النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11448 الثلاثاء 11 أغسطس 2020 الموافق 21 ذي الحجة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:43AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:17PM
  • العشاء
    7:47PM

كتاب الايام

جرعة تحفيز

رابط مختصر
العدد 11396 السبت 20 يونيو 2020 الموافق 28 شوال 1441

لا يمكن لأحد أن يُقلل من قيمتك، إلا إذا أنت سمحت له بذلك.. التفكير بالنجاح هو نجاح بحد ذاته.. غيّر تفكيرك، يتغيّر الكون من حولك.. إن كان تقدير الآخرين لك مهم، فإن تقديرك لنفسك أهم بكثير.. رأيك بنفسك أهم من رأي الآخرين فيك.

لا تتسع القِمَم إلا لأصحاب الهِمَم .. قل لنفسك كل يوم (الله دائمًا معي) .. قوي الإرادة لا شيء يهزمه .. راضون بما قسم الله، ماضون في حكم الله .. أن تخسر في البداية وتتعلم، أفضل من أن تخسر في النهاية وتتألم .. أسوأ ما قد تفعله بنفسك هو أن تيأس .. احذف (لا) من كلمة لا أستطيع .. الظروف الصعبة لن تستمر، مجرد وقت وستمر.

الثقة بالنفس مفتاح النجاح الأول .. تجمّل بالصبر فإن القادم أجمل .. الأيام الصعبة هي التي تصنعك .. قفْ من جديد، السقوط لا يليق بك .. ثقْ بنفسك ولن يستطيع أي شيء إيقافك .. توقعْ خيرًا مهما اشتد البلاء .. أنت لا تفشل إلا عندما تستسلم.

إياك أن تسمح لليأس بالوصول إليك .. اعتمد على نفسك ولا تنتظر شيئًا من أحد .. كنْ أنت، ولا تدعْ كلام الآخرين يؤثر عليك .. تعلّم من أخطائك، ولكن لا تكررها .. لا تقلق، فلا شيء يستحق .. لا تنظر للخلف مادمت واثقًا مما تفعل .. تعثرت ولم يحصل ما تريد، تأكد أن الله أراد لك طريقًا أفضل .. كل شيء ممكن، لا تستهين بقدراتك .. اصنعْ اللحظات الجميلة لا تنتظرها.

كنْ أنت الأمل حتى وإن أغرقك من حولك باليأس .. ستجد قوتك في الألم، فاستمر ولا تيأس .. الشيء الوحيد الذي يمكنك الوثوق به هو نفسك فقط .. هذه الصعوبات التي تحيط بك خلفها نجاحات كبيرة تنتظرك .. لن تفشل مادمت تحاول .. ليس كل ما يُقال يستحق الرد عليه، ما خلقنا لنهزم .. مادمت واثقًا من نفسك فلا تهتم لما يقولونه خلفك.

لا تندمْ على الماضي، بل تعلّم منه .. اكسرْ حاجز الخوف لترى الحياة .. إذا أردت أن تغير حياتك، عليك أن تغير أفكارك أولًا .. لا تتوقف إلا لتجديد همتك .. ثقْ بالوصول ما دُمت تجاهد .. اتعب اليوم لترتاح غدًا .. تذكر دائمًا أنك مختلف عن الآخرين .. سر النجاح هو الثبات على الهدف .. كل نجاح عظيم يبدأ من داخلك .. لذة الوصول تنسيك ألم الطريق.

قد يعتقد البعض أن (العبارات التحفيزية) هي مجرد كلمات، ولكنها أقوى بكثير، هي تعد (جرعة صحية) تواجه بها تحدياتك، فكل ماسبق من (عبارات محفزة) قد تقوي إرادتك، وتغير حياتك .. انصح بكتابة كل عبارة محفزة تختارها على ورقة منفصلة، وضعها أمام عينك على الحائط في غرفتك أو على المكتب أو في أي مكان تراه مناسبًا لك.

نعم .. نحتاج لـ(جرعة تحفيز)، فيجب أن تحفز نفسك، وأن تؤمن بذاتك، وإنك شخص قادر على تحقيق كل ما تتمنى، ابدأ واستمر وستصل بإذن الله.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها