النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11418 الأحد 12 يوليو 2020 الموافق 21 ذو القعدة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:21AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:10PM
  • المغرب
    6:33PM
  • العشاء
    8:03PM

كتاب الايام

وطن يفتخر بأبنائه عيسى بن راشد آل خليفة

رابط مختصر
العدد 11265 الثلاثاء 11 فبراير 2020 الموافق 17 جمادى الثاني 1441

مقالتي عن أبناء الوطن مستمرة ونستمر بالكتابة ومن أصدق أبناء الوطن حبًا في الوطن هو ابن المحرق، تغنى بالمحرق وعشق المحرق وعشق وطنه، هو من مواليد المحرق ويعشق تراب المحرق وطنه الصغير كما يعشق وطنه الكبير البحرين.

شخصيتنا شاعر ورياضي وإداري تقَّلد مناصب عدة، وفي الرياضة تقلد مناصب قيادية بدءًا برئاسة نادي البحرين ومناصب آخرى، ويلاقي التقدير والاحترام من جميع الرياضيين ويعتبر هو الأب الروحي للرياضة في مملكة البحرين.

ذالك الرجل المتواضع الذي يحترم الصغير قبل الكبير، وإنني أخجل من الكتابة في هذه الشخصية خوفًا من التقصير أو عدم أعطائها حقها في الكتابة، وشخصيتنا يبادلها الجميع الصغير قبل الكبيرة بالاحترام والتقدير والمحبة، وهي من الشخصيات المحبوبة في مملكتنا وفي دول مجلس التعاون الخليجي والوطن العربي، مرحب بها أين ما حلت، وكيف لا، نعم يحق للوطن أن يفتخر بأبنائه ومنهم الشيخ عيسى بن راشد بن عبد الله بن عيسى بن علي بن خليفة بن سلمان بن أحمد الفاتح بن محمد بن خليفة.

وأما المناصب الرياضية التي تقلدها نذكر هنا بعضها، فقد تم تعيينه نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وكان رئيسًا لنادي البحرين لعدة سنوات، ثم رئيسًا للاتحاد البحريني لكرة القدم عندما انتخب في 9 نوفمبر 1974 من قبل الجمعية العمومية للاتحاد رئيسًا ليخلف بذلك الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة.. واستمر في رئاسة الاتحاد حتى سبتمبر العام 1988، وكان رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية منذ تأسيسها في نوفمبر الثاني العام 1979، ومن ثم عين رئيسًا للمؤسسة العامة للشباب والرياضة بدرجة وزير في العام 1988 وحتى العام 1999. وعلى المستوى العرب كان نائب رئيس الاتحاد العربية للألعاب الرياضية، ونائب رئيس الاتحاد العربية لكرة القدم، ورئيس اللجنة الإعلامية بالاتحاد العربي للألعاب الرياضية، ورئيس اللجنة الإعلامية بالاتحاد العربي لكرة القدم، وعضو لجنة العلاقات الدولية بالاتحاد العربي لكرة القدم، ورئيس لجنة الإعلان والتسويق في الاتحاد العربي للألعاب الرياضية، وعضو لجنة العلاقات الدولية في الاتحاد، وعضو لجنة التحكيم الرياضة الدولية باللجنة الأولمبية الدولية، ونائب رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي عن غرب آسيا.

عيسى بن راشد صاحب إحساس راقٍ ومرهف، ينبع منه الشعر الذي يلامس القلب قبل السمع، وهو شاعر ورائد في كتابة الأغنية البحرينية، كتب الكثير من الأشعار وصدر منه ديوان شعري سماه «فيً العصر». 

ومن أجمل أعانيه «يا الزينة ذكرتني لي غيبت بحور وبشوق ناديني يمكن الدنيا أندور وارد ويا الصيف ولا الشتا لي رد ولا مع الأسواق وقت الربيع والورد». 

وبعيدًا عن الرياضة والشعر، فقد تقلد عدة مناصب منها وكيل وزارة الدفاع، ووكيل وزارة الإعلام، وآخرها رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة، وهنا أسالكم ألا يحق للوطن بأن يفتخر بنائه، فهنيئًا للوطن بأن يكون عيسى بن راشد أحد أبنائها، ويحق للوطن بأن يفتخر بأبنائه على شاكلة عيسى بن راشد.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها