النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11372 الأربعاء 27 مايو 2020 الموافق 4 شوال 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:15AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:24PM
  • العشاء
    7:54PM

كتاب الايام

الأمن والأمان في مائة عام

رابط مختصر
العدد 11201 الإثنين 9 ديسمبر 2019 الموافق 12 ربيع الثاني 1441

مائة عام من الإنجازات المشرفة والتضحيات الجسام لشرطة البحرين ودور مهم ومركزي في حفظ الأمن والاستقرار في المملكة، إضافة إلى خدمات مجتمعية متميزة على مختلف الأصعدة يشعر بها الجميع من مواطنين وقاطنين على هذه الأرض الطيبة.

نجاحات متتالية ومستمرة في العمل الشرطي، بدءا من تخطيط وإدارة الحركة المرورية بصورة يومية وبكفاءة تتسم بالسرعة والدقة المطلوبة، إلى المساهمات الفعالة في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان والبرامج الناجحة لمكافحة العنف والإدمان وحماية النشء والشباب، وتمتد الخدمات الأمنية لتشمل عمليات الإنقاذ في البحر وصيانة الحدود البحرية، لتبقى البحرين واحة للأمن والأمان للجميع.

مناسبة هذا الحديث هو احتفال شرطة البحرين بمرور مائة عام على تأسيسها، حيث انطلق العمل الشرطي في العام 1919 لتبدأ مسيرة حماية السلامة العامة ومواكبة النهضة المباركة في منطقة شهدت وتشهد العديد من التحديات والمخاطر، ومن جهات لا تريد الخير والنماء لأوطاننا.

وأصبحت البحرين بفعل مبادرات الشراكة المجتمعية التي توليها وزارة الداخلية بقيادة الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة أهمية قصوى، نموذجا يحتذى به في هذا المجال، حيث أصبح الجميع شركاء في الأمن، وبات المواطن شريكا مع رجل الأمن في حفظ الأمن ومنع الشرور وتوفير بيئة اجتماعية آمنة ومطمئنة للجميع.

وقد استطاعت شرطة البحرين، من خلال التزامها بقيم الولاء والوفاء للقيادة الرشيدة، التعامل بإيجابية مع جميع الأحداث والتحديات التي مرت بالبلاد في الماضي والحاضر، بفعل الخطط والاستراتيجيات الموفقة التي تتبعها والتي تضع أمن المواطن والمقيمين من أولوياتها، وهذا ما نلاحظه من خلال حالة الرضا والترحيب والإشادة بأداء الشرطة وتضحياتها الجسام من قبل هؤلاء جميعا، ومن قبل الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية.

وما الإنجاز الدولي الذي سجلته شرطة البحرين وحلت بموجبه المملكة في المركز الرابع دوليا في مؤشر الأمن وفق تقرير التنافسية العالمي 2019، والذي تم عرضه بالمنتدى الاقتصادي العالمي، إلا تعبير عمّا تتمتع بها المملكة من نعمة الأمن والأمان والاستقرار، علما بأنه لم يسبق البحرين من بين 141 دولة رصد التقرير مؤشراتها سوى فنلندا التي احتلت المرتبة الأولى وتلتها سنغافورة وأيسلندا. إضافة إلى ذلك، حققت المملكة إنجازات أخرى لا تقل أهمية عن الإنجاز السابق، حيث تمكنت من تحقيق المركز الثالث دوليا فيما يخص التعامل مع الجرائم المنظمة، وحلت خامسا فيما يتعلق بجدارة خدمات الشرطة.

تهانينا لشرطة البحرين البواسل وكافة منتسبي الوزارة احتفالاتهم، وستبقى البحرين آمنة وبعيدة عن المخاطر بفضل التوجيهات السديدة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وبدعم من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، ومؤازرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، والجهود المخلصة لرجال الأمن، والتوجيهات والمتابعة المباشرة من قبل الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها