النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11656 الأحد 7 مارس 2021 الموافق 23 رجب 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:37AM
  • الظهر
    11:49AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:43PM
  • العشاء
    7:13PM

كتاب الايام

مقتطفات من التقرير السنوي للإرسالية الأمريكية لعام 1944

رابط مختصر
العدد 11458 الجمعة 21 أغسطس 2020 الموافق 2 محرم 1442

المبشرون في محطة البحرين هم الدكتور والسيدة بول دبليو هاريسون، الكاهن والسيدة جي. دي فان بيرسم، الآنسة روث جاكسون، الدكتور دبليو هارولد ستورم والدكتور سي. إس. جي ميلريا الذي عاد للانضمام للإرسالية كعضو نشيط خلال هذا العام، بينما انضمت الآنسة هاريت وانروي قبل نهاية السنة كممرضة لفترة قصيرة. واستمرت الدكتورة استر بارني آمس مسؤولةً عن مستشفى ماريون ويلز ثومس طوال العام بعد تزوجها، في الوقت الذي قدمت السيدة رولفين ديفز خدمة تطوعيّة كممرضة. 

العمل التبشيري - بقلم الكاهن جي. دي فان بيرسم.

مرّت سنة أخرى ونحن نشكر الله على كل نعمه. ومع أن العالم الآن لا يزال في حالة حرب إلا أننا عشنا في سلام وقمنا بعملنا دون إرباك. نشكر الله على الزمالة والأخوة بين مجموعتنا المسيحية مهما كان تنوع خلفيات أعضائها، وأشكر على وجه الخصوص زملائي المبشرين على مشاركتهم في التبشير. وقد قام الدكتوران ستورم وهاريسون بالمسؤولية الكاملة حينما كنا في الإجازة، كما نظم الدكتور هاريسون حصة الإنجيل في أيام الأحد ولا يزال يقوم بها، إذ أثبتت قبولها وفائدتها للاجتماع الذي يدور باللغة الإنجليزية، كذلك قام الدكتور نفسه بصلوات في المحرّق للأولاد الأمريكيين. ولقد حظيت جميع هذه الأعمال بمباركة عظيمة ونحن ممتنون بتواضع لهذا الشيء. 

وفي تقريره عن السنة الماضية قال السيد فان بيرسم إن الكنيسة هي مركز الحياة الروحية للمجتمع. هذا لا يزال صحيحًا، فصلواتنا التي تعقد أيام الأحد باللغتين العربية والإنجليزية يحضرها عدد ممتاز، والاجتماع الصباحي يتألف من العاملين والمرضى وأصدقائهم من المستشفيات، أما الاجتماع الذي يعقد في الفترة المسائية فيتألف غالبًا من الهنود على الرغم من حضور عدد جيد من الأمريكيين من شركة الإنشاءات بانتظام. وبعض هؤلاء الرجال يؤخذون إلى المنازل المحيطة للصلوات ويشعرون بالمباركة الكبيرة. 

إن عدد الأطفال الذي يحضرون اجتماع الصلاة آخذ في النمو وسوف يعتمد عليهم مستقبل الكنيسة في النمو والدعم. الكثير منهم انضموا مسبقًا إلى الكنيسة ولا شك سوف يتبعهم آخرون. وقد نظمت السيدة هاريسون مدرسة ناجحة لهم ولأمهاتهم في أيام الأحد، وفي مناسبة الكريسمس يقوم كل الأطفال بتسميع فقراتهم في حضور التجمّع بأكمله. إنهم جادون جدًا، هذا العمل لا شك سيثبت أنه عنصر جذب للآخرين وتستمر لجنة الكنيسة في العمل والتي آمل أنها ستشكل لاحقًا أساسًا ذا ثقة لعمل التجمع.

وحققت مكتبة الإنجيل التي يرعاها بائع الكتب دانيال غرضها كمركز تبشيري في سوق المنامة. ومع أن مبيعات نسخ الإنجيل قليلة إلا أن الأدب المسيحي يتم قبوله بسرور. وكان هناك طلب كبير على (العهد الجديد) باللغة الإنجليزية.

وأصبح العمل في القرى لا يضاهيه عمل آخر، حيث يأتي الدكتور ستورم لمعالجة الفقراء في الخيام والقرى أيّام الجمعة على جانب الطريق، كما يذهب عامل من المستشفى أيام الثلاثاء إلى مدينة الحد، حيث يتجمع جمهور كبير. ربما يعطي هذا العمل انطباعًا لا بأس به، لكن بالرغم من ذلك نلاحظ أن معظم الرسالة قد وصلت، فنعود إلى نفس المكان. وقد تم القيام برحلة طويلة إلى الأحساء بصحبة الدكتور ستورم. 

وبالنسبة للوعظ الديني في العيادات الصباحية وزيارة الأجنحة في مستشفى ميسون التذكاري فهما فرصتنا الكبيرة، فهناك في الأجنحة الكثير من الأصدقاء من الأحساء والرياض الذين نلتقي بهم. 

 

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها