النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11415 الخميس 9 يوليو 2020 الموافق 18 ذو القعدة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:19AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

كتاب الايام

المحافظة والسوق الشعبي

رابط مختصر
العدد 11254 الجمعة 31 يناير 2020 الموافق 6 جمادى الثاني 1441

بما أننا كتبنا الكثير عن السوق الشعبي وما يعانيه من مشاكل في موضوع الازدحامات المرورية داخل محيط السوق والذي يقع تحت مسؤولية بلدية محافظة الجنوبية، ورغم ما يبذلونه من جهد في تنظيم السوق، إلا أنه ما زال يعاني من عدم تخطيط سليم مما يؤدي إلى نقص في المواقف لزوار السوق وبالذات آيام العطل الرسمية، في الوقت الذي توجد فيه أراضٍ في محيط المواقف غير مستغلة ومن الممكن استغلالها.

 ولا أعلم ما هي المعوقات التي تمنع ذلك، ونحن نقدر الجهد الكبير الذي تبذله البلدية على مستوى المحافظة وهي تعتبر أكبر محافظة من حيث المساحة بين المحافظات الأربع، هذا بالإضافة إلى المنشئات الكبيرة التي تقع في المحافظة مثل مصنع التكرير (بابكو) و(ألبا) ومئات من الخدمات من مطاعم وكراجات ومراكز طبية ومدارس وغيرها، ولذلك هم معذورون في التقصير الحاصل في السوق.

ومع هذا حاولنا في مقال سابق أن نشرك المجلس البلدي المنتخب في مشاركته بموضوع السوق ومشكلة الازدحامات وغيرها، إلا أنهم من الواضح يعانون من حجم العمل الكبير في المحافظة التي تقع أيضًا من ضمن تخصصهم، وما يدفعنا إلى تكرار الموضوع هو حرصنا واهتمامنا، وقناعتنا بالمشاركة مع اخواننا موظفي البلدية والمجلس البلدي الموقر والذين نكن لهم كل التقدير والاحترام ومقدرين ما يقومون به من جهد، إلا أنه لا يمكننا السكوت عن الفوضى المرورية التي تحدث في كل عطلة، والتي تعكس ضعف إدارة السوق من حيث تنظيمه والصورة غير الحضارية التي لا تليق بسمعة المملكة.

 ولذلك أحببت في هذا المقال أن نطلب الاستعانة بتوجيهات سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية الذي عرف عنه اهتمامه الكبير، ومتابعته المستمرة، ولقاءاته الأسبوعية مع أهالي المحافظة، وهو ما دفعنا بأن نلجأ له لحل هذه المعضلة.

ونحن لا نطلب إلا أن يوجه أحد موظفي العلاقات العامة التي تديره السيدة الفاضلة منيرة السبيعي وهي من أكفأ الموظفات في العلاقات العامة للاطلاع على أحوال السوق الشعبي، وعلى أن تكون الزيارة يوم الإجازة، الجمعة أو السبت! ولا بد أن أشير إلى أن تنظيم ما ذكرته ليس له علاقة بالميزانية، وإنما بحاجة إلى أرض خالية وغير مستغلة لبسطها وتسويتها بالأرض المستغلة والتي تستخدم لمواقف السيارات. إننا واثقون بأن البلدية تبذل جهدها لحل بعض السلبيات وبالفعل قامت بالعمل الكثير، ولكن هذا لا يكفي طالما نحن نشعر أن هناك خطأ يجب تصحيحه.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها