النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11557 السبت 28 نوفمبر 2020 الموافق 13 ربيع الآخر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:42AM
  • الظهر
    11:26PM
  • العصر
    2:25PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

كتاب الايام

من هو البحريني؟

رابط مختصر
العدد 11522 السبت 24 أكتوبر 2020 الموافق 7 ربيع الأول 1442

(أ) انتماؤه لوطنه وولاؤه لقيادته.. (ب) بسيط في تعامله.. بشوش يسعد الناس ببشاشته.. (ت) تفوق في كل المجالات.. ترك بصمة يشهد لها القاصي والداني.. (ث) ثابت على العهد والوفاء.. ثابت على البذل والعطاء.

(ج) جندي من الجنود الأوفياء المخلصين للوطن، وطن الخير والعطاء، والأمن والأمان، والتقدم والازدهار.. جهوده متواصلة بلا كلل ولا ملل للصعود بالبحرين في آفاق الصدارة.. (ح) حب الوطن عنده راية في اليد، وتاجٌ على الرأس، ووسامٌ على الصدر، ونبضٌ في القلب.. حريص على ثوابته وقيمه ومبادئه.. حازم في وجه من يزرع الفتنة، ويحاول المساس باللحمة الوطنية.

(خ) خدوم للآخرين حتى على حساب نفسه.. (د) دال على الخير.. (ذ) ذهب في معدنه.. (ر) رهن إشارة جلالة الملك المفدى، معه في كل شيء، يده بيده، يمضي وهو معه وخلفه دائمًا وأبدًا، وعندما تنادي البحرين يلبي النداء، ويقول: سمعًا وطاعة سيدي.

(ز) زيّن الطباع.. (س) سمعته دائمًا مرتبطة بالخير.. سطر على الدوام ملاحم بطولية ووطنية في وقفته مع وطنه، والتفافه حول راية قيادته، بكل قوة وثبات.. (ش) شعاره الله ثم الملك ثم الوطن.

(ص) صادق في مشاعره.. (ض) ضحى بالغالي والنفيس.. (ط) طيب القلب.. طيب الكلام.. طيب المعشر.. (ظ) ظله لمن حوله حب واحترام.. (ع) عطاؤه دائم... (غ) غيور على دينه ووطنه ولا يرضى المساس بهما سواء من قريب أو بعيد.. (ف) فطن من كل فتنة تريد زعزعة أمن الوطن واستقراره.. (ق) قدوه في أخلاقه.. قيادته لها السمع والطاعة في المنشط والمكره.

(ك) كلامه عسل.. (ل) لا يرضى إلا بالمركز الاول.. (م) معتز بوطنيته وانتمائه.. محافظ على هويته ولحمة مجتمعه وأمن وطنه من عبث العابثين.. محب دائمًا للعمل والإنجاز من أجل بناء الوطن.. محب ومطيع لولي أمره حفظه الله ورعاه.

(ن) نموذج في تفانيه في خدمة وطنه وشعبه.. نموذج يقتدى به في التسامح والتآلف بين جميع الأديان والمذاهب والثقافات والحضارات.. (هـ) هادئ في أطباعه.. (و) وفي بفطرته.. (ي) يا رب احفظ البحريني.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها