النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11272 الثلاثاء 18 فبراير 2020 الموافق 24 جمادى الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:52AM
  • الظهر
    11:52AM
  • العصر
    3:06PM
  • المغرب
    5:32PM
  • العشاء
    7:02PM

كتاب الايام

شرطة البحرين.. قصص نجاح ومسيرة عطاء

رابط مختصر
العدد 11199 السبت 7 ديسمبر 2019 الموافق 10 ربيع الثاني 1441

الاحتفاء بالوطن والاعتزاز بأعياده، من سمات الشعوب المتقدمة وهو أحد علامات التحضر وركائز المجتمعات التي تفخر بإرثها التاريخي وعطائها الحضاري.

ونسجل للتاريخ أن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، القائد الاعلى، حفظه الله ورعاه، أرسى قواعد المواطنة الصالحة والاعتزاز الحضاري والفخر الوطني على أسس من تقدير الماضي ورجاله الأوائل، وللأمانة فإن جلالته يلهمنا يوما بعد يوم الأسس الحضارية لبناء مجتمع متقدم وفي مقدمتها استذكار عطاء من سبقونا، من الآباء والأجداد، ودائما يرجع جلالته الفضل لهم فيما نحن فيه.

فمن ليس له ماض، لا يمكن أن يكون له حاضر، ولذلك فإن هذه المباديء القويمة، سر العطاء بين الأجيال من أجل بناء البحرين الحديثة، وهذه أمانة تتناقلها الأجيال المتعاقبة، حتى تبقى البحرين عزيزة أبية، موطن الاعتزاز والفخر الوطني.

ولعل الاحتفال بمرور 100 عام على تأسيس شرطة البحرين، يمثل استذكارًا لجهود الأوائل، وتقديرًا لما قدموه من تضحيات، اعتزازا بعطائهم ودورهم الوطني والذي سيخلده التاريخ، جنبا إلى جنب، مع من واصلوا مسيرة شرطة البحرين، وأخلصوا في عملهم وأداء مهامهم، وهو ما نجني ثماره الآن: أمنا وأمانا واستقرارًا تعيشه البحرين، وسط عالم متوتر وتزداد تحدياته.

كما أن هذا الاحتفال بأبعاده التاريخية المشرفة وإنجازاته الشرطية المتميزة، يأتي معبرًا عن عمق الشراكة والتواصل بين شرطة البحرين والمجتمع بكل فئاته، وهو أمر ليس بغريب على شرطة البحرين والتي كانت طوال الحقب التاريخية الماضية، ومازالت، قريبة من المجتمع، حريصة على تلبية كافة الاحتياجات والمتطلبات الأمنية وهو ما جعلها مصدر فخر وطني.

ووسط هذه الاحتفالات التاريخية والوطنية لشرطة البحرين، جدير بنا أن نعرب عن الشكر والتقدير للفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية على دوره في تعزيز شراكة الشرطة مع المواطنين وأن تظل شرطة البحرين، جزءًا رئيسيًا من النسيج الوطني من خلال ما نشهده من تفاعل وطني مشرف في كافة الظروف والمناسبات.

كل التهنئة لشرطة البحرين ومنتسبيها، بل كل التهنئة لشعب البحرين بهذه المناسبة التاريخية.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا