النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11452 السبت 15 أغسطس 2020 الموافق 25 ذي الحجة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:14PM
  • العشاء
    7:44PM

كتاب الايام

توصيل المياه إلى جدحفص والمناطق المجاورة

رابط مختصر
العدد 11381 الجمعة 5 يونيو 2020 الموافق 13 شوال 1441

تم افتتاح محطة جدحفص لإسالة المياه في شهر مارس 1964م برعاية وحضور سمو الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة وعدد من المسؤولين في دوائر حكومة البحرين، بالإضافة إلى وجهاء المنطقة وجمهور من المواطنين. ونشرت (النجمة الأسبوعية) في عددها الصادر بتاريخ 11 مارس 1964م مقالاً بعنوان (تدفق المياه لـ 12 ألف مواطن) جاء فيه ما يلي: 

تدفقت المياه العذبة إلى خمس قرى من قرى البحرين في عصر يوم الأربعاء الماضي... وهذه القرى هي جدحفص والسنابس والديه ومني ومروزان، حيث انتفع من ذلك أكثر من 12000 مواطن ومواطنة. وقد تم ذلك في حفلة أقيمت في ذلك اليوم تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة، الرئيس العام للشرطة والأمن العام.

وقد بدأت الحفلة بكلمة من الأستاذ حسين منديل مساعد مدير العلاقات العامة لحكومة البحرين إذ أشاد بأعمال صاحب العظمة حاكم البلاد الرامية إلى تحقيق المشاريع الحيوية للبلاد وإنعاش القرى برفع مستواها.

وذكر أنه بعد سنة واحدة من بدء التخطيط لمشروع إسالة المياه لهذه القرى، تدفقت المياه العذبة إلى كل بيت من بيوت هذه القرى، جالبة معها الخير والرخاء. ثم ألقى حسين مطر مدير دائرة إسالة المياه كلمة تضمنت الشكر الوافر والامتنان إلى صاحب العظمة الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة حاكم البلاد، صاحب اليد الطولى في هذا المشروع وفي كل مشروع يرمي إلى تقدم البلاد، ولتحقيق الحياة الكريمة لكل مواطن. 

 

سمو الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة يتأهب لإدارة مفتاح الماء.

 

وأبانَ التطور الذي قطعته البلاد في التقدم بفضل جهود ومساعي صاحب العظمة حاكم البلاد، بغية تحقيق الخير للجميع.

وبعدئذ ذكر، بأنه شكلت لجنة إسالة المياه في مستهل عام 1961 لتزويد المياه العذبة لجميع أبناء البحرين... ثم أعقب ذلك تأسيس دائرة إسالة المياه التي تستمد الآراء والمقترحات من اللجنة المذكورة. 

ثم ألقى مساعد الزياني كلمة الشيخ راشد بن خليفة بن سلمان، رئيس بلدية جدحفص نيابة عنه، فرحب فيها بسمو الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة، الرئيس العام للشرطة والأمن العام لتشريفه بتدشين مشروع إسالة المياه لمنطقة بلدية جدحفص تحت رعاية سموه. ثم أعرب عن شكر وامتنان أعضاء بلدية جدحفص وأهالي تلك المنطقة إلى صاحب العظمة حاكم البلاد لتهيئة الخير والحياة الكريمة لجميع المواطنين.

 

جانب من المدعوين

 

وبعدئذ ألقى مصطفى القصاب كلمة نادي جدحفص ذكر فيها، إن مشروع إسالة المياه لقرى جدحفص والسنابس والديه ومني ومروزان سينتفع منه أكثر من 12 ألف مواطن يقطنون هذه القرى. وأن هذا المشروع سيرفع مستوى الحياة بين آلاف المواطنين الذين يسكنون هذه المنطقة التي تتمتع أيضًا بالكهرباء والهاتف والمدارس والتطبيب والبلدية.

وعلى إثر انتهاء هذه الكلمة دُعي سمو الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة، حيث افتتح المشروع وتدفقت المياه إلى هذه القرى. 

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها