النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11440 الإثنين 3 أغسطس 2020 الموافق 13 ذي الحجة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:36AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:24PM
  • العشاء
    7:54PM

كتاب الايام

كن (طبيعيًا).. دون نكهات (صناعية)

رابط مختصر
العدد 11368 السبت 23 مايو 2020 الموافق 30 رمضان 1441

بماذا تنصحني يا أبي؟.. كيف تريدني أن أكون؟.. دائمًا يسألني ابني (عبدالله) هذين السؤالين.. وأرد عليه حينها بما يخطر في بالي من نصائح، ولكن حان اليوم لجمعها في مقال لتكون مرجعًا له يرجع لها بين الحين والآخر، لتكون أمامه دائمًا.

يا عبدالله.. (كن) أنت شخص غير مكرر.. (كن) أنت الأساس.. (كن) كما أنت بطبيعتك واعكس جواهر روحك بلا تكلف ولا استنساخ.. (كن) أنت في كل شيء تفعله.. (كن) أنت من يضع في كل يوم شيء جميل في حياته.. (كن) الذي يضيف إلى حياته الألوان الزاهية.. (كن) أنت لتكون الأفضل.

(كن) إيجابيًا.. (كن) مجتهدًا.. (كن) ناجحًا.. (كن) أنت الفنان ترسم حياتك بما يتفق مع ميولك ومهاراتك وقدراتك، ولا تكن فرشاة ألوان بيد الآخرين.. (كن) الشخص الذي يقدر كل جزء فيه ويعطيه حقه دون إجحاف، فعقلك وقلبك وعينك ويدك وكل أعضائك تستحق التقدير والعرفان بما تقدمه لك طيلة حياتك.

(كن) واثق النفس سليم الخطوات.. (كن) كثير الإبداع قليل الهفوات.. (كن) من يرتدي ثوب القناعة.. (كن) أنيقًا في خلقك.. (كن) راقيًا في تعاملك.. (كن) صافيًا في نيتك، تكن محبوبًا من الله ومن الناس.. (كن) أنت ولا تكن نسخة من الآخرين.. (كن) أنت تزداد جمالاً وإشراقًا.

(كن) بأعمالك وإنجازاتك أن تخلد اسمك وتكون القدوة التي سيطمح الكثيرين أن يصلوا إلى ما وصلت إليه فلا يوجد شيء مستحيل.. (كن) أنت من يبهر المستقبل بأعمالك ولوحتك التي ترسمها كل يوم أو كل ساعة.. (كن) أنت من يجعل حياته مشوقة.. (كن) أنت من يجعل كل من يحاول اكتشافها متشوق ليرى المزيد والمزيد من الإبداعات.

(كن) يا عبدالله قائد نفسك.. (كن) أنت محقق حلمك.. (كن) متميزًا، ولا تسع لتصحيح ظن أحد بك، فربك يعلم ما يخفيه صدرك.. (كن) أنت ولا تقلل من شأنك، فإن قطعة الألماس رغم صغرها أثمن من سلسلة جبال.

(كن) يا عبدالله مختلف تمامًا، ولست نسخة من شخص آخر.. (كن) أنت واجعل من حياتك مثلاً يحتذى.. (كن) أنت وطوِّر مهاراتك.. (كن) أنت وكثف معلوماتك.. (كن) أنت وحدد هدفك وقاوم للوصول إليه.

(كن) كما أنت على سجيتك.. (كن) كما أنت بأخلاقك، وطيب طباعك.. (كن) أنت من يمثلك بلا قناع مزيف.. (كن) أنت ذو مذاقٍ خاص، ولون طباع خاص بك، كبصمة الأصابع التي لا تتكرر.

(كن) أنت لتعيش حياتك أنت.. (كن) أنت لتعيش فخر العظمة في إنجازاتك التي ستنفع الأجيال التي من بعدك والناس من حولك.. (كن) مؤثرًا في مجتمعك لتكون الأفضل.. (كن) المساعد لغيرك بقدر المستطاع.. (كن) أنت لتكون الفريد من نوعه.

(كن) أنت يا عبدالله واحمد الله على ما وهبك وأعطاك.. (كن) أنت وتقبل نفسك وأوضاعك.. (كن) أنت وأشعر بالاعتزاز بما لديك، واتخذ منه نقطة انطلاق إلى الأمام.. (كن) أنت وانفخ على أصغر شرارة لديك لتتحول إلى نور عظيم يضيء الطريق..(كن) أنت ولا ترضى أبدًا أن تكون ظلاً لأحد، وحاول دائمًا أن تكون قدوة ونموذجًا ينتفع بك غيرك.

(كن) أنت الحياة بأجمل ما فيها، وأسمى معانيها، ولا تصعب الحياة ولا تسهلها.. (كن) أنت وابحث عن ذاتك داخل ذاتك.. (كن) أنت من يخبرنا أن الدنيا ما زالت بخير 

(كن⁩) يا عبدالله المواطن الغيور على وطنه، والفطِن من كل فتنة تريد زعزعة أمنه واستقراره.. (كن) السيف في وجه أعدائه.. (كن) الدفاع.. (كن) العطاء.. (كن) الانتماء والولاء لقيادته.

(كن) أنت قلبًا وقالبًا ما دمت لربك طائعًا وعليه متوكلاً.. (كن) أنت ما دمت لدينك حافظًا.. (كن) أنت ما دمت لوطنك ومجتمعك مراعيًا.. (كن) أنت مادمت لنفسك بانيًا.. و(كن) أنت كما أنت، طبيعيًا من دون نكهات صناعية..!!

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها