النسخة الورقية
العدد 11175 الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22PM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

كتاب الايام

مشاهدات من «بايدك»

رابط مختصر
العدد 11170 الجمعة 8 نوفمبر 2019 الموافق 11 ربيع الأولى 1441

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع. 

من الممكن القول إن البحرين بأكملها قد تابعت من خلال التغطية الإعلامية (الممتازة) التلفزيونية والصحفية، وغيرها من وسائل التواصل، ما جرى في الأسبوع الفائت بافتتاح معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع (بايدك)، والذي استمر لثلاثة أيام تحت رعاية كريمة تفضل بها صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، أناب فيها ولي العهد.

ولقد تلقى جلالة الملك العديد من التهاني بهذه المناسبة التي تعتبر فريدة من نوعها في الوطن العربي، وبالمناسبة هي تقام للمرة الثانية في مملكتنا، وكنت أحد المدعوين لهذا المعرض والمؤتمر وللمرة الثانية، ولذلك جاءت مشاهداتي ومتابعتي لأحداث المعرض مذهلة، ولم أتوقعها عندما شاهدت العربات العسكرية والأسلحة المصنوعة على أيدٍ خليجية (بحتة)، وبالذات قسم دولة الإمارات المتحدة والذي احتوى على خمسة عشر جناحاً، ويعتبر من أكبر الأجنحة في المعرض، فقد رأينا الرشاشات والبنادق وغيرها مما لم نشاهده في حياتنا بشكل مباشر، إضافة الى جناح المملكة العربية السعودية والذي احتوى على عرض الملابس العسكرية، وعندما توجهت بسؤال أحد العاملين في الجناح، وقلت له من يقوم بتفصيل وخياطة الملابس؟

قال: لدينا أكثر من أربعمائة عنصر نسائي يقمن بهذه الخدمة في الجيش السعودي، كما إن هناك العديد من الشركات العالمية التي شاركت في هذه الفعالية، وعرضت أسلحتها المتميزة بجانب مندوبهم الذي يشرح قوة وكفاءة منتوجهم العسكري.

وعلى الرغم من انجذابك لرؤية المعروضات إلا أنك تجد نفسك مجبوراً على مشاهدة شخصية عسكرية وبجانبه حرسه الخاص، وهناك ايضا من محبيه ممن يريد أن يلتقط معه صورة تذكارية يعتز ويفتخر، هذه الشخصية هو صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، الذي كان يتجول وهو يوزع ابتسامته وترحيبه بضيوف المعرض وترحيبه بأبناء الشهداء.

علينا أن نسأل أنفسنا كيف تم هذا العرس العسكري؟ ومن كان خلف نجاحه؟ الأوراق والواقع تقول هناك إنسان استثنائي، إنسان بذل حياته من أجل وطنه وقيادتها، ونشاطه يشهد عليه الداني والقاصي، إنه شعلة ملتهبة النور، إنه اللواء الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع.

لقد تشرفت وأنا أتابعك من بعيد في المعرض وأنت تنتقل من جناح الى آخر، وتناقش وترصد كل صغيرة وكبيرة في المعرض.. هذه هي صفات الكبار، وأنت كبير يا بو حمد، شكراً على كل ما قمت به من أجل وطننا.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها