النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11373 الخميس 28 مايو 2020 الموافق 5 شوال 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:15AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:24PM
  • العشاء
    7:54PM

كتاب الايام

«المواطن رجل الأمن الأول»

رابط مختصر
العدد 11213 السبت 21 ديسمبر 2019 الموافق 22 ربيع الثاني 1441

(المواطن رجل الأمن الأول) جملة تُكتب بماء الذهب، جملة تختصر محاضرات، ودورات، وندوات، ومؤتمرات، ولقاءات، وتشاورات، ومباحثات في كيفية وضع حجر الأساس للأمن، وأسس الأمان للوطن.

ولم يكن لمعظم النجاحات الأمنية أن تتم من دون علاقة قوية بين المواطن ورجل الأمن وإحساس المواطن بمسؤوليته تجاه أمن مجتمعه، فالمواطن ورجل الأمن هم حاجز الأمن الحقيقي للوطن مكملون لبعضهم البعض، ولن يستغني عن بعضهم البعض، هم علاقة (تقدير وثقة) وعلاقة (تكاتف وتكامل).

والمواطن هو خط الدفاع الأول لوطنه، وهو المستهدف الأول أيضًا من أعداء وطنه، هو رجل الأمن الأول من جهة المتابعة والحرص على ملاحظة كل ما هو غير مألوف.

نعم .. المواطن لابد وأن يكون سدًا منيعًا في وجه من يعادي الوطن، وأن يشعر بالمسؤولية بشكل حقيقي تجاه الوطن ويقدر نعمة الأمن والأمان الذي نعيشه ويعرف أنه فعلاً رجل مسؤول مسؤولية كبيرة مع رجال الأمن عن حماية هذا الوطن.

والمواطن حتى يكون رجل الأمن الأول لابد وأن يكون من أكثر الناس انضباطًا واحترامًا للقانون، ولا يتحايل عليه ولا يستهزئ به، ولا يتستر على من يخالفه، يحترم رجال الأمن ويقدر عملهم ويسعى لأن يكون عونًا لهم لا عبئًا عليهم في نشر الأمن والاستقرار في وطنه، ولا يساعد من يسعى للإضرار بسمعة الوطن ولا يتهاون في الابلاغ عن أي معلومة قد تمس أمن الوطن واستقراره، ويعرف قيمة وطنه وقادته ولا يسمح بالأفكار الملوثة أن تغزو عقله، ولا تغير فكره ولا يرى دون أمن وطنه شيئًا. 

فشكرًا لكل من طبق مقولة (المواطن رجل الأمن الأول) وشكرًا لكل من يحافظ على الأمن والنظام العام، ويحمي الأرواح والممتلكات، وينشر العدالة والطمأنينة، ويقدم الغالي والنفيس من أجل الوطن.

أنتم جميعًا رمز للتضحيات والفداء للوطن وحمل راية الشرف والعز والولاء للبلاد ولقادتها، انتم العين الساهرة على أمن الوطن، أنتم باختصار تمثلون شرطة البحرين.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها