النسخة الورقية
العدد 11173 الإثنين 11 نوفمبر 2019 الموافق 14 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:31AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:50PM
  • العشاء
    6:20PM

كتاب الايام

نحب مصر.. كمحبة ملكنا لها

رابط مختصر
العدد 11171 السبت 9 نوفمبر 2019 الموافق 12 ربيع الأولى 1441

 

نحب مصر.. ونحب قيادتها ونحب شعبها كحب جلالة ملك مملكة البحرين المفدى لها.. فزيارات جلالته المستمرة الى مصر ما هي إلا تأكيد لمحبته لها، لا يزورها كضيف، وإنما يزور وطنه الثاني.

محبة من طراز فريد منذ الأزل.. منذ (حضارة دلمون) و(الحضارة الفرعونية) الى يومنا هذا، فمحبتها لا تعد خيارًا وإنما فطرة لا يملك الإنسان أن يقاومها، فحبها يمشي مع الدم وتتعلق بها الروح.

العلاقة بين مصر والبحرين ليست كعلاقة بين أي بلدين عربيين، هي علاقة فريدة جدا، هي علاقة أخوة وتاريخ، هي (يد واحدة) و(جيش واحد) و(رؤية واحدة) و(قلب واحد) و(مصير واحد)، هي باختصار نموذج مثالي لما يجب أن تكون عليه العلاقات بين الدول.

نعم.. نحب مصر كمحبة ملكنا لها.. ونقدر اسهاماتها واسهامات شعبها فى بناء البحرين الحديثة من خلال تطوير منظومتها التعليمية والصحية والتشريعية والقضائية، فنحن شعب لن ينسى اسهامات ومواقف مصر المساندة له على مر التاريخ، اسهامات ومواقف مشرفة سجلها التاريخ بأحرف من نور، وستبقى مملكة البحرين وفية لتلك المواقف.

لن ولن ننسى (مسافة السكة) عبارة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي التي كان يؤكد فيها أن مصر ستكون رهن إشارة أشقائها العرب والخليجيين، للوقوف بجانبهم، سدًا منيعًا، دفاعًا عن الإسلام والعروبة، ضد أي محاولة للتدخل في شؤونهم الداخلية، فتلك مسؤولية مصر التاريخية، في كل وقت وحين.

نعم.. نحب مصر ونحكي لأولادنا كيف تنجب هذه الأرض العباقرة والأدباء، كيف تنتصر على الأزمات والشدائد، كيف تصنع المعجزات في وقت اللا معجزات، نحكي لهم عن (نصر اكتوبر) وكيف انتصر هذا الشعب على المؤامرات وحقق الانتصارات ورد العدوان على مر تاريخه، ليبقى يسطر المجد. 

نحب مصر ونحب أرضها ونيلها وأهراماتها وآثارها وشوراعها وفنها وجمالها وضحكاتها الجميلة، نحب شعبها الطيب.. شعب اتسم على طول التاريخ بالحب والتسامح والود والكرم، وخفة الدم، والعزيمة التي لا تلين مهما فعلت به الحياة.

نحـب مصر كحــب مكلنا لها.. لأنــها أكبر مــن كل وصــف وأعظــم مــن كل الكلمات.. وســنظل نحبها ما حيينا.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها