النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11440 الإثنين 3 أغسطس 2020 الموافق 13 ذي الحجة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:36AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:24PM
  • العشاء
    7:54PM

كتاب الايام

«بلادي البحرين».. باعت كل شيء واشترت شعبها

رابط مختصر
العدد 11354 السبت 9 مايو 2020 الموافق 16 رمضان 1441

مواقف قيادة وحكومة (بلادي ⁧البحرين)⁩ في مواجهتها الشرسة مع ⁧جائحة كورونا⁩ أقل ما توصف به أنها إنسانية ومشرفة للمواطنين والمقيمين.. مواقف منطلقة من ثوابت وقيم تؤكد أن صحة المواطن والمقيم خط أحمر، لا يمكن المساس بها.

اختارت (بلادي ⁧البحرين)⁩ منذ بدء الأزمة⁩ مواجهتها بالحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين، مهما كانت تبعات ذلك على أي من القطاعات، فكان الأساس في نهج عمل (بلادي البحرين) انحسار الفيروس منعا لانتشاره، ذلك أن المواطن هو الثروة الحقيقية للوطن وبالتالي صحته هي الأهم.

وقررت (بلادي البحرين) أن تتحمل وحدها تبعاتها وتداعياتها على أن يتحملها المواطن في مشهد لم يتكرر مثيله في أي دولة أخرى، فباعت (بلادي البحرين) كل شيء وشرت شعبها وكل من يقيم على أرضها.

وواجهت (بلادي ⁧البحرين)⁩ هذه الجائحة باحترافية عالية وتعاملت مع الأزمة التي تطوف العالم بواقعية وفق إجراءات احترازية واستباقية وإعلان يومي بكل شفافية ووضوح وحظي ذلك التعامل بإشادات عالمية.

فتعامل (بلادي ⁧البحرين)⁩ مع الجائحة⁩ هو الأكثر وضوحا وشفافية وذلك من خلال التعاون مع منظمة الصحة العالمية وكافة الجهات الأممية، والشهادة جاءت لـ(بلادي البحرين) من الخارج، وبأننا الأقوى في القدرة على ضبط الداخل والتحرك للمواجهة، وفي هذا نحن نقدم تجربتنا كنموذج يحتذى للآخرين.

في ⁧(بلادي البحرين)⁩ قيادة لا تعرف الراحة وتصل الليل بالنهار لتوفير كل ما يحصن المجتمع وسلامة الناس ومرونة الاقتصاد.. في (بلادي البحرين) أبطال يتواجدون في خط دفاعنا الأول يضربون أروع الأمثلة في التضحية والعطاء.. في (بلادي البحرين) تجلت جاهزية وقدرة مختلف كوادرنا، كل في مجاله، فكان الجميع يعمل في خلية.. في (بلادي البحرين) مواطنين ومقيمين يقفون صفًا واحدًا بكل تلاحم ووعي ضد هذا التحدي، حتى أصبحت ⁧(بلادي البحرين)⁩ مضرب المثل في العالم بسلامة الإجراءات التي كان عنوانها سلامة المواطن أولا وأخيرا.. 

نعم.. (بلادي البحرين)⁩ الأفضل والأولى في المنطقة في مكافحة ⁧هذه الجائحة⁩، (الأفضل) في سرعة الاستجابة والتطبيق للقرارات المتخذة وقبول الجميع بها، و(الأولى) على مستوى المنطقة فالإصابات محدودة ونسبة الشفاء إلى المصابين عالية والوفيات اقل من المتوقع.

شكرًا من القلب لكل أجهزة (بلادي البحرين) الطبية والأمنية والمدنية والعسكرية الذين يعملون دونما كلل أو ملل، فـ(بلادي البحرين) بحاجة للجميع في ظل هذه الظروف، وتحتاج منا أن نقف لجانبها وفي خندقها بدلًا من أن نطعنها بالخاصرة ونُكثر الطلبات والإشاعات، فمواطنتنا الصالحة حان وقتها.

فخور أنا بكِ يا (بلادي البحرين)، فخور بانتمائي إليك وولائي لقيادتك، حفظ الله (بلادي البحرين)⁩ ودامت سالمة ترفل بالأمن والأمان والاستقرار ودامت لنا قيادتنا، والحمد لله على نعمة (بلادي البحرين) ونعمة قيادتها.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها