النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11522 السبت 24 أكتوبر 2020 الموافق 7 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:22AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:36PM
  • المغرب
    5:01PM
  • العشاء
    6:31PM

كتاب الايام

البحرين أرض السلام

رابط مختصر
العدد 11487 السبت 19 سبتمبر 2020 الموافق 2 صفر 1442

نعم .. البحرين (أرض السلام) وجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه (ملك السلام) وشعبها (شعب السلام) يعش في (وطن السلام) يتكلم بـ(لغة السلام) لغة الانفتاح والتسامح والتعايش والتآلف والوئام .. وهي لغة على الجميع تعلمها وإتقانها، لأنها لغة البناء والحياة والمستقبل والفجر الجديد.

لحظة تاريخية تلك، التي وقعت فيها (مملكة السلام) على (إعلان السلام) و(تأييد السلام) مع دولة إسرائيل .. لحظة تاريخية ذلك، البيان (بيان السلام) الذي ألقاه سعادة الدكتور عبداللطيف الزياني وزير الخارجية في (يوم السلام) التاريخي.

إعلان وتأييد لم يكن ليتحقق لولا حكمة وشجاعة والتزام (ملك السلام) ورؤيته الثاقبة في (إحلال السلام) وبدعم من (شعب السلام) .. هو باختصار (رسالة سلام) من ملك وشعب إلى العالم.

(السلام) ثقافة متأصلة في تاريخ المجتمع البحريني العريق والأصيل (مجتمع السلام)، وما تميز به عبر العصور من انفتاح، وطيبة، وتعاون، واحترام وتقبل للآخر، ومحبة بين الجميع، وتعزيز القيم والمبادئ الإنسانية، مع الالتزام بالثوابت العربية، ودعم (جهود السلام) و(عملية السلام). 

ومملكة البحرين باتت اليوم بدورها القيادي في (ترسيخ السلام) مثالاً يحتذى به بين دول العالم في (صناعة السلام)، فبحكمتها ونهجها الشفاف نجحت في (تحقيق السلام) وتوسيع (آفاق السلام) وبسط (مسار السلام) في المنطقة، وأصبحت سياستها (سياسة السلام) منارة للأمن والأمان و(طوقًا للسلام).

العالم اليوم أصبح مؤمنًا بدور (مملكة السلام) في الساحة الدولية (ساحة السلام) فهي تبذل كل ما بوسعها لأجل سيادة (قيم السلام) بين الدول والشعوب، وتحرص على أن تظل رسالة (البحرين للسلام) تجوب العالم، حاملة إرثًا عظيمًا ورايات سامية، وما يهمها هو (حلول السلام) العادلة والشاملة، التي تضمن الحقوق وإنهاء النزاعات بصورة عادلة، فلا الحرب ستحقق التنمية، ولا العداء سيجلب الخير. نعم .. (ساعة السلام) الحقيقي والشامل، دقت بصوت مرتفع في (منطقة السلام) وأسمعت من به صمم، وحان (وقت السلام) و(التوجه نحو السلام) من غير تردد أو سرية.. حان الوقت للخروج من الشعارات الزائفة والنظرة الضيقة إلى (ساحة السلام) ساحة أرحب تستوعب الجميع .. ساحة تعزل الكراهية، وتنهي الإرهاب، وتلجم الهيمنة. عاشت (مملكة السلام) مملكة البحرين، بلد الكرام، (مهد السلام) .. وعاش ملكنا (ملك السلام) وعاش شعبنا (شعب السلام).

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها