النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11411 الأحد 5 يوليو 2020 الموافق 14 ذو القعدة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:18AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:08PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

كتاب الايام

خالد.. يوثق العمل الخالد

رابط مختصر
العدد 11220 السبت 28 ديسمبر 2019 الموافق 29 ربيع الثاني 1441

المسيرة الذهبية التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى - حفظه الله ورعاه - أسست ورسخت مفهوم المملكة الدستورية، القائمة على العدل والمساواة، ومبدأ الفصل بين السلطات مع التعاون فيما بينهم، إلى جانب تعزيز وحماية حقوق الانسان، ومشاركة المواطن في تكريس النهج الديمقراطي، مما خلق نهضةً تشريعية أثبتت أن مملكة البحرين ماضية بخطوات ثابتة نحو مزيد من التقدم والازدهار والرخاء.

ومملكة البحرين تعيش اليوم عصرًا متقدمًا من الديمقراطية، وبنية تشريعية متينة، تعبر عن التطور الذي تعيشه دولة المؤسسات والقانون، وشهدت السنوات العشرين المنصرمة إنجازات استثنائية وفريدة على مستوى القوانين التي صدرت كمّا وكيفًا، بما يتواكب مع النهضة الذهبية التنموية التي تعيشها المملكة في ظلّ العهد الزاهر لجلالة الملك المفدّى.

وكتاب (النهضة التشريعية في مملكة البحرين خلال عشرين عامًا 1999- 2019) نموذجًا.. جاء نتاجًا للعمل الدؤوب والجهد الرفيع والمتابعة من قبل معالي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الديوان الملكي.

نعم.. دور وطني مخلص ورؤية ثاقبة وجهود قيمة ومتميزة لمعالي وزير الديوان الملكي، جهود أبرزت الإنجازات التي تحققت خلال المسيرة التنموية المباركة لجلالة الملك المفدى، وتوجيهات معاليه بإصدار هذا الكتاب الوطني الهام يعكس اهتمامه بتوثيق هذا (العمل الخالد) في هذه المرحلة الاستثنائية من تاريخ البحرين والتي حفلت ببناء منظومة تشريعية شاملة شكّلت القاعدة للنمو والتطوّر الذي شهدته قطاعات المملكة كافة.

نعم.. توثيق (العمل الخالد) يُعتبر توثيقًا مهمًّا لمرحلة ذهبية في تاريخ التشريع البحريني.. توثيق يمثل سجلاً وطنيًا مشرفًا لعهد زاهر بالنجاحات التشريعية والإنجازات التنموية القائمة على أسس قانونية متطورة، وسيكون بلا شك إضافة جديدة للمكتبة البحرينية، ومرجعًا قانونيًا مهمًا للباحثين والدارسين والمهتمين، باعتباره واحدًا من أهم روافد ومصادر المعلومات والبيانات الإحصائية والتحليل الرصين للمسار التشريعي الذي اختطّته المملكة طوال العشرين سنة الماضية في المجالات كافة.

إن ما حققته مملكة البحرين منذ تولي جلالة الملك المفدى مقاليد الحكم وحتى اليوم، من منجزات وطنية واسعة، غطت جميع المجالات المختلفة، تستحق أن تبذل فيها الطاقات من أجل رصدها وتوثيقها، وإبرازها كمنجزٍ استثنائيٍ لمملكة استطاعت خلال سنوات قليلة أن تكون في مصاف الدول المتقدمة.

فشكرًا لمعالي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة لتوثيق (العمل الخالد).. وشكرًا للكفاءات الوطنية في الإدارة العامة للشؤون القانونية والسياسية بالديوان الملكي على (توثيق النهضة).

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها