروت في الفلسفة وعلم الاجتماع، كما حصلت على دبلوم في الإدارة المدرسية من جامعة البحرين، عطفًا على الدورات وورش العمل في المجال الإداري والتربوي، الأمر الذي أهلها لتكون رئيسة لإدارة الخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم، ثم مديرة لهذه الإدارة، ومديرة لإدارة العلاقات العامة والإعلام لكونها ذات خبرة في المجال الإعلامي، وأخيرًا رُقيّت إلى وظيفة وكيل مساعد للتعليم الخاص والمستمر.

لقد قامت الأستاذة وداد الموسوي بزيارات تربوية شملت الكويت والأردن للاطلاع على نظام الساعات المعتمدة والتعليم المستمر والمشكلات الاجتماعية والتربوية، كما شاركت فب جميع لجان التطوير في وزارة التربية والتعليم كونها تترأس الخدمات الطلابية والعلاقات العامة.

والاستاذة وداد الموسوي عضو في مجلس الأعلى للمرأة، وعضو في وقف الشيخ عيسى التعليمي، وعضو في مجلس أمناء معهد التنمية السياسية، ومفوض اللجنة الوطنية لحقوق الانسان، وعضو في لجنة تعزيز الولاء الوطني وترسيخ قيم المواطنة، عطفًا على عضويتها في اللجان المشتركة بين وزارة التربية والتعليم وبعض الجهات في الدولة.

وأمام هذا العمل المتميز حصلت الأستاذة وداد الموسوي على شهادات تقدير من جهات مختلفة تقديرًا لجهودها، وقد تُوّج هذا التقدير وسام الكفاءة من لدن صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه في عام 2011م، وفي عام 2014م تقاعدت الأستاذة وداد الموسوي عن العمل في وزارة التربية والتعليم.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها