النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11563 الجمعة 4 ديسمبر 2020 الموافق 19 ربيع الآخر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:46AM
  • الظهر
    11:28AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

كتاب الايام

«واجبنا» ..

رابط مختصر
العدد 11326 السبت 11 ابريل 2020 الموافق 17 شعبان 1441

 

(واجبنا) -قبل كل شيء- أن نحمد الله لأننا ولدنا وانتسبنا وانتمينا لهذا الوطن.. (واجبنا) أن نحمد الله لأننا نتمتع بقيادة حكيمة تدير سفينة الحياة في البحرين بوعي، وحنكة، ورغبة حقيقية، في الأخذ بيد الشعب إلى الصفوف الأولى.

(واجبنا) الولاء لقيادتنا.. (واجبنا) طاعة ولي امرنا وعدم الخروج عليه.. (واجبنا) حب الوطن والاهتمام به والوفاء والإخلاص له.. (واجبنا) الفخر والاعتزاز الدائم به.. (واجبنا) إبراز الجوانب المضيئة عنه.. (واجبنا) المساهمة في تقدمه وازدهاره.. 

(واجبنا) مد جسور المحبة والمودة مع أبناء الوطن.. (واجبنا) محبة المواطنين جميعًا.. (واجبنا) نشر التكافل والتعاون بين أهله.. (واجبنا) الإسهام الفعال والإيجابي في كل ما من شأنه خدمة الوطن ورفعته.. (واجبنا) التعاون فيما بين المواطنين للرقي به.. (واجبنا) العمل على بنائه ورفعته كل حسب ما يمتلكه من علم وخبرة ومعرفة.

(واجبنا) الاعتزاز بهويتنا الوطنية.. (واجبنا) بناء وطن على القيم والمبادئ.. (واجبنا) أن نكون نموذجًا في الإخلاص للوطن كلٌ حسب موقعه، الطالب في مدرسته، والموظف في وظيفته، وربّة المنزل في بيتها.. (واجبنا) التفكير في كل خطوة تخطوها لتعرف هل هي مفيدة لوطنك أم مسيئة؟.. (واجبنا) المساهمة في خدمة المجتمع.. (واجبنا) المشاركة بالنشاطات التطوعية التي تخدم المواطنين.. (واجبنا) مواصلة مسيرة العطاء والتنمية التي يعيشها الوطن وينعم بها كل مواطن.

(واجبنا) المحافظة على مقدرات الوطن وموارده وممتلكاته العامة من مرافق ومبانٍ.. (واجبنا) تربية أبناء الوطن على تقدير خيرات الوطن ومعطياته.. (واجبنا) احترام القوانين وعدم مخالفتها.. (واجبنا) حفظ المجتمع من الفوضى والتخريب.. (واجبنا) عدم التعدي على الآخرين.. (واجبنا) حماية الحريات والدفاع عنها.

(واجبنا) التمسك بكل ما يؤدي إلى وحدة الوطن ورفع رايته عاليًا.. (واجبنا) الدفاع عنه عند الحاجة إلى ذلك بالقول أو العمل.. (واجبنا) حماية الوطن ضد أي خطر أو عدوان داخليًا أو خارجيًا.. (واجبنا) الحفاظ على أمن وأمان الوطن من المتربصين.. (واجبنا) التضحية بالأموال والأرواح في سبيل الدفاع عنه.. (واجبنا) التصدي لمن يحاول خرق أمنه ونشر الفساد والبغضاء بين أبنائه.

(واجبنا) الابتعاد عن الفتنة والطائفية والعنصرية.. 

(واجبنا) محاربة الأفكار الهدامة الداعية للصراع والعنف والكراهية.. (واجبنا) بث روح التعاون والمحبة.. (واجبنا) أن نظل الصوت المدافع عنه في الداخل والخارج.. (واجبنا) أن يكون صوتنا مسموعًا ليس من حنجرتنا ولكن من خلال أفعالنا.. (واجبنا) محاربة الاشاعات التي نسمعها والغرض منها النيل من الوطن.

(واجبنا) الوصول إلى أعلى المراتب .. (واجبنا) أن نكون سواعد خير في بناء الوطن.. (واجبنا) أن نكون ذوي الهمة والعطاء والإنجاز، والريادة والإبداع.. (واجبنا) استثمار الطاقات والإبداعات في خدمة الوطن.. (واجبنا) المحافظة على مآثر الآباء والأجداد وأن نكون خير خلف لخير سلف.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها