النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11522 السبت 24 أكتوبر 2020 الموافق 7 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:22AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:36PM
  • المغرب
    5:01PM
  • العشاء
    6:31PM

كتاب الايام

رابط مختصر
العدد 11494 السبت 26 سبتمبر 2020 الموافق 9 صفر 1442

ليست صدفة أن تقرأ هذه المقال الآن .. أنا كتبته لأجلك من دون ذكر اسمك .. أردت القول انه إذا أراد الله لك خيرًا جند كل من على الأرض لينالك هذا الخير وإذا أراد الله منعك من شر سخّر كل من على الأرض ليحميك منه فلا تخف واطمئن، فأمر الله نافذ بكل حال.

أخي العزيز .. لو كان لك نصيب في شيء ما حتى ولو كانت كل الطرق له مستحيلة، الله بلطفه سيرتب لك كل الأسباب حتى يصبح بين يديك.. فاطمئن.

إن كان لك نصيب في شيء، سيقلب الله كل الموازين لكي تحصل عليه .. سلامًا للذين يؤمنون بقسمة الله وعدله .. وأن كل شيء زال منهم زال عنهم .. وأن كل ما ذهب من أيديهم لم يكن بالأصل لهم .. وأن عطاء الله رحمة ومنعه حكمة .. وأن من تمام الإيمان أن نؤمن بحكمة الله التي لا نراها كما نؤمن برحمته التي نراها.

ما كان مقدرًا لك سيأتيك ولو كان بين جبلين .. وما لم يكن مقدرًا لك لن يأتيك ولو كان بين شفتيك .. وما كان مقسومًا لك سيأتيك رغم ضعفك وما لم يكن لك لن تناله بقوّتك.

أخي الغالي .. عش حياتك قريرًا، مطمئنًا، موقنًا واثقًا بأن لا أحد يستطيع أن يغلق بابًا فتحه الله لك ولو تظافر عليك الإنس والجن.

لو أن بينك وبين أمانيك قدر شعرة، لن تبلغها مادامت حكمة الله في كفك عنها .. ولو أن بينك وبين أمانيك مسافة السماء عن الأرض وشاء الله أن تبلغها لبلغتها 

‏رغم بُعدها واستحالة نيلها.

الحياة تحتاج إلى تجاهل بعض الأمور، كتجاهل اشخاص

‏وتجاهل افعال وتجاهل اقوال .. عود نفسك على التجاهل الذكي فليس كل امر يستحق وقوفك .. مزاجك أغلى ما تملك فحافظ عليه صافيًا، لتقرأ.. لتكتب.. لتعمل.. لتتفاعل بإيجابية، لهذا لا تعطي أي مخلوق فرصة لتعكيره.

الحياة رحلة وليست سباقًا .. ولن يُصيبنا إلا ما كتبه الله لنا .. أقدارنا قد كتبت .. وأعمارنا قد حددت .. وأرزاقنا محسوبة وبدقة .. فلنمضِ في رحلة الحياة بسعادة ولنرضَ بكل أقدارنا ونتعايش معها شاكرين .. راضين .. حامدين .. مُبتسمِين.

أخي الحبيب .. طريق النجاح الذي رسمته لنفسك وعر جدًا وسيكون هناك قطّاع طرق من المحبطين والمتسلقين على أكتافك والحاسدين ومن يحاول إسقاطك فلا تلتفت لهم وواصل تقدمك لبر الامان .. أنت قوي قادر على النجاح وعلى الوقوف دائمًا .. فلا تجعل لهم مجالاً .. وتأكد لن يحاول إسقاطك إلا من أثقله ارتفاعك.

أسوأ ما قد يواجهك في حياته كثرة التفكير لذلك ردد: اللهم إني أسألك بالاً مطمئنًا وشاكرًا لما قسمته لي.

نعم .. أخي العزيز .. أخي الغالي .. أخي الحبيب كتبت هذا المقال (لك) من دون ذكر اسمك.. وأنا متأكد بأنك فور قراءته ستتصل بي، وسيتصل لي المئات غيرك.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها